×

حزب الاستقلال: حملات مسعورة تستهدف المغرب‎‎

حزب الاستقلال: حملات مسعورة تستهدف المغرب‎‎

حزب الاستقلال: حملات مسعورة تستهدف المغرب‎‎

حزب الاستقلال: حملات مسعورة تستهدف المغرب‎‎
صورة: مواقع التواصل الاجتماعي
الأربعاء 28 يوليوز 2021 - 14:04

عقدت اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال اجتماعها الأسبوعي بصيغة نصف حضوري وعن بعد، حيث استعرضت ما تعرض له المغرب “من حملات مسعورة وظالمة تستهدف المس بسمعة بلادنا، والتشويش على مسارها الديمقراطي والتنموي، وعلى المكتسبات المهمة التي حققتها في مجال توطيد الوحدة الترابية”.

وأدانت اللجنة، في بلاغ لها، توصلت به هسبريس، “هذه الحملات الممنهجة التي تستهدف بلادنا ورموزها ومؤسساتها السيادية في الآونة الأخيرة، وترفض جملة وتفصيلا هذه الاتهامات والادعاءات الباطلة والمضللة في غياب لأي أدلة أو براهين علمية وتقنية. كما تتأسف للمستوى المهني والأخلاقي المنحط الذي وصلت إليه بعض وسائل الإعلام التي أصدرت أحكاما جاهزة في حق بلادنا على شاكلة محاكم التفتيش، بدون التوفر على أية أدلة أو قرائن ثبوتية على ادعاءاتها الباطلة”.

وجددت اللجنة التنفيذية لحزب “الميزان” شجبها لكل محاولات الإساءة إلى صورة المغرب وسمعته لدى الرأي العام الدولي، مؤكدة أن “التموقع الجيوإستراتيجي الجديد للمغرب على الصعيد الدولي والقاري والإقليمي، ومقومات الاستقرار التي تنعم بها في ظل تعرفه جِواراتنا من تقلبات اقتصادية واجتماعية وسياسية وأمنية، أثار انزعاج مجموعات المصالح، وأصحاب الأجندات الجاهزة الذين لا يرون بعين الرضا إلى صعود المغرب كإحدى الاقتصاديات الناشئة، ولا إلى قدرات الصمود والمواجهة التي طورها رغم الجائحة وتداعيات الأزمة الصحية العالمية وتوجهات عدم اليقين”.

واعتبرت اللجنة “أن الجواب المفحم على هذا التحامل الممنهج، فضلا عن شقه القانوني والقضائي والتواصلي، هو مواصلة بلادنا تثبيت الاختيار الديمقراطي وترصيد المكتسبات الكبرى التي حققتها بلادنا في مجال حقوق الإنسان وممارسة الحريات العامة، وجعل الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، محطة ديمقراطية بامتياز، قادرة على إفراز مؤسسات منتخبة بناء على الاختيار الحر والنزيه، وحكومة قوية ومنسجمة ومتضامنة، والحرص على تقوية دعائم دولة الحق والقانون والمؤسسات، وتأمين فعلية الحقوق والحريات”.

ودعا الحزب المواطنات والمواطنين إلى “المشاركة المكثفة في هذه الانتخابات، وإلى تقوية وتمنيع الجبهة الداخلية، والرفع من منسوب اليقظة، وتقوية لحمة الإجماع الوطني، ورصيد الثقة، والالتفاف حول المؤسسات السيادية ببلادنا، تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك محمد السادس نصره الله، لمواصلة الذود عن الوحدة الترابية للمملكة وتوطيد الصرح الديمقراطي، وترسيخ النموذج التنموي الجديد، وضمان الكرامة والعيش اللائق لجميع المواطنات والمواطنين، ومواجهة التحديات الخارجية لبلادنا”.

وقد صادقت اللجنة التنفيذية بالإجماع على لائحة مرشحي حزب “الميزان” للانتخابات التشريعية المقبلة، بعد دراسة مقترحات لجنة الترشيحات، ما عدا ثلاث دوائر تقرر تعميق دراستها والحسم فيها قبل نهاية هذا الأسبوع.

وقررت اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال الشروع في تقديم البرامج الجهوية للهيئة السياسية ذاتها بمختلف جهات المملكة، ما بين 9 و11 غشت المقبل، على أن تتوج هذه اللقاءات الجهوية بتقديم البرنامج الانتخابي الوطني للحزب.

