×

وزارة التربية الوطنية تعلن نتائج الانتخابات المهنية

وزارة التربية الوطنية تعلن نتائج الانتخابات المهنية

وزارة التربية الوطنية تعلن نتائج الانتخابات المهنية

وزارة التربية الوطنية تعلن نتائج الانتخابات المهنية
صورة: أرشيف
السبت 19 يونيو 2021 - 21:11

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي-قطاع التربية الوطنية عن النتائج النهائية لانتخابات ممثلي الموظفين في اللجان الإدارية متساوية الأعضاء، البالغ عددها 498 مقعدا.

وكشف بلاغ إخباري، توصلت به هسبريس، عدد المقاعد المحصل عليها من طرف الهيئات النقابية؛ فقد حصلت الجامعة الوطنية للتعليم (UMT) على 121 مقعدا، والنقابة الوطنية للتعليم (CDT) على 120 مقعدا، والجامعة الحرة للتعليم (UGTM) على 97 مقعدا، والجامعة الوطنية للتعليم (FNE) على 58 مقعدا.

ونالت النقابة الوطنية للتعليم (FDT) 53 مقعدا، والجامعة الوطنية لموظفي التعليم (UNTM) 27 مقعدا، ونقابة مفتشي التعليم 13 مقعدا، والنقابة الوطنية للتعليم العالي (SNESUP) 8 مقاعد، فيما كان نصيب لائحة غير منتمية مقعدا واحدا.
وبهذه المناسبة، أعربت الوزارة عن بالغ تقديرها لكافة الموظفات والموظفين الذين شاركوا في هذا الاستحقاق، موردة أن نسبة المشاركة بلغت 57%.

كما ثمنت الوزارة عاليا المجهودات التي قامت بها اللجان الإقليمية والجهوية لتنظيم وتتبع الانتخابات، وانخراطها من أجل أن تمرّ في جوّ تسوده النزاهة والشفافية وتكافؤ الفرص بين جميع الهيئات المشاركة.

وأعربت الوزارة عن اعتزازها بمساهمة الهيئات النقابية، ونوّهت بالتزام الأخيرة بروح المسؤولية خلال كافة مراحل هذا الاستحقاق.

‫تعليقات الزوار

12
  • simo
    السبت 19 يونيو 2021 - 21:39

    ثم توزيع الكعكة وانتهى النضال.

  • جواد
    السبت 19 يونيو 2021 - 21:42

    هنيئا لنا كشغيلة باندحار نقابة اللاعدالة والتنمية نقابة جعلت رجل التعليم يعيش الهشاشة والفقر نقابة في عهدها صالت الحكومة وجالت في مكتسبات الشغيلة نقابة تحالفت مع الظلم لتفقير الاستاذ نقابة في عهدها تجد شرطي بمستوى إعدادي يتقاضى اجرة اعلى من اجرة استاذ بمستوى جامعي اشتغل لعشرين سنة كل الاحترام ل fne نقابة دون دعم مادي من الدولة تعتمد على مناضليها حققت قفزة نوعية أرشحها للسنوات المقبلة لأنها تشتغل في الميدان وهمها تحسين وضعية رجل تعليم

  • تصويت عقابي
    السبت 19 يونيو 2021 - 21:43

    حال النقابة التي باعت الموظفين يقول.. لقد تگردعنا.. والموعد الانتخابات في شتنبر.. فلا تقاطعوا وعاقبوا عن طريق صناديق الاقتراع من أسقط الدعم عن المحروقات وقال عفى الله عما سلف و من قال حان الوقت لترفع الدولة يدها عن الصحة والتعليم

  • جمال
    السبت 19 يونيو 2021 - 22:12

    لقد سقطت نقابة الباجدة لخيانتها رجال التعليم .والاكيد باذن الله تعالى ان يسقط حزب اللاعدالة ولا تنمية في الانتخابات البلدية والبرلمانية واحتلاله المرتبة الاخيرة. لما اقترفه من جراءم في حق الشعب المغربي.

  • هشام ل
    السبت 19 يونيو 2021 - 22:25

    إلى الوراء نقابة تجار الدين الخوانجية عنوان النفاق والإنتهازية، أتمنى لكم من أعماق قلبي إندحارا أقوى من هذا في الانتخابات المقبلة حتى تعلموا أن المغاربة ليسوا سذج تنطلي عليهم بكائياتكم ووصوليتكم وانتهازيتكم…شكرا هسبريس.

