×

سجن تيفلت يفند مزاعم معتقل صحراوي

سجن تيفلت يفند مزاعم معتقل صحراوي

سجن تيفلت يفند مزاعم معتقل صحراوي

سجن تيفلت يفند مزاعم معتقل صحراوي
الخميس 19 ماي 2022 - 11:37

أكدت إدارة السجن المحلي تيفلت 2 أن السجين (ه.م.ل)، المعتقل على خلفية ملف اكديم إيزيك، لم يتقدم إليها بأي إشعار بالدخول في إضراب عن الطعام.

جاء ذلك في بيان توضيحي لإدارة هذه المؤسسة السجنية ردا على المزاعم المنشورة على لسان والدة وشقيقة السجين (ه.م.ل)، المعتقل بالسجن المحلي تيفلت 2 على خلفية ملف اكديم إيزيك، والتي تدعيان من خلالها أن المعني بالأمر “دخل في إضراب عن الطعام لمدة 48 ساعة” وأن “موظفي المؤسسة قاموا برش زنزانته بمواد سامة”.

وأبرزت إدارة المؤسسة السجنية أن “المعني بالأمر لم يتقدم إليها بأي إشعار بالدخول في إضراب عن الطعام، وأنه يتناول وجباته الغذائية بشكل عادي”.

وتابعت أنه في ما يخص “رش زنزانة المعني بالأمر بمواد سامة” فهو “ادعاء لا أساس له من الصحة، حيث إن الشركة المتعاقد معها من طرف إدارة المؤسسة تقوم بشكل دوري برش كافة المرافق بمبيدات الحشرات، وذلك بعد إخراج النزلاء من الغرف تحت إشراف الموظفين، علما أنه لم يتم تسجيل أية حالة إغماء في صفوف نزلاء المؤسسة بعد هذه العملية، عكس الأكاذيب الواردة في ادعاءات عائلة السجين المذكور”.

‫تعليقات الزوار

10
  • Omar
    الخميس 19 ماي 2022 - 11:45

    مايفند مايشكلط. ماشافوش النهار اللي قتلو فيه داك رجال الامن عزل. وتبولو عليهم. على الحكومة ماتخافش. الشعب المغربي فالداخل وفالخارج مع القضية الاولى ديالنا وحنا نفديو بلادنا بارواحنا.

  • Ghi dayez
    الخميس 19 ماي 2022 - 12:05

    كل او اهلا يكبو فيك بعد تلك الجرائم التي ارتكبتموها كان خاصك الإعدام ولكن لقيتونا ضريفين

  • مهتم جدا
    الخميس 19 ماي 2022 - 12:11

    يدخل ولا كاع لا يدخل شغل هداك ، ما ينبغي عليه ان يعلمه هو انه في سجن ويقضي عقوبة حكمت بها محاكم المملكة وعليه ان يلتزم بقانون السجن وعليه ان يتألم ويعاني من فقدان حريته كي يعرف قيمتها . حقه الاكل والتطبيب لا غير .. الي عوج كلام ولا عوج وجهو يجي يبدا يفهم على المغاربة وعلى الدولة بمؤسساتها . لايهمنا انتماؤه ولا من هو : المهم انه حوكم بعدالة فعليه ان يؤدي عقوبته . انتهى الكلام

  • الثائر
    الخميس 19 ماي 2022 - 12:42

    صدقناكم صحيح ادارة السجون جد محترمة لا تقوم بهذه الاعمال و السجناء يتمنون ان لا تنقضي اصلا مدة محكوميتهم حتى لا يفقدوا رغد الحياة المتوفرة لهم بل ان ادارة السجون تقوم بتنظيم حفل عيد الميلاد لكل سجين وان المتفوقين منهم يتم تكريمهم بقضاء العطلة بجزر المالديف فكيف لهؤلاء ان يدعوا مثل هذه الاكاذيب ضد ارقى مؤسسة في العالم بل ان وكالة الاستخبارات الامريكية كانت تكرم معتقلي جوانتناموا على خلفية الارهاب بنقلهم الى هذه المؤسسات السجنية

  • مهتم بالشأن
    الخميس 19 ماي 2022 - 12:50

    لارافة لمن خان وطنه وفتك برجال امنه . السجن في حقهم ارحم بكثير .فكان الأجدر أن يعدموا كما تفعل الدول الغربية بما فيها أمريكا أو يسجنوا بسجون شبيهة بكوانتناموا كما فعلت أمريكا لانهم خونة وقتلة وقطاع الطرق ومجرمين ولا يحق أن يعاملوا كباقية السجناء بل العكس أو يسجنوا بتازمامرت الشهير.

  • WAJDA
    الخميس 19 ماي 2022 - 12:57

    Ce prisonnier est un assassin,.. alors il ne doit pas rêver d’un hôtel 5 étoile et si ce criminel veut entrer en grève de faim il est libre de le faire. Mais il doit respecter les règles de la prison.

  • ملاحظ
    الخميس 19 ماي 2022 - 13:33

    هؤلاء قتلة أتساءل لماذا لم يتم الحكم عليهم بالاعدام وتنفيده فيهم ونستريح من صداعهم.

  • Ahmed
    الخميس 19 ماي 2022 - 14:20

    هؤلاء القتلة لا زالوا يتطاولون على الشعب المغربي. والدته لم ترضعه حب الوطن حتى يعيش في طمأنينة. و اذا اراد ان يضرب على الطعام فهذا شأنه. لا نتعاطف مع القتلة و داعمي الفتنة.

  • شلح
    الخميس 19 ماي 2022 - 16:47

    لقد عشت ذلك اليوم المشؤوم المسمى اكديم ايزيك و شاهدت اعتداءاتهم على الامن والادارات…لن انسى ما عملوا، و لن تاخذني رءفة بهم جميعا.

  • Oujdi
    الخميس 19 ماي 2022 - 17:26

    Pas de pitié avec les vendus traîtres terroristes a l’ordre de leurs maîtres Harkis sous hommes c’est ça la punition pour les criminels qui ont vendu leurs âmes a des voyous criminels qui ont vendu et trahit leurs propres citoyens algériens le peuple marocain n’oublie jamais la trahison des vendus vauriens et leurs maîtres Harkis la racailles de la planète mais ils se trompent lourdement contre la détermination du maroc et son peuple brave ce n’est pas un groupe mafieux Harkis ramassés làches sous hommes qui va nous faire plier soyez sûr et sertain qu’on réglera le jour j vôtres comptes et surtout vôtres lâchetés habituelles

صوت وصورة
لمغور ترد على اتهامات بوانو
الإثنين 29 أبريل 2024 - 23:32 7

لمغور ترد على اتهامات بوانو

صوت وصورة
اليوم العالمي للجاز في طنجة
الإثنين 29 أبريل 2024 - 19:46 1

اليوم العالمي للجاز في طنجة

صوت وصورة
فوائد الخروب الصحية
الإثنين 29 أبريل 2024 - 19:37

فوائد الخروب الصحية

صوت وصورة
النقابات وزيادة ألف درهم
الإثنين 29 أبريل 2024 - 17:55 16

النقابات وزيادة ألف درهم

صوت وصورة
آليات سقي تخدم المردودية
الإثنين 29 أبريل 2024 - 14:30

آليات سقي تخدم المردودية

صوت وصورة
زيادة ألف درهم في الأجور
الإثنين 29 أبريل 2024 - 13:44 147

زيادة ألف درهم في الأجور

المغرب      |      المصدر: هسبرس    (منذ: 2 سنوات | 8 قراءة)
.