‫تعليقات الزوار

20
  • عجائب الدنيا
    الأربعاء 28 يوليوز 2021 - 14:15

    أنتم في الحزب همكم الوحيد والمقدس هو البحث عن المناصب والريع، اما غير ذلك فضحك على الذقون، انتم وغيركم من الأحزاب السبب في ما وصل إليه المغرب اليوم

  • العابر
    الأربعاء 28 يوليوز 2021 - 14:19

    بدأت القصة مع ألمانيا يوم طلبت اجتماعا عاجلا لمجلس الأمن على ما اعتقد حول اعتراف أمريكا بمغربية الصحراء، ثم إسبانيا حين طلبت علانية من أمريكا سحب اعترافها بمغربية الصحراء و زادت الطين بلة باستقبال بن بطوش الجزائري(إبراهيم غالي ) و ربما الإسباني أيضا.
    وحين لم ينفع كل هذا لجأ الأوروبيون إلى حبك قصة ممنوعة يتهمون فيها المغرب بالتجسس على الصحافيين و رجال الاعمال و سياسيين و مدافعين عن حقوق الإنسان و زادوا رئيس فرنسا و توجوا الكل بتجسس الجهاز الأمني المغربي بالتجسس على الملك و اسرته و اقرب الناس اليه!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    السؤال الآن هو لماذا كل هذا السعار ضد المغرب؟؟؟؟؟
    لم يتأخر الجواب عن هذا السؤال، فقد أتى من عقل الحملة المسعورة بإسم مؤسسة ألمانية تشتغل لمصلحة السلطة الألمانية، هذه المؤسسة دعت الأوروبيين إلى محاصرة المغرب لأنه اصبح مزعجا باستثماراته البنكية و مشاريع شركات التامين المغربية و التفاهمات السياسية مع الافارقة، زد على هذا انزعاجهم من تجاوز المغرب لجيرانه تونس و الجزائر.
    يريدون الحجر علينا نحن الذين كنا نعرف انهم ليسوا صادقين معنا إنما مصالحهم هي سبب شراكاتهم مع المغرب.

  • Karim
    الأربعاء 28 يوليوز 2021 - 14:28

    و النظام المغربي غير دريوش وضريف ما داير مالو، حمل وديع، و هناك حرب على التقدم الإقتصادي المغربي… والمغرب سوف يرسل سفينة فضاء لكوكب زحل…نزلو للأرض وشوفو المغاربة كيف عايشيين…و باراكا من الكذوب.

  • الهنتات
    الأربعاء 28 يوليوز 2021 - 14:46

    خليهم ارى ما يتحرقوا ثماكين .هادوا راهم جهلوا.صابهم السعار امنين المغرب اعاد العلاقات مع اسراىيل.باغيين يبقى الصراع داىم باش هما يستافدوا.دابا كلشي بان من بعد تسريب التوصية الألمانية الداعية لتقزيم المغرب .

  • sami
    الأربعاء 28 يوليوز 2021 - 14:50

    تحاولون ان تسترزقوا بكل شيء..لا مزايدات سياسية على وطننا الحبيب. نحن فداه اما انتم وغيركم فتنهشون لحمه وعظمه. احسن خدمة يمكن ان تسدوها للمغرب هي كف استرزاقكم بقضايا وهموم المغاربة يا ورثة الاستعمار.

  • الريفي
    الأربعاء 28 يوليوز 2021 - 14:55

    عمر النصارى يبغيو ليك الخير، و عمارهوم يبغيو المسلمين أو العرب يكونوا مثلهم أو أحسن منهم. هذه الحملات المسعورة و المؤامرات المدسوسة التي تحاك للمملكة المغربية في الخفاء هي نتيجة لما قطعه المغرب من أشواط في مجال التنمية و لما حققه من مكاسب على جميع المستويات و أيضا لما يتوفر عليه من مؤهلات و ثروات طاقية و فلاحية و بحرية. لكن الضربة الموجعة اللتي تلقاها الخصوم هي عندما اقرت الولايات المتحدة الأمريكية بسيادة المغرب على صحراءه. هنا تبين العدو من الصديق و برزت أنياب من كنا نعتقد أنهم اصدقاءنا. فليموتوا بغيظهم و حسدهم . كل المؤامرات اللتي حيكت للمغرب باءت بالفشل. المغرب معادلة صعبة و واعر و صعيب عليهوم بزاف. يأكلون الغلة و يسبون الملة. إسبانيا و فرنسا و حتى ألمانيا و غيرهم لحم اكتافهم من خيراتنا و رغم ذلك ليس فيهم خير على الإطلاق. و الأيام بيننا. الصحراء مغربية و سبتة و مليلية مغربيتين. و تحيى جمهورية القبايل الامازيغية. الله الوطن الملك. و شكرا هيسبريس

