×

نتنياهو يشارك إسرائيليين ومغاربة مراسيم احتفالية بذكرى عيد العرش

نتنياهو يشارك إسرائيليين ومغاربة مراسيم احتفالية بذكرى عيد العرش

نتنياهو يشارك إسرائيليين ومغاربة مراسيم احتفالية بذكرى عيد العرش

نتنياهو يشارك إسرائيليين ومغاربة مراسيم احتفالية بذكرى عيد العرش
صورة: أرشيف
الخميس 29 يوليوز 2021 - 12:00

يحتفل سياسيون إسرائيليون ويهود مغاربة، اليوم الخميس، بالذكرى الثانية والعشرين لتربع الملك محمد السادس على العرش؛ وذلك في سياق يطبعه استئناف العلاقات بين الرباط وتل أبيب، وإطلاق رحلات جوية تجارية لأول مرة بين البلدين.

وتحتضن مدينة ديمونا بإسرائيل بمتنزه “دودو دوتان” برنامجا احتفاليا بمناسبة عيد العرش المغربي، بمشاركة بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء السابق وعضو الكنيست، وعبد الرحيم بيوض، رئيس مكتب الاتصال المغربي بتل أبيب.

كما يشارك في البرنامج الاحتفالي، الذي يستحضر إنجازات المغرب بقيادة الملك محمد السادس، رئيس الطائفة اليهودية المغربية بجهة مراكش آسفي ورؤساء بلديات بإسرائيل وأعضاء بالكنيست وحاخامات وشخصيات عامة.

وقال بني بيتون، عمدة مدينة ديمونا ورئيس منتدى تنمية المدن بإسرائيل، إن هذا الاحتفال بعيد العرش يأتي بالنظر إلى أواصر العلاقات التاريخية المشتركة بين اليهود والمغاربة، مشيرا في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية إلى أن أزيد مليون يهودي من أصل مغربي يعيش في إسرائيل ومن حقهم الاحتفال بهذه المناسبة العظيمة.

وشكر عمدة مدينة ديمونا الملك محمدا السادس على قرار استئناف العلاقات بين المغرب وإسرائيل، وقال: “نحن نحب المغرب كثيرا، ولا يوجد يهودي يزور هذا البلد، ولا يتمنى أن يعود إليه مرة أخرى”، مضيفا أن الإسرائيليين احتفوا بإطلاق أول رحلة جوية تجارية بين البلدين.

وأكد بني بيتون حضور رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق إلى الاحتفالية التي تقام مساء اليوم، إلى جانب حضور شخصيات مغربية يهودية عديدة ورئيس مكتب الاتصال المغربي بإسرائيل.

وأعلن يائير لبيد، وزير الخارجية الإسرائيلي، أنه سيقوم بأول زيارة رسمية إلى المملكة المغربية يومي 11 و12 غشت المقبل.

وسيقوم وزير الخارجية الإسرائيلي، خلال زيارته المرتقبة إلى المغرب، بافتتاح مكتب الاتصال الإسرائيلي بشكل رسمي في الرباط، إضافة إلى إجراء محادثات مع مسؤولين مغاربة قصد تسريع تنزيل الاتفاقيات الموقعة بين البلدين.

ومر المغرب وإسرائيل إلى مرحلة تنزيل الاتفاقيات وتبادل زيارة المسؤولين، بعد جمود لوحظ في العلاقات منذ استئناف العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، إذ أكدت مصادر عبرية عزم البلدين تبادل افتتاح السفارات وإقامة علاقات “دبلوماسية كاملة” قريبا.

‫تعليقات الزوار

82
  • الصحراوي
    الخميس 29 يوليوز 2021 - 12:05

    بمناسبة عيد العرش المجيد تحية عالية لليهود المغاربة أينما كانوا

  • Karim
    الخميس 29 يوليوز 2021 - 12:09

    تبارك الله عليهم. مازال حب المغرب والعرش في قلوبهم.

  • arifi Abdo
    الخميس 29 يوليوز 2021 - 12:10

    إسرائيل أحسن من جار السوء والشر ترليون مرة لمادا لأنها تدعم وحدة المغرب الترابية عكس أولاد بوخروبة الدين يتمنون ليل نهار كي تصبح الصحراء المغربية مستقلة ويصبح لاولاد بوخروبة طريق يؤدي إلى المحيط الأطلسي من يحبنا نحبه ومن يكرهنا اطلب من الله عز وجل أن يجعل كيده في نحره

  • Youssef
    الخميس 29 يوليوز 2021 - 12:11

    Vive l amitié marocoisrailienne c est vraiment ce qui fallait faire depuis longtemps en ce moment c est les intérêts qui compte faut pas compter sur les trahisons des pays voisin enemies ❤️ ❤️

