×

مجلس الوزراء يعطّل الدوام الرسمي اليوم الأثنين جراء العاصفة

مجلس الوزراء يعطّل الدوام الرسمي اليوم الأثنين جراء العاصفة | Azzaman

مجلس الوزراء يعطّل الدوام الرسمي اليوم الأثنين جراء العاصفة

مجلس الوزراء يعطّل الدوام الرسمي اليوم الأثنين جراء العاصفة

تحذيرات من بلوغ سرعة الرياح 70 كم بالساعة

بغداد – قصي منذر

وجه رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي بتعطيل الدوام الرسمي اليوم الاثنين بسبب سوء الأحوال الجوية جراء العاصفة الترابية المرتقبة. وقالت الأمانة العامة لمجلس الوزراء في بيان إن (رئيس مجلس الوزراء وجه بتعطيل الدوام الرسمي في المؤسسات الرسمية، عدا الدوائر الصحيّة والأمنيّة والخدميّة اليوم الإثنين، الموافق، للثالث والعشرين من شهر أيار، سنة 2022? بسبب سوء الأحوال الجوية، ودخول موجة من العواصف الترابية الشديدة إلى مناطق متفرقة من العراق).

وفي الشأن نفسه أظهرت صورة التقطتها الاقمار الصناعية ان العاصفة الترابية القادمة ستكون في محافظات بغداد والحلة وكربلاء وديالى، واجزاء من محافظة الانبار، فيما ستكون تأثيراتها اقل على محافظات كركوك والسليمانية والديوانية .

من جهتها نصحت هيئة الأنواء الجوية المواطنين بالبقاء في المنازل وعدم السياقة او التجوال على الطريق الدولي خصوصا اليوم الاثنين الذي سيشهد ذروة العاصفة وشدتها. بدوره رجح المتنبئ الجوي نائل العلي في منشور على فيسبوك أن (تتشكل عاصفة غبارية عند الأراضي السورية مساء الأحد نتيجة لتقدم كتلة هوائية باردة تصطدم بكتلة هوائية دافئة جداً تنتج عنها حالة عدم استقرار ورياح هابطة في الأراضي السورية، ينتج عنها عاصفة غبارية جدارية تتحرك نحو الأراضي العراقية مع ساعات الإثنين الأولى).

وأضاف ان (التوقعات تشير الى ان العاصفة الغبارية ستكون كثيفة في مناطق الوسط والفرات الأوسط، وأقل كثافة في الجنوب وبالأخص الأجزاء الشرقية وستكون في الشمال من خفيفة إلى متوسطة الكثافة وبالأخص مناطق جنوب الموصل وكركوك والسليمانية وأربيل، وتأثيرها قليل على دهوك).وتابع (ترافق العاصفة رياح تتراوح سرعتها ما بين 40  إلى 50  كم بالساعة، والهبات ستتجاوز 70 كم بالساعة)، واوضح انها (تعتبر مقاربة للعاصفة الغبارية السابقة ماعدا ان سرعة الرياح هنا أقوى، حيث ستكون قوتها يوم الاثنين، وتأثيرها أقل يوم الثلاثاء وحسب التحديثات الواردة). وشدد على ان (التحذيرات مهمة جداً، وهي الالتزام بعدم الخروج إلا بعد لبس الكمام لحماية الجهاز التنفسي من مخاطر الاتربة، وعلى مرضى الربو والقصبات وأمراض الحساسية الموسمية والجيوب الانفية ومرضى القلب والشرايين، عدم الخروج نهائيا فيما على سائقي السيارات عدم الخروج إلى الطرق الخارجية بعد غروب شمس يوم الأحد وعدم الخروج يوم الاثنين إلى أن تخف العاصفة الغبارية).

مشاركة
2

العراق      |      المصدر: الزمان    (منذ: 2 سنوات | 9 قراءة)
.