×

"أسبوع الطالب" ينطلق في جامعة مولاي سليمان

"أسبوع الطالب" ينطلق في جامعة مولاي سليمان

"أسبوع الطالب" ينطلق في جامعة مولاي سليمان

"أسبوع الطالب" ينطلق في جامعة مولاي سليمان
صور: هسبريس
الخميس 14 أكتوبر 2021 - 01:14

انطلقت فعاليات أسبوع الطالب الجامعي بكلية الآداب والعلوم الإنسانية ببني ملال تحت إشراف كل من نبيل حمينة، رئيس جامعة السلطان مولاي سليمان، ومحمد العاملي، عميد الكلية المذكورة، وبمشاركة ثلة من أساتذة المؤسسة وطلابها.

وأوضح محمد العاملي، عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية ببني ملال، أن هذا الحدث، المنظم خلال أيام 13-14-15 أكتوبر الجاري تحت شعار “تواصل – مرافقة- انفتاح- اندماج”، يهدف إلى إنجاح الدخول الجامعي للموسم 2021/2022 واستقبال الطلبة الجدد ودعمهم وخلق فضاء للتواصل بينهم وبين مختلف الأطر الإدارية وللجامعة وهيئة التدريس وباقي الشركاء الجامعة؛ وذلك من خلال لقاءات وورشات غنية ومتنوعة.

وقال العاملي، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، إن “هذا الأسبوع يختلف شكلا ومضمونا عما تمّ العمل به في العام الماضي جراء جائحة كورونا التي شكلت حاجزا للتواصل بيننا وبين الطلبة؛ لكنها في الوقت نفسه أعطت تجربة مهمة، حيث جرى تطوير المؤسسات بشكل كبير نحو الرقمنة”.

وعبر عميد كلية الآداب ببني ملال عن سعادته بمناسبة انطلاق الموسم الدراسي الحالي، حيث بدأت الحياة تدب من جديد في أوساط مكونات الكلية، وأضحى التواصل عن قرب؛ ما سيتيح للطلاب “استفادة مهمة “من الرقمنة ومن الدروس البيداغوجية التي تم وضعها خلال السنتين الماضيتين، بشكل مباشر مع الأطر التربوية”.

ومن جانبه، قال محسن إدالي، نائب العميد مكلف بالشؤون البيداغوجية، إن الغاية من أسبوع الطالب الجامعي تكمن في تعريف الطلبة الجدد بالمسالك والشعب التي يدرسونها وبالآفاق المستقبلية لخريج كلية الآداب والعلوم الإنسانية، مشيرا إلى أن الموسم الدراسي الحالي يتميز بالعودة إلى التدريس الحضوري بعد سنتين من الدراسة عن بعد بسبب كوفيد 19.

وأكد نائب العميد أن الأرقام المسجلة بكلية الآداب والعلوم الإنسانية تبرز مدى أهمية هذه الكلية في جامعة السلطان مولاي سليمان، سواء على مستوى عدد الطلبة الذي يناهز الآن 15 ألف طالب (جميع الشعب) أو على مستوى ما تتميز به هذه الكلية من خصوصيات.

وفي هذا السياق، أفاد المتحدث ذاته بأن المؤسسة سجلت ارتفاعا كبيرا في عدد المسجلين في شعبتي اللغة الإنجليزية والدراسات الإسلامية ثم الجغرافيا، مؤكدا أن هذا المعطى يدل على “أن الكلية دخلت في مرحلة جديدة، للتحصيل وللتحديات وفق النموذج التنموي الجديد التي تراهن عليها الدولة”.

من جهته، وصف طالب جديد بشعبة الإنجليزية الأسبوع المنظم بالبادرة “التي تسعى إلى مساعدة الطلاب الجدد، من خلال منحهم فرصة للالتقاء والتواصل بالطلبة بالقدامى، من أجل تبادل الخبرات والمعلومات حول طرق التدريس والمحاضرات وكذا بُغية التعرف بشكل عام عن الفضاء الجامعي ومرافقه، وعلى العديد من المعطيات التي تبقى جد مهمة للطلبة الجدد”.

وتميزت فعاليات أسبوع الطالب الجامعي بكلية الآداب والعلوم الإنسانية ببني ملال بتدشين إدارة جديدة للكلية وبتكريم نبيل حمينة، رئيس جامعة السلطان مولاي سليمان، ومنح جوائز تقديرية لعدد من الطلبة المتفوقين، وكذا بحضور عدد مهم من الطلبة والطالبات الجدد وممثلي عدد من القطاعات وشركاء الكلية في التنمية المحلية.

‫تعليقات الزوار

4
  • mohammed lyoussi
    الخميس 14 أكتوبر 2021 - 02:14

    اين انتم من اسبوع الطالب الجديد اين انتم من اعراف الاتحاد الوطني لطلبة المغرب بفصائله التاريخية الخمس اين انتم من جماهيريته و تقدميته و ديمقراطيته واستقلاليته

  • اسبوع الفرس
    الخميس 14 أكتوبر 2021 - 04:20

    من كان يتفرج في اسبوع الفرس على الاولى في الزمن الجميل فليضع لايك .

  • هشام كولميمة
    الخميس 14 أكتوبر 2021 - 08:17

    أسبوع الطالب الجديد هو الذي كانت تقوم به المنظمة العتيدة الإتحاد الوطني لطلبة المغرب (أ و ط م، u.n.e.m) بفصاءله المشروعة…أما ما فعلتم رغم أنه جميل و لكن يبقى الهدف منه هو: الكاميرا شاعلة. و الأساتذة و العميد و الاداريين الذين عاشوا مرحلة أوطم يعرفون ما أقصده بالضبط.

  • الحسين
    الخميس 14 أكتوبر 2021 - 10:32

    أسبوع بلا كمامة ، رئيس الجامعة وعمداء الكليات ومعهم رئيس المجلس العلمي يدعون بتصرفاتهم وأسبوعهم إلى عدم الالتزام بالتدابير الاحترازية . ضدا على إرادة الدولة ، فكيف ستطاع أوامر الدولة بعد هذا.
    إذا جاء رب البيت على الطبل ضاربا فلا تلومن الأطفال إن رقصوا .
    إوا سير انتا قول الآخرين 50% بالكمامات

صوت وصورة
معرض الفلاحة يتوج تعاونيات
الجمعة 26 أبريل 2024 - 05:54

معرض الفلاحة يتوج تعاونيات

صوت وصورة
المنتجات المجالية بملتقى مكناس
الجمعة 26 أبريل 2024 - 03:45

المنتجات المجالية بملتقى مكناس

صوت وصورة
الجناح الإسباني في "سيام"
الجمعة 26 أبريل 2024 - 01:45

الجناح الإسباني في "سيام"

صوت وصورة
أخنوش يناقش حصيلة الحكومة
الخميس 25 أبريل 2024 - 22:15 112

أخنوش يناقش حصيلة الحكومة

صوت وصورة
"سنطرال دانون" وتربية البقر
الخميس 25 أبريل 2024 - 22:01

"سنطرال دانون" وتربية البقر

صوت وصورة
ملعب هسبريس | الدكيك
الخميس 25 أبريل 2024 - 21:00 3

ملعب هسبريس | الدكيك

المغرب      |      المصدر: هسبرس    (منذ: 3 سنوات | 52 قراءة)
.