  • مغربي من وجدة
    الخميس 29 يوليوز 2021 - 12:11

    اليهود المغاربة يشتغلون ويخدمون مصالح المغرب ويحبون وطنهم وملكهم…
    استئناف العلاقات مع اسرائيل فيه جانبان. جانب طيب هو ربط العلاقات مع محبين صادقين وجانب سيء وهو خسران شارع عربي واسلامي يتهمنا بخذلان فلسطين…

    التطبيع فيه مصلحة المغرب واسرائيل اقتصاديا وسياسيا…

    المشكل :
    الديموقراطيين الأمريكان نكثوا العهد وعادوا لأسطوانة الحل الأممي وعادوا الى منطق مسك العصا من الوسط وعدم الانحياز واستمرار الصراع واستنزاف الجميع…

    للأسف أمريكا خذلتنا وأكثر من ذلك تروج لعدم الاستقرار في الصحراء وتطلب من المغرب خفض التوتر مع الجزائر والاسبان…

    أمريكا لا تؤتمن…

  • Anakonda
    الخميس 29 يوليوز 2021 - 12:13

    سمعت ان السياح الاسراءليين يقومون بسرقة المناشف و الاكسسوارات من الفنادق و انهم يعدون الاسوء نظرا للبخل الشديد المعروف عنهم…كما قاموا بسرقة حتى المصابح و اللوحات الفنية…

  • BENSLIMANE
    الخميس 29 يوليوز 2021 - 12:14

    مرحبا و الف مرحبا باشقاءنا مهما كانت ذيانتهم و عقيدتهم. مرحبا بكل من يتقاسم معنا افراحنا و مآسينا. مصلحة المملكة أولا و قبل كل اعتبار. المملكة المغربية الشريفة ليست الناطق الرسمي باسم الفلسطينيين، لأن أهل مكة أدرى بشعابها. فما على هؤلاء إلا الوحدة و الجلوس مع إسرائيل لإيجاد حل يرضي الجميع و إنهاء هذا الخلاف الذي طال بسبب الأيديولوجيات المتعصبة. فالصحراء الغربية المغربية هي قضيتنا الوطنية الاولى و فلسطين الثانية و تقرير مصير الشعب القباءلي المناضل هي قضيتنا الثالتة. نعم للصداقة المغربية الإسرائيلية الأمريكية.

  • fadiii
    الخميس 29 يوليوز 2021 - 12:14

    ردا على المقال الذي كتب من قبل على سخط المغاربة علي استقبال اليهود. ما لاحظته ان جل المعلقين عبارة عن ذباب الكتروني مدسوس بيننا مصدره مجهول بحيث عند قراءة التعليقات من طرف المتتبعين يجدون ترحيب كامل باليهود فيزرع بداخلهم التطبيع شيئا فشيئا. لهذا لا تصدقوا كل ما يكتب فنحن نرفض رفضا باتا التطبيع.

  • kala
    الخميس 29 يوليوز 2021 - 12:15

    أقول وأنصح كل من أراد الإحتفال بذكرى عرش محمدنا السادس أن يبقي على التدابير الوقائية من تباعد جسدي وووو… الله يجازبكم راه الفيروس فتاك

  • ليلى
    الخميس 29 يوليوز 2021 - 12:16

    خاص نوليو نفرقو بين الصهاينة و اليهود و بلخصوص اليهود المغاربة ،راه بغا لي بغا وكره لي كره راه بلادهم هادي كانو فيها جدود جدودهم و من قبل ميكون كاع المسلمين فيها يعني ماشي من حقي ولا حق اي واحد يجري على مغربي من بلادو والا صافي نوليو حتى الجالية لي هاجرت البلاد ملي ترجع نتعاملو معاها خايب صافي المشاكل السياسية كاينة و معندهم يد فيها لي خاص نكونو عارفينو انهم خطئو ولا كانو على صواب راه بلادهم هادي كيف هي بلادنا واخا يدورو حتى يعياو راه هي لي تهزهم فلخر بحالهم بحال الجالية لي كل و شنو الظروف لي خرجاتو و دار الجنسية على برا . وباش ميتفهمش كلامي غلط انا ضد اسرائيل و ممارساتها ولكن مرخبا بليهود المغاربة

  • ملاك
    الخميس 29 يوليوز 2021 - 12:21

    هادو ناويين شي حاجه هد الفرحه و هد الاحتفالات بزاف هههه اوا المهم اليهود المغاربه مغاربه
    فينا هو العتماني محتفل ما والو؟؟ هي مخبي من كورونا دلتا
    الله ارحمنا كنا كنفرحو في هد المناسبه. ها الݣيطونات ها المغنيين ها النشاط كلشي مشا من صباح تال العشيه ز نشوفو الفرق العسكريه و الاغاني ايه يا زمن

  • الدين لله
    الخميس 29 يوليوز 2021 - 12:23

    كفاكم تلميعا لصورة أولياء نعمتكم، المغاربة عبر التاريخ لم يكن لديهم مشكل في التعايش مع اليهود والنصارى أو غيرهم، مشكل المغاربة الأحرار مع الصهاينة مغتصبي الأرض وقتلة النساء والأطفال.