  • Moi meme
    الأربعاء 28 يوليوز 2021 - 15:09

    قبل أن تدعوا المواطنين وللمواطنات الذين اصلا انتم السبب وراء عزوفنا عن التصويت اقول لكم اتقوا الله في الوطن اولا والمواطن تانيا لان اغلب من نصوت عنهم ان لم أقل الكل يسرق يؤمن مستقبل ذريه وأقارب وينسى الباقي نحن نحب وطننا واغلب اقاربنا مرابضين في الحدود انا انتم فابناؤكم يدرسون في مدارس عليا تم ياتون ليجدوا مناصب عليا ويكملون ما لم تكملوه انتَ من عليه أن يتقي الله في هذا الوطن

  • حسن انجلترا
    الأربعاء 28 يوليوز 2021 - 15:15

    اصبح المغرب مستهدفا من اي وقت مضى من اعداءه خاصة النظام العسكري الديكتاتوري الذي يعمل بالوكالة ضد المغرب من بعض الدول الاتحاد الاوروبي خصوصا بعد الانتصارات الديبلوماسية والسياسية وتطور البنية التحتية وتشييد مشاريع كبرى بالاضافة الى الاعتراف الامريكي بالصحراء المغربية والتقارب المغربي الاسرائيلي والشراكة مع بريطانيا بعد خروجها من الاتحاد الاوروبي. فعلى كل الاحزاب المغربية ان تتحد وتبقى وفية للناخبين وتوفير العمل والسكن والتعليم والصحة لكل مواطن ومواطنة لتقوية الجبهة الداخلية.

  • ادريس
    الأربعاء 28 يوليوز 2021 - 15:17

    و ماذا قام به هذا الحزب للوقوف في وجه الأعداء. هل المغاربة انتظروا جمع هذا الحزب لكي يستنكروا لعبة الأعداء. يا حزب الريع و الوظائف اخرسوا و اتركوا أبناء الشعب الحقيقيين و الغيورين على وطنهم القيام بمهامهم .
    تعرفنا عليكم و على افعالكم منذ عقود ، فلا جديد في خطاباتكم غير الريع ثم الريع .

  • Y.K.A
    الأربعاء 28 يوليوز 2021 - 15:25

    لا تقولون شيئا جديدا و لا جرأة لكم على إبداء أراء مخالفة أو أفكار مبتكرة، كل ما تقومون به هو إعادة صياغة نفس الفكرة بكلمات مختلفة .. حقا تشابهت قلوبهم!

    *أستخدم صيغة الجمع لأنني لم أعد أفرق بين إيديولوجيات الأحزاب..

  • بنعبدالسلام
    الأربعاء 28 يوليوز 2021 - 15:29

    المانيا وفرنسا واسبانيا وغيرهم في كثلة الإتحاد الأوروبي هم أوفياء لمبادئهم الإستعمارية وحضارتهم وقيمهم المبنية على استغلال الآخرين والسطو على خيراتهم والتمعن في إذلالهم والإحتفاظ بهم في أدنى السلم الإنساني والإجتماعي والحضاري . ولكي يتأتى للتكثل الأوروبي أن يحافظ على تفوقه على الآخرين لكي يستمر في استغلالهم ،فهو يحارب ،وبشتى الوسائل ، كل مَن يحسون أنه بدأ يسحب البساط من تحث أقدامهم. هذا هو الشأن بالنسبة لما يقع الآن مع المغرب. ساذج من يظن أن هناك أصدقاء له مع عضو أو أعضاء من هذا التكثل الإستعماري المتكون خصوصا من فرنسا وألمانيا وإسبانيا وآخرين معهم.وساذج كذلك من يظن أن هذا التكثل بأفعاله هذه يريد مساعدة الجزائر . هذا التكل يساعد جميع دول المغرب الكبير في البقاء على التخلف والبؤس والفقر والإحتياج اليهم في كل شيء. فلو أن الجزائر هي من سجلت نموا ملحوظا عوض المغرب ،لا قدر الله، لتعاملوا معها بنفس التعامل الذي يتعاملون به اليوم مع المغرب. لقد قالوها صراحة : “يجب الإحتفاظ على التوازن بين دول المغرب العربي” . ولكن التوازن في ماذا؟ طبعا في التخلف والفقر والبؤس لاغير.

  • ابواسيل
    الأربعاء 28 يوليوز 2021 - 15:43

    يفرض على هدا الحزب ان يساءل نفسه عن موقعه في خانة الدفاع على حرمة و امن بلاده !! فليعلم الحزب و كافة الأحزاب ان التطاحن فيما بينها لا يجدي !!! بل على لأحزاب ان توحد جهودها خاصة حين يتعلق الامر بالأمور المصيرية للمملكة و وتنميتها و أمنها و مستقبل اجيالها !!!
    و كما تحكي المقولة ” يستحيل أن نحرث بالجراد !!!!”

