×

الشرطة القضائية تواصل التحقيقات مع عائلة بلفقيه وأعضاء جهة كلميم

الشرطة القضائية تواصل التحقيقات مع عائلة بلفقيه وأعضاء جهة كلميم

الشرطة القضائية تواصل التحقيقات مع عائلة بلفقيه وأعضاء جهة كلميم

الشرطة القضائية تواصل التحقيقات مع عائلة بلفقيه وأعضاء جهة كلميم
صورة: منير امحيمدات
الجمعة 24 شتنبر 2021 - 17:03

انطلقت تحقيقات الشرطة القضائية في قضية وفاة عبد الوهاب بلفقيه، النائب البرلماني السابق عن دائرة كلميم واد نون، بالاستماع لعائلة الراحل وبعض من أعضاء المجلس الجهوي لكلميم وادنون.

ووفقا لمصادر هسبريس، فقد استمعت الشرطة القضائية لعائلة الراحل عبد الوهاب بلفقيه كاملة بمنزله بمدينة كلميم، على امتداد اليومين الماضيين، إلى غاية ساعات متأخرة من الليل.

ويحيط عدد من أفراد العائلة الذين تحدث إليهم هسبريس معطيات التحقيق بالتكتم، مؤكدين أن تدبير ملف ملابسات الوفاة انتقل من سلطات مدينة كلميم إلى مصالح حاضرة سيدي إفني.

وإلى جانب العائلة، استمعت الشرطة القضائية لعدد من أعضاء مجلس جهة كلميم واد نون؛ يتقدمهم محمد أبودرار، منسق حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بالجهة نفسها.

وأجلت الشرطة الاستماع لأعضاء المجلس يوم أمس الخميس، بعدما توصلوا باستدعاءات من أجل الإدلاء بأقوالهم بخصوص ملابسات اللحظات الأخيرة قبل رحيل الرجل.

وإلى جانب محمد أبودرار، استمعت الشرطة القضائية إلى من كانوا في صف الراحل عبد الوهاب بلفقيه؛ ومنهم أعضاء من أحزاب الأصالة والمعاصرة والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية والاستقلال والبيئة والتنمية المستدامة.

وكان الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بكلميم رجح فرضية انتحار عبد الوهاب بلفقيه ببندقية صيد. وشدد بلاغ النيابة العامة على أن الأبحاث في هذا الشأن ما زالت متواصلة، للكشف عن ظروف وملابسات هذا الحادث.

وعلى امتداد أسابيع الحملة الانتخابية لاستحقاقات الثامن من شتنبر، وبعد النتائج، شهدت جهة كلميم واد نون صراعات حادة بين عبد الوهاب بلفقيه، المرشح السابق لحزب الأصالة والمعاصرة، وبين امباركة بوعيدة، مرشحة حزب التجمع الوطني للأحرار.

ونال عبد الوهاب بلفقيه 12 مقعدا متصدرا الانتخابات الجهوية، تلته امباركة بوعيدة عن حزب التجمع الوطني للأحرار بـ10 مقاعد؛ فيما تفرقت باقي المقاعد على تنظيمات مختلفة.

وفي لحظات استعداد بلفقيه لنيل رئاسة الجهة، سحب التزكية منه عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب “البام”، ليقرر اعتزال العمل السياسي بصفة نهائية، ثم يعود مجددا من بوابة التحالف مع محمد أبودرار، مرشح حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.

وطوال فترة التنسيق الثنائي، شهدت الجهة مناوشات بين مختلف الأطراف، بداية بجذب وإغراء واحتجاز الأعضاء إلى غاية صباح يوم الثلاثاء 21 شتنبر الجاري (موعد التصويت)، ليأتي خبر إصابة عبد الوهاب بلفقيه بعيار ناري، وبعدها جاء يقين خبر الوفاة.

‫تعليقات الزوار

35
  • هشام
    الجمعة 24 شتنبر 2021 - 17:06

    يا قلتو انتحر ببندقية صيد في بطنه. وصافي تيقناكم. والله يرحمه وصبر اهله.