  • Chokri
    الخميس 29 يوليوز 2021 - 12:25

    يجب فتح قنصلية إسرائيلية في الدخلة او العيون بعيدا عن المتاجرة بالقضية الفلسطينية وتعصب القومجيين المتربحين من بيع الخطابات التسخنية البائسة ودفع الناس للهلاك ويجب على الدولة عدم تفريط في مصلحة الوطن العليا

  • مغربي مسلم
    الخميس 29 يوليوز 2021 - 12:26

    نحن مغاربة مسلمين خواتنا هما المسلمين فيما كانو القومية مغربي برتقيزي هذا ليس من الإسلام أخوك المسلم في الجزائر أو فلسطين هذاك هو أخوك الحقيقي إذا كنت مسلماً طبعا.

  • lamine
    الخميس 29 يوليوز 2021 - 12:26

    لا أهلا ولاسهلا به، التطبيع يلزم الملك الحكومة و الأحزاب، ولا يلزم الشعب المغربي بشيئ.

  • اطلنتكي
    الخميس 29 يوليوز 2021 - 12:26

    مرارا كنت اقول ان اسراءيل هي الدولة الشقيقة الحبيبة العزيزة التي يجب ان نربط معها علاقات كبيرة جدا في كل المجالات. اليهود المغاربة في اسراءيل وغيرهم يحبوننا ويقدروننا ونبادلهم حبا بحب. عاشت الاخوة المغربية الاسراءيلية على الدوام انها الدولة الشقيقة التي لم يسبق لها ان مست بالمملكة بل يحبوننا ويموتون على بلدهم المغرب ومخلصون لملكهم الغالي سيدي محمد السادس نصره الله؛ وليس مثل بني يعرب شعارهم النفاق والغدر والنامر ونكران الجميل والامثلة متوفرة والبداية بجارة السوء

  • بوعزة كوفيشة المكناسي
    الخميس 29 يوليوز 2021 - 12:27

    اللهم بارك وزيد وجدنا الخير في اليهود ولم نجده في بني جلدتنا
    الدزاير ،يحفرون لنا بالمعاول ليل نهار كي يقضوا علينا ، حسبنا الله ونعم الوكيل.

  • faress
    الخميس 29 يوليوز 2021 - 12:28

    الله يبارك فعمر سيدي،عيد مبارك سعيد .

  • سيكور
    الخميس 29 يوليوز 2021 - 12:29

    هذا لن يغير شيئا من طبيعة إسرائيل و خطرها المتزايد على الشعوب والدول في المنطقة وليس فقط على الفلسطينيين. بكل تأكيد فلسطين صارت مجرد شيء صغير ضمن الغرور الصهيوني. حفظ الله مغربنا العزيز من مكر الصهاينة وغدرهم.

  • يوسف
    الخميس 29 يوليوز 2021 - 12:29

    خارج السياق لكن دلالاتها عبر ودروس لذباب كبرانات الخراءر. تحية للشعب الجزاءري الحر. تحية للشعب القبايلي المناضل. تحية لمظلومي نظام المرادية.
    ” إن هذا الاحتفال بعيد العرش يأتي بالنظر إلى أواصر العلاقات التاريخية المشتركة بين اليهود والمغاربة، مشيرا في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية إلى أن أزيد مليون يهودي من أصل مغربي يعيش في إسرائيل ومن حقهم الاحتفال بهذه المناسبة العظيمة.” PLus que ça, tu meurs”

  • محمد الفاسي
    الخميس 29 يوليوز 2021 - 12:32

    نتمنى أن يتمكن المغرب في هذا الاطار أن يلعب دور مهم في تحقيق السلام بين الفلسطينيين والاسراءليين .

  • آمن الرسول بما انزل اليه
    الخميس 29 يوليوز 2021 - 12:32

    احتفالهم بعيد العرش هو تشبتهم بالمغرب والملكية العلوية
    اللي تيعجبني فاليهود المغاربة انهم تيبغيو المغرب بزاف وتيفتخروا بانهم مغاربة ويحافظوا ويعيشوا التقاليد المغربية المناسبات والاعراس والموسيقى والاكل واللباس فالحقيقة تيعجبوني احنا كمغاربة حقيقة تنبغيوا فلسطين والفلسطينيين .. فالقران عندنا اليهودية ديانة قبل المسيحية والاسلام لكن واش احنا المسلمين كلنا تنطبقوا اللي فالقران كلنا مزيانين مع الاسف كلنا بحال بحال ..

