×

4.2 مليار دولار من المملكة لدعم الاقتصاد الباكستاني

4.2 مليار دولار من المملكة لدعم الاقتصاد الباكستاني - جريدة المدينة

Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

4.2 مليار دولار من المملكة لدعم الاقتصاد الباكستاني

4.2 مليار دولار من المملكة لدعم الاقتصاد الباكستاني

A A
وافقت المملكة على تقديم ما مجموعه 4.2 مليار دولار لباكستان لدعم اقتصادها المتعثر ومواجهة تداعيات وباء فيروس كورونا، وأعلن الصندوق السعودي للتنمية (SFD) عن صدور التوجيه بإيداع مبلغ قدره 3 مليارات دولار، في البنك المركزي الباكستاني لمساعدة الحكومة الباكستانية في دعم احتياطياتها من العملات الأجنبية وكذلك لمساعدتها في التغلب على تداعيات الوباء.



وقال الصندوق إنه تم إصدار توجيه آخر لتمويل تجارة المشتقات النفطية بمبلغ إجمالي قدره 1.2 مليار دولار خلال العام. وأضاف البيان أن هذه التوجيهات السخية تؤكد استمرار موقف المملكة في دعم الاقتصاد الباكستاني، ويأتي ذلك بمثابة استراحة لباكستان التي تخوض أزمة اقتصادية عميقة، كما أكد الخبر وزير الإعلام الباكستاني ووزير الطاقة. حماد الازهر.

والتقى رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، الذي اختتم زيارته للسعودية التي استمرت ثلاثة أيام، مع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع على هامش قمة مبادرة الشرق الأوسط الخضراء في الرياض. كما أجرى رئيس الوزراء الباكستاني خان محادثات مع كبار المسؤولين.

ووفقًا لتقديرات البنك الدولي، ارتفع معدل الفقر في باكستان من 4.4 في المائة إلى 5.4 في المائة في عام 2020، بينما يعيش حوالي 39 في المائة من إجمالي السكان في فقر عند قياسه باستخدام خط الفقر لذوي الدخل المتوسط الأدنى من 3.20 دولار في اليوم. سبب الفقر في باكستان هو عدم الاستقرار الاقتصادي. كما أدى الفقر المتزايد في باكستان إلى وفيات بسبب الجوع. في مؤشر الجوع العالمي لعام 2020، تحتل باكستان المرتبة 88 من بين 107 دولة لديها بيانات كافية لحساب نتائج 2020 GHI.

ومع درجة 24.6، تعاني باكستان من مستوى خطير من الجوع ، والأكثر إثارة للقلق هو أن دخل الفرد في البلاد يتجه نحو الانخفاض مع تزايد البطالة. وفقًا للأرقام الرسمية في سبتمبر 2021، تم تسجيل التضخم في باكستان بنسبة 8.6٪ - مقابل 5.8٪ في بنغلاديش. من ناحية أخرى، يبلغ نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي في باكستان حوالي 1200 دولار مقابل 1،969 دولارًا لبنجلاديش، و 2800 دولارًا لفيتنام و 3682 دولارًا لسريلانكا.



contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store

السعودية      |      المصدر: المدينة    (منذ: 3 سنوات | 35 قراءة)
.