  • هسبريسي
    الجمعة 24 شتنبر 2021 - 17:08

    لا أعرف لماذا أسرعوا وأعلنوا الإنتظار قبل التحقيق، إنها عملية خطيرة من قام بتسريع الإخبار بالإنتحار لأن هذا يدفع إلى التشكيك بالعملية !!!

  • الوجدي
    الجمعة 24 شتنبر 2021 - 17:09

    لنا الثقة الكاملة في جهاز الشرطة المغربية لكشف الحقيقة وإخبار الرأي العام. وربما هناك جديد في عملية التصفية بدأت تظهر.

  • ملاحظة
    الجمعة 24 شتنبر 2021 - 17:14

    على ما يبدو الحادث الحادث المأسوي وقع في منزل المرحوم بلفقيه. وتعتبر شهادة أفراد عائلته والمرافقين له خلال الواقعة حاسمة. فهل سيستجيبون لقول الحقيقة إنصافا لأسرته أولا؟

  • متابعة
    الجمعة 24 شتنبر 2021 - 17:23

    من يقول انتحر كمن يضحك على عقول القراء والمتتبعين للاحداث بدءا من نجاحه ب12 مقعدا ال سحب وهبي للتزكية لاسباب لم يذكرها سي وهبي الى الطلق الناري ب 4 رصاصات ليقولوا انتحر واطلق النار لى بطنه من يريد الانتحار يوجه لراسه وكيف يمسك بندقية ويوجهها الى بطنه برايكم ؟
    سبب الوفاة والاجابات ابحثوا عنها عند المستفيدين من موته وليس اسرته .
    نتمنى ان تظهر الحقيقة قريبا ويعاقب المذنبون دون حماية ومهما كان مركزهم لان ارواح الناس ليست لعبة .

  • كوثر
    الجمعة 24 شتنبر 2021 - 17:27

    منطقيا كان على الشرطة القضائية أن تستدعي كذلك مباركة بوعيدة عن حزب الأحرار لأنها المستفيدة الكبيرة من قتل بلفقيه خصوصا و أن الصراعات كانت كبيرة بينهما ، و تستدعي وهبي لتسائله عن سحب التزكية في الوقت البدل الضائع!!!!!. رحم الله باها و الزايدي و بلفقيه.

  • Ahmed
    الجمعة 24 شتنبر 2021 - 17:30

    الله اعلم بما حدث ولكن الامور لا تبشر بخير الظاهر ان القادم ادهى وامر قريبا ستسيطر مافيا المخدرات والخمور على البلاد والعباد. اللهم انا نسألك اللطف فيما جرت به الاقدار

  • khalidfrahna2
    الجمعة 24 شتنبر 2021 - 17:32

    فهم تسطا…لماذا سحبت منه التزكية يستحيل يقتل نفسه

  • حائر
    الجمعة 24 شتنبر 2021 - 17:33

    الاتخابات شهدت خروقات كبيرة وخطيرة جدا من ترهيب وتهديد وتزوير وإختطاف وحجز المنتخبين وإلغاء الاصوات والنتائج وإقتحام مراكز التصويت وإتلاف وإحراق الاوراق وإستعمال المال و…أمام العلن وصولا إلى القتل. أين هي السلطات والنزاهة إذن ؟؟؟

  • An arabe
    الجمعة 24 شتنبر 2021 - 17:34

    القاتل القتيل the killer the killed ,a hard question which 99 per 100 of moroccan need its answers .

  • مواطن غيور1
    الجمعة 24 شتنبر 2021 - 17:39

    السلام عليكم
    ليس كل قاتل حامل للسلاح، فرب كلمة تقتل ورب كلمة تحيي.
    اتركوا الراحل يرقد في سلام.

  • مغتربة
    الجمعة 24 شتنبر 2021 - 17:43

    يبقى السؤال لمدا سحب منه التزكية (الوهبي) ما هو السبب بعد ضفره ب 12مقعد وسحب منه التزكية هنا مربط الفرس . الله يرحمو و يغفر له. وياخد الحق فيمن كانت له اليد بموته يمهل ولا يهمل .