  • elmerhraouimohammed
    الخميس 29 يوليوز 2021 - 12:33

    غريب أمر البشر الذي ينسى بسرعة…ليس بالماضي البعيد سفكت دماء أكثر من 200 طفل ملاك فلسطيني أضف إلى ذلك مئات الآلاف من الأرواح الفلسطينية التي زهقت جراء حروب الصهاينة الهمجية اللامتوازنة ضد المدنيين الفلسطينيين العزل في غزة وجنينها والقدس والضفة واغتيال القيادات وإبادة أسر بأكملها والمذابح ضد السجناء والنساء.. رغم كل هذا الهول ننسى بسرعة

  • محسن
    الخميس 29 يوليوز 2021 - 12:34

    الخير في اليهود الذين يفرحون لفرحنا ولا يكنون العداء لنا، ويصلون الرحم ببلدهم وبقوا أوفياء للمغرب على امتداد قرون. وليس كبعض الدول الاسلامية، الحقد والغل والحسد وزرع الفتنة والعداء للمغرب اعمى ابصارهم. فمرحبا باليهود في بلدهم بلد التسامح.

  • بلد التسامح
    الخميس 29 يوليوز 2021 - 12:34

    (لكم دينكم ولي دين ) انا لا انحاز الى اية جهة من الجهات
    جيراننا الجزائريين وانا لا اتكلم على الشعب الجزائري المظلوم
    بل على من يحكمون البلد من عسكر وعبيدهم يتصفون بالحقد
    والحسد والكراهية والبغض رغم ان ديننا واحد هو الاسلام اقسم بالله العظيم
    لو كان القاوا يمحيونا من على وجه الارض لمادا سوى اننا استرجعنا اقاليمنا
    الصحراوية ونقول بكل صراحة الصحراء مغربية لكن هيهات هيهات مادا نستفيد
    من هده الجزائر لا شيء خلاصة القول اليهود افضل منكم ياشردمة الشر اما القضية
    الفلسطينية ماشى شغلكم فيها المغرب قاد بها وسترون مستقبلا انتم تريدون اكل
    الثوم بافواه الناس عاش الملك عاش المغرب العظيم وشعبه الشجاع

  • Brahim - chicago
    الخميس 29 يوليوز 2021 - 12:35

    الجزائر او بوليزاريو ما عملوهاش خلي اسرائيل تعملها علاش لا

  • النجار
    الخميس 29 يوليوز 2021 - 12:36

    العلاقۃ بين المغاربۃ بمختلف اطيافهم ودياناتهم جد وطيدۃ بما فيهم اليهود المغاربۃ الذي يتخلی عنهم وطنهم في اي يوم من الايام ولا اليهود تخلوو عن وطنهم وبالتالی فاعادۃ ربط التصال بهم ما هو الا تحصيل حاصل

  • امير الشعراء
    الخميس 29 يوليوز 2021 - 12:40

    وماذا عن حق العودة للفلسطينيين؟
    هل من مجيب غير الله؟

  • siman
    الخميس 29 يوليوز 2021 - 12:42

    لم نعد نفهم شيئا في هذه الدولة، عندما تُقصف فلسطين الاعلام المغربي يعتبر ذلك اعتداءا شنيعا من طرف الاحتلال الاسرائلي، هذا يعني ان اسرائيل دولة محتلة غاشمة تنتهك حقوق الفلسطينيين والاماكن المقدسة التي يترأس لجنتها ملك المغرب التي تسمى لجنة القدس، لكن في المقابل نجد ان المغرب فخور بعلاقته مع اسرائيل والعلم الاسرائلي يرفرف في المغرب وفي مؤسساته بينما في الامس القريب كانوا يحرق من طرف الاحزاب التي تقود هذا البلد وعلى رأسها حزب العدالة والتنمية….!!!!

  • خالد
    الخميس 29 يوليوز 2021 - 12:42

    لن يتركوا لنا أي مناسبة عزيزة نحتفل بها فرحين مطمئنين. سيسلبوننا الوطنية و حب الوطن لأننا لا تقاسم مشاعر الوطنية مع كيان احتلال مجرم يرقص على جثث اطفال فلسطين و يقتطع اراضي المالكين ليبني المستوطنات. لا للتطبيع و ألف لا لمشاركة الصهاينة لنا في احتفالاتنا

  • الفيلالي العلوي الحسني
    الخميس 29 يوليوز 2021 - 12:43

    الناس تخلط بين اليهودي كيهودي , صاحب الديانة و الذمي الذي وصى عليه نبي الاسلام , و بين #الاسرائيلي# المحتل المغتصب للارض و المقدسات .
    فاليهود عاشوا و ما يزالون بين المسلمين منذ قرون بسلام و اطمئنان و لم يحضوا بذلك في حضن النصارى منذ القدم ,ابتداءا بالرومان و مرورا بملوك النصارى في اوروبا و الاندلس و انتهاءا بهتلر و النازية .
    كيف يمكن التعامل مع المحتل الظالم ؟؟!

  • عماد المهلي
    الخميس 29 يوليوز 2021 - 12:51

    إسرائيل دولة أبى من أبى وكره من كره ،وتطبيع في صالح المغرب أكثر من إسرائيل.