  • ادريس
    السبت 19 يونيو 2021 - 22:42

    هنيئا للفائزين بالمراتب الاولى .. الانتخابات المهنية في قطاع التربية والتعليم كانت منصفة وعاقبت الشغيلة التعليمية النقابة التي أجهزت على مكتسبات رجال ونساء التعليم النقابة المفلسة المتواطءة والتي لم يتردد قادتها المفلسون بالتشفي بأن تصويتهم ضد الطبقة العاملة وتمرير قرارات غاية في الخطورة ضد مصالح اسرة التعليم .. وان استاذ التريية الاسلامية الذي تنكر لماضيه واصبح بورجوازيا ليقول انه لو اعيد التصويت على نظام التقاعد المجحف لما تردد في التصويت مرة أخرى عليه دون حياء .. ولو كان الحلوطي وفريقه الانتهازي في كل القطاعات يستحي فعليه تقديم استقالته والاعتذار للشعب المفربي .. فالمغاربة المتتبعون يعرفون أن عصابة الوصوليين الذين تسلقوا المناصب بالتزلف ولحيس الكابة لأسيادهم جاء الدور عليهم ليبهدلهم المغاربة ويؤدبونهم .. وعاشت اسرة التعليم شريفة أبية تأكل من عرق جبينها وخاب الخونة والفاسدون والمتملقون .

  • Hassan
    السبت 19 يونيو 2021 - 22:44

    هنيئا لأسرة التعليم . الفئة النيرة في المجتمع . بالتصويت ندلي برأينا نحمي مكتسباتنا نساهم في تخليق الحياة العامة .

  • مقتصد
    السبت 19 يونيو 2021 - 22:46

    مادام التعاقد موجود ، فلا معنى النقابات .ياشعب اتحدوا لزوال هذا الڤيروس الخطير

  • محمد الفاسي
    السبت 19 يونيو 2021 - 22:56

    نتمنى أن يتكرر نفس المشهد في الانتخابات التشريعية و المحلية. لا للمقاطعة نعم لابعاد حزب الباجدة

  • ملاحظ
    السبت 19 يونيو 2021 - 23:20

    الاتحاد الوطني للشغل دافع عن حزب العدالة و عن قرارات رئيس الحكومة السابق اكثر مما دافع عن قضايا رجال و نساء التعليم ، الى درجة انسحابها من اي اجتماع فيه قرار يكون ضد الحكومة ، كل هذا كان سببا في انطفاء المصباح، ولا أشعله الله مجددا .

  • youssef
    الأحد 20 يونيو 2021 - 00:26

    هكذا يكون التكرديع والا فلا.انها البداية وما زال ما زال.

  • مهتم
    الأحد 20 يونيو 2021 - 10:09

    من انتم وكيف وصلتك وباي طرق توصلتم وكيف ستتوصلون والى اين تريدون الوصول للحصول على وجبة متكاملة جاهزة تجهز على الاخضر واليابس وعلى المكتسبات لكم الله الذي يستخدم حقنا فيكم ايها البيادق اللذين يدفعون لنهب خيرات البلاد .

صوت وصورة
رسائل طلبة الطب والصيدلة
الخميس 2 ماي 2024 - 18:51

رسائل طلبة الطب والصيدلة

صوت وصورة
بايتاس يرفض اتهام الحكومة
الخميس 2 ماي 2024 - 16:49 5

بايتاس يرفض اتهام الحكومة

صوت وصورة
مشروع رونو داسيا بطنجة
الخميس 2 ماي 2024 - 16:15

مشروع رونو داسيا بطنجة

صوت وصورة
وضع الحريات والحقوق الصحافية
الخميس 2 ماي 2024 - 15:44

وضع الحريات والحقوق الصحافية

صوت وصورة
حصيلة إنجازات وزارة السياحة
الخميس 2 ماي 2024 - 13:08 4

حصيلة إنجازات وزارة السياحة

صوت وصورة
شهران من العيش في الظلام
الخميس 2 ماي 2024 - 12:30

شهران من العيش في الظلام

المغرب      |      المصدر: هسبرس    (منذ: 3 سنوات | 15 قراءة)
.