  • ali
    الجمعة 24 شتنبر 2021 - 17:45

    هذه القضية لابدلها من تاني حتى توفك الغزها لان كل شيى فيها موبهم

  • حمزة
    الجمعة 24 شتنبر 2021 - 17:47

    راه باين العربون صافي بلا متبقاو تزيدو راه هادي عملية تصفية حسابات، بلا متبقاو تغطيو الشمس بالغربال، والقادم اسوء مع هاد الحكومة ملي بدات من البدية بصرعات على الكراسي ومضاربة و قتل

  • المنكر
    الجمعة 24 شتنبر 2021 - 17:52

    بما أنه فاز ب 12 مقعدا مقابلة منافسته 10مقاعد فالمنطق هو من سيكون رئيس الجهة

    لكن وهبي رفض منحه التزكية .. لماذا؟؟؟؟؟ إنه الاستبداد والبلطجة.

    أمام هذا الوضع أحس الرجل بالغبن و الحكرة و الاقصاء الممنهج من طرف حزبه الذي ضحى من اجله فرماه لما قضى منه حاجته

    أليس هذا منكر ما بعده منكر ؟؟؟؟؟

    وهذا لا يحتاج إلى جهد لفهم الموضوع

  • سيدي ايفني
    الجمعة 24 شتنبر 2021 - 17:52

    يجب تعميق التحقيق، فكثيرا ما يكن الجاني من غير المتهمين أو المشكوك فيهم.
    هل كان الضحية لوحده في المنزل؟
    الإستماع لمن كان معه في المنزل؟
    … ألخ
    جريمة سلا التي كان ضحيتها الأب والأم والإبن وزوجته وطفله الصغير، كانت الأنظار متجهة نحو زبناء الإبن، لكن كانت المفاجأة، المجرم لم يكن إلا أحد الأبناء يقطن بإسبانيا، يتوفر على أوراق الإقامة وباسبور، لكنه جاء حاركَ لتنفيذ جريمته ورجع حارك.
    ترك الأوراق للتمويه على الجريمة.

  • خيرو
    الجمعة 24 شتنبر 2021 - 18:00

    ستكتشف الحقيقة لأننا في بلاد الامن والأمان والاستقرار ،اني جد متيقن ان القضاء لن يتسامح مع هذه الجريمة والتي هزت الراي العام .فرضية الانتحار اصبحت ملغية !!؟

  • abdo.loudi12
    الجمعة 24 شتنبر 2021 - 18:01

    معرفناش اش انتيق انه انتحر او اصطاده احد لان فرضية انتحار ببنقية الصيد غير منطقي لان المسافة بين فوهة البندقية والزناد بعيدين على واقع الانتحار الى قلبنا البندقية لوضع الفوهة على بطن الهالك فلا يمكن بيده ان يصل إلى الزناد اما انه اصطاده احد ذالك شيء ويجب على النيابة العامة ان تقوم بما يلزم من بحت وتحقيق معمق في ذالك ولا يمكن ان لا يعرف الشعب المغربي الحقيقة كاملة لكي لا نصطدم بما وقع في ملف الاستاذ الزايدي عن الاتحاد الاشتراكي وعبد الله باها عن حزم العدالة والتنمية الله يرحمهم جميعا

  • عبدالاله
    الجمعة 24 شتنبر 2021 - 18:02

    السلام عليكم
    مبدئيا وبالنسبة للشرطة في قضايا الجرائم كل من له صلة بالملف والموضوع فهو مشتبه فيه إلى أن يثبت البحث أنه بريء ،ااسيدة بوعيدة المستفيدة من فصل بلفقيه،كانت كل مرة وهي في الإجتماع ، تتصل بهاتفها وتصلها كذلك مكالمات،، هذا الأمر طبعاً محققوا الشرطة انتبهوا له، هذا لا يعني أن اتهمها ولكن الشرطة تهتم بمثل هذه التفاصيل.