  • abdoberg
    الخميس 29 يوليوز 2021 - 12:55

    جاو خوتكم تهلاو فيهم لادين لادنيا

  • مولاي سعيد
    الخميس 29 يوليوز 2021 - 12:55

    لم أجد تعبيرا أخرجه من صدري لهذا الحال الذي أصبحنا عليه،هل أفرح هل أبكي ولو حاولت أن أكون صادقا فسأنعل كل شئ وإن فرحت فلن تهتز نبضات قلبي.

  • نورالدين
    الخميس 29 يوليوز 2021 - 13:01

    سبحان الله اعداء الامس اصبحو حبايب اليوم (يحشر المرء مع من احب..)

  • محمد الراوكي
    الخميس 29 يوليوز 2021 - 13:03

    لا حولة ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

  • ربيع من وجدة
    الخميس 29 يوليوز 2021 - 13:04

    تتحدثون عن نتنياهو كأن سجله خال من جرائم الحرب ضد الأطفال الفلسطينيين… كم قتل من رضيع و كم قتل من نساء و كم هدم البيوت… على الأقل كونوا موضوعيين و اسطفوا أمام الحق… و الله لن يرحمكم التاريخ و القدر… و ستظل أصوات الرضع و الأطفال الفلسطينيين تإن في أذانكم… ثم و الله لن يغير وقوفكم أمام المجرمين شيئا… إن التاريخ لن يرحمكم و مهما تغيرتم فلا بد يحفكم الندم

  • حسن
    الخميس 29 يوليوز 2021 - 13:05

    نعم ان ضد العنف الذي تمارسه اسرائيل على الشعب العربي الفلسطيني ولكن في نفس الوقت احترم الاسرائيليين النزهاء منهم والمعترفين بالحقوق العربية الفلسطينية كما اقدر لهم تمسكهم بالعلاقات البهودية المغربية واعترافهم بحق المغرب في صحرائه. وحقه في استرجاع اراضيه المسلوبة عكس من يدعون الاخون في العروبة والدين والعقيدةووالذين يطعنونا صباح مساء في ظهورنا رغم كل ما قدمه ويقدمه المغرب لهؤلاء وصدق الشاعر حين قال
    ومن يجعل المعروف في غير اهله
    يرجع دما عليه ويندم

  • عاقل
    الخميس 29 يوليوز 2021 - 13:16

    مرحبا وألف الف الف مرحبا. بأبناء الوطن الأوفياء لبلدهم وملكهم. والذين لم يتنكروا يوما أو لحظة لشعارهم الخالد. الله الوطن الملك.

  • said
    الخميس 29 يوليوز 2021 - 13:17

    الطامة الكبرى هي أن كرونا لا تصبهم أين لجنة حمضي و ليموني ولكن المواطنين التنقل ممنوع و و و يجب رحيل جميع المسؤولين المغاربة دون استثناء و بلا رجعة لا فائدة منهم سوى نهب ثروات الشعب و صناديق السوداء و إغراق البلاد في مستنقع الديوان الخارجية الماسونية. نتنياهو إلى مزبالة التاريخ .

  • YOUSSEF CANADA
    الخميس 29 يوليوز 2021 - 13:24

    انه الحب النابع من القلب حب الوطن والملك ،اليهود في العالم يحبوننا حبا عميقا وان التقوا بك كانهم التقوا فرد من العا،لة فمرحبا بكم اخواننا ونحن معكم في اعيادكم هي اعيادنا وفرحكم فرحنا ،دمتم اعز الاخوة
    عاش المغرب عاش اسرا،يل
    عيد العرش محيد لملكنا محمد السادس نصره الله .

  • ملاحظ
    الخميس 29 يوليوز 2021 - 13:25

    بغينا نتنياهو يخرج من الاراضي الفلسطينية المغتصبة فهو اكبر مجرم حرب وصهيوني.

  • bader
    الخميس 29 يوليوز 2021 - 13:27

    oui khoya on est fiere d avoir des sanafreds a israel on a un probleme avec les achkinaz pourtant pk c mntnt que l amour israelienne s est mets sous la lumiere pour nous prouve qu ils sont a nos cotes hhhhhhhh ………… ont voulaient qu ils cessaient de tue les palestiniens et ce qui concernait notre position de territoire on est d accord pour la situation actuel tant qu ils cesseront de descendre chez nous (les palestiniens) et jurasalem ne sera jamais leurs capitale c est un mirage qui ont noye la dedans ……………. d ailleurs hitler a extermini les sanafreds a l aide des rotchilds je voudrais seulement savoir pourquoi hhhhhhhhhhh

  • مواطن مغربي
    الخميس 29 يوليوز 2021 - 13:30

    تعتروفون بوجود مليون يهودي مغربي في الاراضي المحتلة فلماذا يتركون وطنهم الاصلي و يحتلون وطن غيرهم .

