×

أنواع السوائل والزيوت التي قد تتسرب من السيارة

أنواع السوائل والزيوت التي قد تتسرب من السيارة – المربع نت

انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – يعتبر تسرب الزيوت والسوائل أسفل السيارة من الأمور الشائعة التي قد يلاحظها أحياناً قائدي السيارات، وعلى الرغم من خطورة بعض هذه السوائل لدلالتها على وجود مشكلة في أحد أجزاء السيارة الحيوية، إلا أن كثير من السائقين لا يهتموا بأمرها أو بالبحث عن سبب تسرب هذه السوائل.

أنواع السوائل والزيوت التي قد تتسرب من السيارة

لهذا نستعرض لكم اليوم أبرز السوائل والزيوت التي قد تتسرب من السيارة وكيفية معرفتها، وهي كالتالي:

– البنزين

من السهل التعرف على تسريبات البنزين بسبب رائحته الشهيرة، ومن الهام سرعة إصلاح سبب التسريب نظراً لخطورة البنزين الشديدة واحتمال تسببه في اشتعال حريق.

– زيت المحرك

يعد زيت المحرك من أبرز الزيوت التي قد تتسرب من السيارة، ويجب عند ملاحظته صيانة السيارة فوراً لخطورة تناقص مستوى الزيت على المحرك.

– زيت ناقل الحركة

يمتلك زيت ناقل الحركة لون أحمر خفيف وهو جديد ولون أحمر داكن أو بني بعد الاستخدام، كما أنه سميك ويشبه زيت المحرك، ويجب علاج سبب التسرب فوراً، حيث أن انخفاض مستواه قد ينتج عنه تعطل الناقل والحاجة لاستبداله.

– سائل التبريد

أنواع السوائل والزيوت التي قد تتسرب من السيارة 5يأتي هذا السائل اللزج عادة بلون أخضر أو برتقالي أو وردي وهو من أكثر التسريبات شيوعاً، ويجب إصلاح تسريبه في أقرب وقت نظراً لأن هذا السائل يحافظ على عدم ارتفاع درجة حرارة المحرك.

– زيت المكابح

يأتي زيت المكابح بلون مائل للصفرة أو بني بمستوى لزوجة متوسط بشكل يشبه الزيت، وهو من أخطر التسريبات، وفي حالة ملاحظته، يفضّل الاتصال بأحد شاحنات نقل السيارات لنقل السيارة إلى أقرب ورشة إصلاح، نظراً لأن تسريب هذا السائل يعني أن المكابح لن تعمل بشكل جيد كفاية لتفادي الحوادث.

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

السعودية      |      المصدر: مربع نت    (منذ: 3 سنوات | 22 قراءة)
.