  • رشيد
    الجمعة 24 شتنبر 2021 - 18:04

    الشيئ الذي وجب إيقافه هو هاد التزكية والترحال بين الاحزاب من بعد متعطى التزكية او يتم فوز المرشح باسم حزب ما حيث وجب سن قانون يمنع مثل هذه التصرفات أولي بغى ينتقل لشي حزب بعد ماصوتو عليه الناس باسم حزب اخر يستقيل اوتعاود انتخابات جزئية ويلا ربح الله يسهل عليه فوضى فالبلاد

  • abdo
    الجمعة 24 شتنبر 2021 - 18:08

    يجب أن ينصب البحت على من له مصلحة في موت بلفقيه وابعاده بشكل نهائي عن الساحة السياسية بجهة كلميم واد نون. هذا هو مفتاح لغز الجريمة. إذن نحتاج إلى شرطة سياسية أكتر منها قضائية لفك لغز الجريمة. إذن لماذا تم سحب التزكية منه؟لماذا تمت تصفيته قبل انتخابات رئيس الجهة بالضبط؟ومن المستفيد من هذه التصفية في هذا الوقت بالذات؟أعتقد أن هذه الأسئلة كفيلة بإيجاد منفد ما

  • elkhaderabdelkader
    الجمعة 24 شتنبر 2021 - 18:12

    لماذا لم يتناول التحقيق تصريح لشكر الأخير؟ ولماذا لم يحقق مع وهبي عن سبب سحب التزكية وما دار بينه وبين المرحوم ؟ فالإجابة عن السؤالين ربما توصل الى النتيجة انتحار أم تصفية،

  • Dima H
    الجمعة 24 شتنبر 2021 - 18:13

    المگالمات الهـاتفية التي قام بهـا المرحوم خلال 72ساعة قبل وفاته ربما تگشق الحقيقة هـل سيتم الرجوع لهـا أم لا إنه لأمر مهـم على الأقل ستفضح التلاعبات التي وقعت رحمه الله

  • سفيان الهولندي
    الجمعة 24 شتنبر 2021 - 18:15

    هذه عملية انتحار على المنصب وهذا هو حال السياسيين المغاربة يفضلون الانتحار على ترك المناصب والله يرحمه وانتهى الامر .

  • نصرو
    الجمعة 24 شتنبر 2021 - 18:22

    وا فينك اسي الخراز ،اش كتقول في هذ الواقعة ،طل علينا بشي شرح وتحليل

  • حسن لابروتاني
    الجمعة 24 شتنبر 2021 - 18:23

    كفانا استحمارا . كيف يعقل ان عمليات كهذه تدبر پكل سرية والون باستجواب من ليست لهم أية علاقة بما وقع بدل ان يتم التحقيق مع خصومه وعلى رأسهم وهبي االغدار ثم بوعيدة وو……..
    كفانا استحمارا ،فدماء الشهداء لا تجف وان احرقت

  • مرة أخرى
    الجمعة 24 شتنبر 2021 - 18:26

    تم احتجازهم!!!!!!!! أليست فقط انتخابات لماذا تحولت لعمليات مافيا وعصابات.ربما تم احتجازه مع آخرين وفي لحظة ثورة وغضب قتل بالخطأ وتم تهديد الباقين الشهود العيان وأجبروا على الصمت أو التلميح للانتحار.ولصالح من كل هذا؟باينة وضوح الشمس لصالح المستفيد. وهذا سيؤثر على سمعة البعض الذين يدعون النزاهة والشفافية والمواطنة

  • نورالدين العيسي
    الجمعة 24 شتنبر 2021 - 18:28

    ..القتالة ما حنا خايفين.. هشتاك افتراضي في عالمنا من طنجة الى الكويرة نهديه للاخوة في بوابة الصحراء
    كمأنه سيساعد على ظهور الحق لأن اخواننا في و ادنون او المشرفين على الملف بسيدي افني في ضغط للبحث عن الحقيقة .
    كي لا اكون جاحد لكل مغربي حر يعبر عن رأيه سواء في الاستحقاقات او الوسائط التواصل او المسيرات
    …بشعار يالشفارة ها حنا جاين من قبل و بعد عشرون فبراير.