  • القاسمي
    الخميس 29 يوليوز 2021 - 13:32

    فلا كلام بعد كلام الله عز وجل..
    ولن ترض عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم..
    أي حتى تتخل عن دينك وتتبع طريقهم..

  • Pico
    الخميس 29 يوليوز 2021 - 13:36

    اليهود أولاد العم , والفلسطينيين إخوة , واليهود المغاربة لهم مكانة خاصة ,,, مرحبا بكم من جديد في بلدكم الثاني

  • رشيد
    الخميس 29 يوليوز 2021 - 13:36

    أجمل ما حقق صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله هو قيم التعايش والتسامح والسلام والسلم في جميع أنحاء العالم واظن أن الزعيم العربي الوحيد الذي لا تختلف عليه جميع الديانات السماوية و شكررررا

  • مغربي غيور على بلده
    الخميس 29 يوليوز 2021 - 13:41

    عاش سيدنا وملكنامحمد السادس رمز وحدتنا وقوتنا وعاش بلدنا المغرب بجميع مكوناته حرا من طنجة إلى لكويرة ويعيش بشعار الله الوطن الملك

  • Nouri
    الخميس 29 يوليوز 2021 - 13:41

    تحيا إلى يهود المغاربة في كل عالم ..ويجب أن نبحت عن مصلحتنا و نربط علاقة مع من يدافع عنها لقد تبين اننا بجوار كتير من اعداء .كل واحد ومصلحته… لا يهمنا قيل وقال .تركيا مصر الأردن…لهم علاقة مع اسرائيل من زمان…ويريدوننا ونحن بعيد كل بعد عن مشاكلهم أن نعادي إسرائيل …….

  • marocain et certain
    الخميس 29 يوليوز 2021 - 13:54

    vive les juifs marocains , vraiment je suis très fière

  • محمد
    الخميس 29 يوليوز 2021 - 13:54

    من أحب قوما حشر معهم
    لتجدن أشد الناس عداوة…….) صدق الله العظيم

  • Maroc 007
    الخميس 29 يوليوز 2021 - 13:58

    أولا هذه الصورة قديمة

    عندما كان رئيسا

    الباقي هو تسويق بداغوجي تقوم به عصابة الصهاينة

    مدح الصهاينة وكأنهم ملاك ثم قدح الجزائر في نفس الوقت

    هناك تسويق إعامي للضحك على عقول العرب و المسلمين
    ليغيروا نضرتهم من الصهاينة .

    إدا أرتم الحقيقة إسمعوا إلى الفلسطينيين
    والباقي ترويج إعلامي .

  • صديق إسرائيل
    الخميس 29 يوليوز 2021 - 13:58

    هاذو بحق مغاربة أحرار! رغم البعد الجغرافي فهم دائما بالقرب من وطنهم الأم ضاربين عرض الحائط كل المعيقات! تحية خاصة لكم و كل عام و نحن أصدقاء

  • زايد
    الخميس 29 يوليوز 2021 - 14:03

    المغرب يجمعنا والخير يجمعنا ان شاء الله دين الإسلام يجمعنا نحن نفتخر بجميع الاسرائلين أينما كانوا مرحبا بكم في بلدكم

  • ماعاندهمش الكمارة ديال لحشومة
    الخميس 29 يوليوز 2021 - 14:03

    ماعاندهمش الكمارة ديال لحشومة

    يسكنون منازل الفلسطينيين
    يشردون الفلسطينيين

    ويضحكون وكأن شيء لم يقع

  • بالاك
    الخميس 29 يوليوز 2021 - 14:12

    الاغلبية تفرع وحل الباب بحال لي كانت خاصنا السبة.شيء من الكرامة ياابناء بلدي .ان اليهود المغاربة المقيمين باسرائيل دهبوا الى دلك البلد لتعميره عنوة في الفلسطينين وساهموا في الاستعمار الغاشم وصوتوا في الانتخابات على احزاب اسرائلية متطرفة هجروا الفلسطينين من اراضيهم .كفى من الكدب على انفسنا لو كان اليهود المغاربة محايدين او يخرجون في تظاهرات ضد اسرائيل وسياستها فمرحبا بهم .ربما اسيدون والمرحوم السرفاتي احسن من هؤلاء الدين ترحبون بهم بكثير فالسرفاتي على سبيل المثال دفع حياته وحياة شقيقته من اجل هدا الوطن واسيدون ما زال يناضل اما هؤلاء السواح فهم من الفصيلة التي تشجع القتلة ولها رجل في المغرب ورجل في اسرائيل انها القوة الناعمة اي الخدلان الناعم فحداري من العدو الناعم انه اكثر فتكا من العدو المباشر

  • حسن
    الخميس 29 يوليوز 2021 - 14:13

    المغرب مند ان وجد وهو بلد متفتج يجب ان نعمل لما فيه مصلحتنا ونبتعد عن الاديولوجيا والافكار الطوباوية

