×

تاج الدين: الفن من أحلام الطفولة .. والتمثيل يحتاج امتلاك جرأة فكرية

تاج الدين: الفن من أحلام الطفولة .. والتمثيل يحتاج امتلاك جرأة فكرية

تاج الدين: الفن من أحلام الطفولة .. والتمثيل يحتاج امتلاك جرأة فكرية

تاج الدين: الفن من أحلام الطفولة .. والتمثيل يحتاج امتلاك جرأة فكرية
صورة: الفيديو
الأحد 20 يونيو 2021 - 01:00

عادت الممثلة المغربية الصاعدة ساندية تاج الدين عند حديثها عن مشوارها المهني إلى مرحلة الطفولة حيث تكونت لديها موهبة التمثيل، مبرزة أن “الفن مغامرة بالمغرب؛ إذ ينطلق من حلم صغير أثناء فترة الطفولة، لكن الفنان يحاول جاهدا بناءه رويدا رويدا”.

وأوضحت تاج الدين، خلال حلولها ضيفة على برنامج “FBM-المواجهة”، الذي يقدمه الإعلامي بلال مرميد على قناة “ميدي 1 تي في”، أن “مهنة التمثيل فضفاضة بالبلد، بخلاف المهن الأخرى، لأن وجهتك تظل غير معروفة في المستقبل”، موردة: “رغم الصعوبات، لم أتخل عن الحلم لأنني متيمة بالمسرح الذي تكونت فيه منذ الصغر”.

وكشفت الممثلة المغربية أنها وهبت حياتها للفن بعد ولوج المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي الذي ساعدها في احتراف الفن بشكل أكاديمي، مشيرة إلى أن الأعمال المقترحة عليها أثناء المرحلة الجامعية كان لها الفضل الكبير في شهرتها لدى المخرجين المغاربة.

واستطردت قائلة: “اشتغلت على فيلم طويل في السنة الثانية من المعهد، لكن لم يتم بثه حتى سنة التخرج، وقد حصلت عبره على أفضل دور أنثوي بمهرجان طنجة قبيل أشهر قليلة من التخرج، الأمر الذي شكل دفعة مهمة في مساري المهني؛ إذ توصلت بعدها بالعديد من العروض، من بينها فيلم (المليار) وفيلم (من أجل القضية الفلسطينية) وفيلم (The Punch)”.

وتابعت المتحدثة بأن طريقة الاشتغال لديها موحدة، سواء تعلق الأمر بالأعمال السينمائية أو التلفزيونية أو المسرحية، وهو ما عبرت عنه بالقول: “أبدأ أولا بتغيير المظهر الخارجي الذي يساعدني في الاندماج داخل عوالم الشخصية، ثم أسبر أغوارها النفسية والاجتماعية”.

ولفت إلى أن “الاشتغال على الشخصيات يساهم في تطوير الملكة الفنية للممثل من سنة لأخرى”، مشددة على أن “غياب الصناعة السينمائية بالمغرب يفرض على الممثلين المشاركة في الأعمال التلفزيونية، لا سيما الرمضانية”.

وحول الجدل الذي أثير بشأن سلسلة “قهوة نص نص”، قالت ساندية تاج الدين: “كل حرفة تتكون من الصالح والطالح؛ ومن ثمة، لا يمكن أن نتجاهل واقع المهن المتوفرة لدينا في المجتمع، لأن الفن مرآة عاكسة لما يقع داخل المجتمع، حيث يتم تضمين المواقف اليومية التي يعيشها الجمهور حتى يجد نفسه داخل العمل”.

وخلصت الممثلة المغربية إلى أن “الجرأة الفكرية مطلوبة في الأعمال السينمائية والتلفزيونية والمسرحية من أجل تسليط الضوء على العقد التي توجد في المجتمع، لكن لا ينبغي التركيز على الجرأة الجسدية بالنظر إلى خصوصية المجتمع، وكذا بفعل غياب العمق الفكري والتصور الاستراتيجي لدى بعض المخرجين الذين يضعون العري غاية في حد ذاته”.

‫تعليقات الزوار

4
  • Kroze
    الأحد 20 يونيو 2021 - 01:15

    في نظري القصة قد تختزل في كلمة واحدة: الرزانة

    الممثل ممثل و كفى. نحن نقحم الفن في القصة لنعطيها بريقا و بعدا اخر. لم نسمع عن تسمية طوم كروز او طوم هانكز او دنزل واشنطن بفنانين. هم ممثلون. التمثيل حرفة و السينما صناعة.
    استعمال الكلمات الغالية كالجرأة الفكرية و العمق الفكري و التصور الاستراتيجي هراء و ابتعاد عن الواقع و اختباء وراء الكلمات الفضفاضة.
    عندما يجلس الممثل منهم لفترة بدون عمل فانه يناشد العالم لانه لا يجد ما يعيل به عياله و ليس لانه لا يجد قناة يخرج منها فنه و ابداعه.
    لنكن واقعيين فهذه بداية الاصلاح.

  • رأي
    الأحد 20 يونيو 2021 - 10:30

    حان وقت تشجيع البحث العلمي و الاختراعات و كفى من التفاهة

  • مع الاسف
    الأحد 20 يونيو 2021 - 11:30

    نعطي قيمة كبيرة للاشياء التافهة كالثمثيل و الرقص و الغناء و نقول لما نحن متاخرين و متخلفين و ننسى او نتناسى الاهم العلم و الاختراع و الصناعة

  • يامكناس خليني نحلم
    الإثنين 21 يونيو 2021 - 10:26

    خليني نحلم اكتشفت ان سانديا سوف تكون من الممثلات المغربيات المميزات في أعمالهن السينمائية قبل تكوينها في المعهد العالي للمسرح.كانت تتموت على التمثيل.مسيرة موفقة

صوت وصورة
لمغور ترد على اتهامات بوانو
الإثنين 29 أبريل 2024 - 23:32 7

لمغور ترد على اتهامات بوانو

صوت وصورة
اليوم العالمي للجاز في طنجة
الإثنين 29 أبريل 2024 - 19:46 1

اليوم العالمي للجاز في طنجة

صوت وصورة
فوائد الخروب الصحية
الإثنين 29 أبريل 2024 - 19:37

فوائد الخروب الصحية

صوت وصورة
النقابات وزيادة ألف درهم
الإثنين 29 أبريل 2024 - 17:55 16

النقابات وزيادة ألف درهم

صوت وصورة
آليات سقي تخدم المردودية
الإثنين 29 أبريل 2024 - 14:30

آليات سقي تخدم المردودية

صوت وصورة
زيادة ألف درهم في الأجور
الإثنين 29 أبريل 2024 - 13:44 147

زيادة ألف درهم في الأجور

المغرب      |      المصدر: هسبرس    (منذ: 3 سنوات | 29 قراءة)
.