  • وادنونية حرة غيورة على وادنون
    الجمعة 24 شتنبر 2021 - 18:28

    خاص يستدعيو مباركة بوعيدة ووهبي واخنوش وأعضاء جهة كلميم وادنون وبالخصوص مرشحي البام والاحرار والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية. خاص محاسب كل من سولت له نفسه الضغيان والسرقة والقتل. اعباد الله جهة وادنون راه ولات غابة

  • زكرياء أيت الطالبي
    الجمعة 24 شتنبر 2021 - 18:38

    عبد الوهاب بلفقيه شهيد قبائل أيت باعمران الصامدة المناضلة لم ينتحر فهو رجل شجاع ولا يستسلم ويواجه القدر بقلب مؤمن ورباطة جأش وصلابة الباعمرانيين.عبد الوهاب بلفقيه الرجل العصامي الذي بنى نفسه بنفسه و كان غيورا على جهة كلميم واد نون ومساعدا للفقراء أغتيل برصاص الغدر ومن قتله سيتم التعرف عليه عاجلا أم آجلا.رحم الله الفقيد وأدخله فسيح جناته مع ااشهداء والصالحين .

  • مغربي
    الجمعة 24 شتنبر 2021 - 18:40

    اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه كل ما يربدون المغاربة معرفته ان كان الرجل قتل من قتله وان انتحر من المسبب في انتحاره والرجال لا تبكي ولا تنتحر وعندما يحصل هدا…………

  • انس
    الجمعة 24 شتنبر 2021 - 18:41

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. اللهم ارحمه واغفر له وتجاوز عنه. لقد وقع للمرحوم عبد الوهاب بلفقيه كما وقع لاباها والزياني رحمة الله عليهم.فلا داعي لطمس الحقائق.

  • مواطن
    الجمعة 24 شتنبر 2021 - 18:47

    حتى وان يكون قتل هناك انتحار والانتحار له اسباب ومسببين، اذا يجب متابعة من تسببوا في الانتخار، الرجل يتمتع بعقل جيد وكان برلمانيا ومسءوول

  • مولاي سعيد
    الجمعة 24 شتنبر 2021 - 18:55

    في تاريخ البشرية جمعاء يفضل السادة المنتحرون ضربة قاتلة في الرأس وليس البطن خاصة عند ٱستعمال الرصاص
    المنتحرون يلقون بأنفسهم من طوابق مرتفعة،المنتحرون يشربون السم ،المنتحرون يلقون بأنفسهم أمام القطار المنتحرون يغرقون أنفسهم وبعلهم أنهم لا يجيدون السباحة،المنتحرون إسألوا عنهم الأطباء النفسانيون،المنتحرون يجب أن يكونوا عاشوا سلوك إنزواء وٱنطواء،ومشاكل عائلية جمة أو إفلاس إقتصادي فادح وتخلى عنه أصدقائه ومشاركوه ومقرضوه يهددونه بدفع الشيكات للمحكمة…..أما المرحوم ربما ليس له مثل هذهِ الأشياء لكن طمع الكراسي والمصالح والمال والجاه يفقدون الصواب وبالتالي جميع الفرضيات واردة وعلى رأسها التصفية الجسدية وهذه لا نريد أن تكون قد وقعت لأنها ستضرب الإستحقاق الأخير في مقتل.

  • Benaissa
    الجمعة 24 شتنبر 2021 - 21:08

    وماهو السبب الدي دفعه للنتحار المرحوم هل عليه قروض مشاكل دفعته لقتل نفسه وكما سمعنا انه كان برلماني ورئيس جهة مجلس اوجماعة ؟

صوت وصورة
واقع المالية التشاركية
الأحد 28 أبريل 2024 - 00:02

واقع المالية التشاركية

صوت وصورة
انتخاب اللجنة التنفيذية لـ"الميزان"
السبت 27 أبريل 2024 - 23:22

انتخاب اللجنة التنفيذية لـ"الميزان"

صوت وصورة
تتويج السلالات الفائزة
السبت 27 أبريل 2024 - 22:10

تتويج السلالات الفائزة

صوت وصورة
إشادة إفريقية بمعرض الفلاحة
السبت 27 أبريل 2024 - 21:30

إشادة إفريقية بمعرض الفلاحة

صوت وصورة
مشاداة كلامية بين مزور وأفيلال
السبت 27 أبريل 2024 - 20:06 17

مشاداة كلامية بين مزور وأفيلال

صوت وصورة
تدريبات اتحاد العاصمة الجزائري
السبت 27 أبريل 2024 - 19:22 17

تدريبات اتحاد العاصمة الجزائري

المغرب      |      المصدر: هسبرس    (منذ: 3 سنوات | 17 قراءة)
.