  • الجزائري 77
    الخميس 29 يوليوز 2021 - 14:13

    هل تعلمون يا مغاربة ان اكبر جالية يهودية عاشت في افريقيا كانت في الجزاءر ؟ مدينة قسنطينة مسقط راس انريكو ماسياس تسمى تلأبيب شمال افريقيا ؟ اكثر من 250000 يهودي كانو يعشون في الجزائر قبل سنة 1830 ، لكن طردوا شر طردة سنة 1962 , و من جلسو في الجزائر كان عليهم الفدية او الاسلام ، فاسلموا ، الحديث قياس …

  • Patriote
    الخميس 29 يوليوز 2021 - 14:22

    Voilà un témoignage très émouvant de l’attachement des israéliens d’origine marocaine à leur patrie et à leur Roi. Tous nos cœurs et âmes avec vous, parce que vous êtes fidèles et reconnaissants.
    Soyez toujours les bienvenus au Maroc.
    Vive l’amitié israélo-marocaine pour le bien-être de nos 2 peuples.

  • يحييييييييي
    الخميس 29 يوليوز 2021 - 14:23

    مرحبا والف مرحبا إنشاء الله بالتوفيق
    وعاش المغرب والمغاربة شعبا وملكا

  • حميد
    الخميس 29 يوليوز 2021 - 14:25

    رئيس وزراء متهم بالفساد المالي وجرائم الحرب يحتفل باليوم الوطني للمغرب وصحافتنا تتباهى بذلك أفهم تسطا

  • بلا بلا بلا
    الخميس 29 يوليوز 2021 - 14:54

    وتبقى اسرائيل دولة احتلال، دولة غير شرعية حتى ولو حكمها المنصور الذهبي

  • انوار طنجة
    الخميس 29 يوليوز 2021 - 14:55

    اليهود المغاربة إخواننا وهم سفراء لوطنهم المغرب اينما وجدوا ويدافعون على وحدة بلدهم المغرب وهم شوكة في حلق أعداء الوطن مرحبا بهم بين إخوانهم ووطنهم المغرب

  • lachgar
    الخميس 29 يوليوز 2021 - 14:56

    نرحب بالعلاقات مع اسرائيل ونرحب بجميع الديانات. الاسلام دين التسامح،ونحن مع جلالة الملك نصره الله في السراء والضراء. عيد عرش مجيد

  • د.عبد اللطيف الفيلالي
    الخميس 29 يوليوز 2021 - 15:01

    لو هاجروا إلى أنحاء العالم الأخرى -ماعدا فلسطين- لقلنا إنهم ظلوا مغاربة قلبا وقالبا، ولكنهم حينما هاجروا إليها-أو ما يسمى إسرائيل- فقدوا هذه المواطنة، وأصبحوا أعداء للعرب والمسلمين لأنهم ساهموا في بناء كيان أسس على الغصب والقتل والتشريد….

  • الغضبانة
    الخميس 29 يوليوز 2021 - 15:01

    لاأهلا ولاسهلا باليهود الصهاينة في ببلادنا سيظلون أعداء إلى يوم الدين. فكفاكم تطبيلا!!

  • abdou
    الخميس 29 يوليوز 2021 - 15:08

    يحيى الوطن و يحيى الملك . وأبارك لسيدنا أعز الله أمره ذكرى جلوسه على العرش ونسأل الله أن يعيده عليه أعوام أعوام بالصحة والسعادة وطول العمر وعلى الشعب المغربي بالتقدم و الإزدهار والرقي إلى أعلى المراتب بين الأمم المتحضرة و المتقدمة . وأقول البعض كفى شعارات جوفاء و كفى مزايدات على مصلحة الوطن بالإشاعات والتغليط و التحريض . وعاش الملك.و عاش الوطن و لا عاش من خانهما

  • أبو سارة
    الخميس 29 يوليوز 2021 - 15:18

    اليهود المغاربة أكثر تشبتا ووفاء منقطع النظير لبلدهم الأصلي المغرب
    يجب أن نتعلم منهم الوطنية الصادقة الحقة
    نحن جد فخورين بهم ومرحبا بهم في بلدهم في أي وقت وحين

  • محمد محمد محمد
    الخميس 29 يوليوز 2021 - 15:20

    طلقو اللعب ديرو سفارة مباشرة . علاش مكتب الإتصال؟ أش تسناو؟ اللي نوخروه نسبقوه.