  • حركة غير اعتيادية
    الأربعاء 28 يوليوز 2021 - 16:27

    اصبحت الاحزاب المغربية نشيطة هذه الايام… اقتربت الغنيمة…

  • محمد
    الأربعاء 28 يوليوز 2021 - 16:33

    اكبر مشكل على المغرب هو انتم،قالها المرحوم عبد الكريم الخطابي،قال : ايها المغاربة مشكلتكم في احزابكم

  • Simo
    الأربعاء 28 يوليوز 2021 - 16:43

    les élections pour bientôt et tous les partis politiques commencent leurs publicités et leurs bla bla comme d’habitude en défendant soit disant les intérêts du Maroc comme en défendant les intérêts du citoyen qui leurs a fait confiance depuis des décennies sans avoir aucune amélioration dans tous les domaines.

  • العلمي محمد
    الأربعاء 28 يوليوز 2021 - 18:30

    ذخلت عليكم بالله الم اعطون بالرحيل .همكم هو الاستحواد على المناصب والنهب .الم يان لكم ان تغادروا هاده الاحزاب وتتركوا المجال للشباب المتعطش للعمل.سءمنا من رايتكم مرة اخرى.

  • رومانسي بعطور امازيغية
    الأربعاء 28 يوليوز 2021 - 18:40

    هناك دول تتجسس على صحافتنا وصحافيين من دول عربية بل
    هناك ايضا التمويل الأجنبي للمؤسسات الإعلامية العربي ربما ليس شرا كله وليس خيرا كله. بعيدا عن التوجه المؤامراتي الذي يواجه به نظرا لأنه أصبح خارج السيطرة
    لذالك هل حان الوقت لنقابات الصحافة في الدول العربية ان تصدر بياتا؟

    وما بين حب وحب احبك انت
    ومابين واحدة ودعتني
    وواحدة سوف تاتي
    ابحث عنك هنا
    وهناك
    كان الزمان الوحيد
    زمانك انت…..

  • رومانسي بعطور امازيغية
    الأربعاء 28 يوليوز 2021 - 20:08

    الى 16
    سلام السي العلمي والله الا وضعت لايك على تعليقك ناهيك ان اغلبيتهم ستجدونهم يفوحون بعطورون باريسية.

  • المغربي
    الأربعاء 28 يوليوز 2021 - 21:42

    اكبر من مس بسمعة الدولية لبلادنا، و اكبر من شوش على مسارها الديمقراطي والتنموي و اجهض مشروعها المجتمعي الحداثي والتعددي لفترة طويلة
    وعرقل الإصلاحات الحقوقية والثقافية ومنها الحقوق اللغوية للمكون الامازيغي احد عناصر الاصالة المغربية هو هذا الحزب هذا الذي جعل من الانتماء الطبقي والطائفي معيارا للتدبير و البروز الحزبي.
    ولكنا في تاريخ هذا الحزب و مسؤولياته في الأحداث الأليمة التي وقعت في الريف الخمسينيات الحبيب والتي ماتزال تداعياته تخدش الضمائر الحية إلى يومنا هذا وما تزال جروحها لم تندثر .

  • مغرب
    السبت 31 يوليوز 2021 - 23:54

    داكشي لي خلاه حزب علال كملو حزب كيران .
    سءمنا من العروبة و اسلامها .
    و الدعاية المغرضة للحضارة العربية الاندلسية
    في بلاد المغرب الذي صنع الاندلس و حمى فيه الاسلام والمسلمين .

صوت وصورة
كاريزما | نسرين عاشور
الأحد 5 ماي 2024 - 22:53

كاريزما | نسرين عاشور

صوت وصورة
عدلي .. "الكان" وليفركوزن
الأحد 5 ماي 2024 - 21:30 5

عدلي .. "الكان" وليفركوزن

صوت وصورة
قاعات رياضية تنتظر الافتتاح
الأحد 5 ماي 2024 - 19:16 3

قاعات رياضية تنتظر الافتتاح

صوت وصورة
استهلاك الأخبار في المغرب
الأحد 5 ماي 2024 - 17:23 1

استهلاك الأخبار في المغرب

صوت وصورة
بصمة مزراوي وعدلي بالبوندسليغا
الأحد 5 ماي 2024 - 15:32 3

بصمة مزراوي وعدلي بالبوندسليغا

صوت وصورة
لشكر ينتقد النظام الجزائري
الأحد 5 ماي 2024 - 12:54 8

لشكر ينتقد النظام الجزائري

المغرب      |      المصدر: هسبرس    (منذ: 3 سنوات | 33 قراءة)
.