×

فاعلون: إمارة المؤمنين حصن منيع للهوية والدين

فاعلون: إمارة المؤمنين حصن منيع للهوية والدين

فاعلون: إمارة المؤمنين حصن منيع للهوية والدين

فاعلون: إمارة المؤمنين حصن منيع للهوية والدين
صورة: هسبريس
الأربعاء 28 يوليوز 2021 - 06:17

جدد لقاء علمي بمدينة شيشاوة حول “إمارة المؤمنين حصن منيع للهوية والدين” التأكيد على أن هذا الركن من ثالوث الإجماع المغربي يشكل ركيزة أساسية في الحفاظ على الهوية والدين.

وأجمع المشاركون في هذا النشاط، الذي نظمه، الثلاثاء، المجلس العلمي المحلي لإقليم شيشاوة بتنسيق مع المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية بالإقليم نفسه بمناسبة عيد العرش المجيد، على أن إمارة المؤمنين أصل استتباب الأمن الروحي بالمغرب وأن طاعة ولي الأمر في السراء والضراء واجب شرعي.

وأكد المتدخلون في هذا اللقاء العلمي أن “البيعة الشرعية عقد أصيل بين الراعي والرعية، وأن عيد العرش المجيد مناسبة وطنية لتجديد الطاعة والولاء لولي الأمر، وأشاروا إلى أن بيعة النساء جزء لا يتجزأ من البيعة الشرعية لولي الأمر”.

وتميز النشاط ذاته، الذي نظم في احترام تام لقواعد السلامة الصحية من وباء “كورونا” المستجد، بتتويج الفائزات والفائزين في المسابقات الحديثية التي نظمها المجلس العلمي خلال شهر يوليوز الجاري.

‫تعليقات الزوار

9
  • فون كلوج
    الأربعاء 28 يوليوز 2021 - 08:19

    بالاضافة الى ذلك يجب ارساء مؤسسات قوية منتخبة ديمقراطيا يكون المواطن له ارادة واعتبار وارساء الحق والقانون ومحاربة كل انواع الريع والفساد ووضع منظومة قضاء عادل وناجع وشامل وذلك من اجل التغلب على مختلف التحديات ومواجهة الخصوم بمؤسسات قوية !!
    بدون هذه الشروط يصبح الامر مجرد بيع الاوهام !!

  • حسن
    الأربعاء 28 يوليوز 2021 - 09:54

    يجب ارساء ديمقراطية حقيفة وانتخابات نزيهة وسفافة وبناء مؤسسات قوية ومتينة وتحقيق العدالة الاجتماعية اولا وقبل كل شيء لنساير ركب الدول المتقدمة وتحقيق الرفاهية لجميع المغاربة

  • erer
    الأربعاء 28 يوليوز 2021 - 11:05

    المجالس العلمية تحتاج الى تحديث حتى تواكب متطلبات الواجبات الوقتية. تحتاج الى بذل جهد كبير للوصول الى درجة الاجتهاد الذي هو مناط وجودها. عهدي بطلبة الدراسات الاسلامية-الا من رحم الملك- انهم كل من لم يفلح في تحصيل معدل جيد للالتحاق بالمدارس الهندسية او الطبية وهم الان اصحاب المجالس العلمية. هؤلاء يسهل توظيفهم بل ولهذا السبب اوجدوا. تراهم قصيروا النظر قابلون لتطبيق الاوامر من دون نظر.هذه مشكلة.

  • abdou
    الأربعاء 28 يوليوز 2021 - 12:28

    البيعة واجب شرعي بين الراعي والرعية . و من مات بغير بيعة مات ميتة جاهلية . كما قيل : . من يتكلم في أمر العامة بغير علم فهو تافه .و قيس على ذلك تعليقات في غير موضعها . حبانا الله بملكية عظيمة على مر التاريخ لا يعلم قدرها عند الله إلا الذين لهم معنى ومعرفة العمق . وأنتم ترون مدى حسد وبغض الحاقدين عليها وكذا تمجيدها من اولى الأبصار سواء من الشرق والغرب ليس حبا في أعين المغاربة ولكن على مجدها وتاريخها وقداستها . عندنا نعمة والحمد لله الأغلبية تجهل قيمتها والدليل اننا محسودون عليها . تورة الملك باقية وستستمر إلى الأبد إن شاء الله : كما قيل لازال أهل الغرب (المغرب) شاهدين على الحق حتى تقوم الساعة . وعاش الشعب حرا بين الشعوب وعاش الملك .

  • نورالدين المعتدل
    الأربعاء 28 يوليوز 2021 - 12:29

    نعم والف نعم لامارة المؤمنين :هوية ودين والا فسد كل شيء ، الله ابارك في ملكنا العبقري وولي عهده ويبقى أميرا للمؤمنين فعلا وقولا رمز النهضة والاستقرار والسلم والسلام

  • Khalid
    الأربعاء 28 يوليوز 2021 - 12:35

    هل الولاء للحاكم واجب شرعي، ان كان الحاكم يخالف اوامر الخالق ؟
    الولاء لله في الاول و الاخر.
    هذا الهراء باطل.

  • erer
    الأربعاء 28 يوليوز 2021 - 13:24

    “اطيعوا الله واطيعوا الرسول واولوا الامر منكم” هناك طاعة مستقلة لله “اطيعوا الله” ثم طاعة مستقلة للرسول “واطيعوا الرسول”. ولم يذكر القران طاعة مستقلة لاولي الامر انما عطف طاعتهم بحرف العطف “و” على الطاعتين الاوليين. وعنى الاية انه لاطاعة لاولي الامر الا اذا اطاعوا هم انفسهم الله ورسوله. هذا هو قول القران الكريم وعليه يؤكد العلماء الاحرار…

  • افقير
    الأربعاء 28 يوليوز 2021 - 13:31

    يجب ان يعلم القراء ان امارة المؤمنين الوحيدة التي صمدت على مدى التاريخ الاسلامي هي في المغرب وامتداده الافريقي عن طريق الزاوية التيجانية التي لديها اتباع بالملايين هدا يميز المغرب على الدول الاسلامية المعاصرة فهو الساهر على امن وسيادة الوطن كما ان لديه وهدا امر مهم حق التحكيم والقرار الحاسم

  • مغربي فخور
    الأربعاء 28 يوليوز 2021 - 18:05

    هذا المجلس “العلمي” يمارس الفصل العنصري بين النساء و الرجال ضاربا بالحائط كل التقاليد الملكية التي دائما تمنع التمييز بينا المواطنين على أساس العرق و الجنس و الدين.

صوت وصورة
استهلاك الأخبار في المغرب
الأحد 5 ماي 2024 - 17:23

استهلاك الأخبار في المغرب

صوت وصورة
بصمة مزراوي وعدلي بالبوندسليغا
الأحد 5 ماي 2024 - 15:32 2

بصمة مزراوي وعدلي بالبوندسليغا

صوت وصورة
لشكر ينتقد النظام الجزائري
الأحد 5 ماي 2024 - 12:54 8

لشكر ينتقد النظام الجزائري

صوت وصورة
طائرة البريد الجوي في طرفاية
الأحد 5 ماي 2024 - 12:12 1

طائرة البريد الجوي في طرفاية

صوت وصورة
استيراد الاغنام من إسبانيا
الأحد 5 ماي 2024 - 11:27 17

استيراد الاغنام من إسبانيا

صوت وصورة
اختتام مهرجان تطوان السينمائي
الأحد 5 ماي 2024 - 10:41

اختتام مهرجان تطوان السينمائي

المغرب      |      المصدر: هسبرس    (منذ: 3 سنوات | 55 قراءة)
.