  • حنظلة
    الخميس 29 يوليوز 2021 - 15:51

    لا مرحبا بالصهاينة في بلدنا نرفض التطبيع ونكره اسرائيل الورم السرطاني ودولة العصابات الصهيونية العنصرية التي بنيت على جثث الشعب الفلسطين فلسطين حرة ومهما دام الاستعمار يوما ستتحرر فلسطين وسنحتفل بعيد استقلالها وان لم نكن نحن فأبناؤنا او احفادنا لاننا لن ننسى ولن نتعب ولن نطبع

  • DALAMOUNI
    الخميس 29 يوليوز 2021 - 16:06

    لن ترضى عنك اليهود والنصارى حتى تتبع ملتهم اللهم انك عفو تحب العفو فاعف عنا اللهم لاتآخذنا مما فعل السفهاء منا

  • مغربي اولا واخيرا
    الخميس 29 يوليوز 2021 - 16:08

    اليهود المغاربة يحبوننا ونحن نحبهم كل الاحترام والتقدير لليهود المغاربة بالعالم بأسره، اسرائيل الصديقة والشقيقة في القلب وعاشت المملكة المغربية الشريفة من طنجة للكويرة الله الوطن الملك
    انتهى الكلام….

  • الحسين
    الخميس 29 يوليوز 2021 - 16:56

    تحية كبيرة ليهود المغاربة باسرائيل.
    أتقاسم معكم فرحة عيد العرش المجيد ومرحبا بكم في بلدكم المغرب.

  • وجدي
    الخميس 29 يوليوز 2021 - 17:42

    يبدو ان اليهود منذ القدم اسياد المغاربة . لهذا نرى هذا التذلل لليهود و الانبطاح لهم بكل فرح. راية المغرب كانت فيها نجمة سداسية قبل ان يغيرها اليوطي

  • antidérapant
    الخميس 29 يوليوز 2021 - 17:58

    Vous parlez de d’Israël comme si elle est naturelle dans la région… Israël n’est pas homogène par rapport aux voisins de la région

  • اغبالو
    الخميس 29 يوليوز 2021 - 18:35

    عاش المغرب وعاش الملك وعاشت إسرائيل
    اليهود مخلصون لوطنهم الأم المغرب أينما وجدوا وكيفما كان جيلهم
    هل يحتفل الفلسطينيون بعيد وطني من أعيادنا ؟ الا يساندون أعداء وحدتنا الترابية ؟

  • Assassins des bébés
    الخميس 29 يوليوز 2021 - 18:58

    A fadii
    Je suis toutt à fait d accord avec vous !
    Il suffit d être un être humain quelque soit ta religion même juif ou athée pour refuser catégoriquement et avec dégoût de saluer les assassins des bébés et des enfants

  • mghrb
    الخميس 29 يوليوز 2021 - 19:00

    إلى جزائري 77 هل عندك شغل من غير التعليقات على ردود المغاربة ؟ علق على أزمة الأوكسجين أحسن لك

  • الشريف المراكشي
    الخميس 29 يوليوز 2021 - 19:20

    مرحبا ومرحبا بإخواننا اليهود دائما بجانبنا ومدافعين عن الراية المغربية في كل مناسبة، اهلا وسهلا ومرحبا بهم. والسقوط والهبوط لأعدائنا الحاقدين المنافقين الجنرالات المجرمين.

  • ميلود لوسور
    الخميس 29 يوليوز 2021 - 19:49

    مرحبا بالاسرائليين في المغرب اما اليهود المغاربة فهم في بلدهم وهم اصحاب وطن لا ينتظرون الترحيب لهذا عليهم ان يكونوا مغاربة بكل كيانهم وروحهم وعدم الانخراط في اي عمل تقوم به الموساد في المغرب دون علم المخابرات المغربية عيبنا نحن المغاربة هو كره من يحاول التفرقة بيننا حينها لا ادري كيف تكون ردة الفعل عند شعب شعاره الله الوطن الملك

  • karimsaady1
    الخميس 29 يوليوز 2021 - 20:37

    كل الحب والأحترام ليتنياهو ولملكنا الحبيب و سيبقى الحب و الاحترام بين اخوتنا الأسرائليين دائما

  • amahrouch
    الجمعة 30 يوليوز 2021 - 10:47

    Vive l amitié israelo-marocaine et ça se renforce de plus en plus

صوت وصورة
موسم قطف الورد العطري
الثلاثاء 7 ماي 2024 - 11:58

موسم قطف الورد العطري

صوت وصورة
كاريزما | مع نسرين عاشور
الإثنين 6 ماي 2024 - 22:00

كاريزما | مع نسرين عاشور

صوت وصورة
ريمونتادا | بديع أووك
الإثنين 6 ماي 2024 - 21:00 1

ريمونتادا | بديع أووك

صوت وصورة
وزير الصحة: "راميد" و "أمو"
الإثنين 6 ماي 2024 - 19:15 3

وزير الصحة: "راميد" و "أمو"

صوت وصورة
أجمل حمار في زرهون
الإثنين 6 ماي 2024 - 18:44 17

أجمل حمار في زرهون

صوت وصورة
اتفاقية بشأن الأسر في جهة الشرق
الإثنين 6 ماي 2024 - 18:37 1

اتفاقية بشأن الأسر في جهة الشرق

المغرب      |      المصدر: هسبرس    (منذ: 3 سنوات | 27 قراءة)
.