×

زيدان يعود إلى فخ البدايات في ريال مدريد

زيدان يعود إلى فخ البدايات في ريال مدريد | Azzaman

زيدان يعود إلى فخ البدايات في ريال مدريد

مدرّب ساوثهامبتون: بلوغ نهائي كأس الإتحاد سينقذ موسمنا

زيدان يعود إلى فخ البدايات في ريال مدريد

{ مدريد- وكالات: بات الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، مجبرًا على قرار مهم في الأسابيع الأخيرة من الموسم الحالي. ووفقًا لصحيفة ماركا الإسبانية، فإنه حدث تراجع في مستوى ريال مدريد خلال بدايات الموسم الحالي، لكن تغير الأمر عندما قرر المدرب وضع ثقته في لاعبيه الأساسيين، والتخلي عن سياسة المداورة. ووصل ريال مدريد بهذه الطريقة إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، كما ينافس الفريق بقوة على صدارة الليجا. وأشارت إلى أن زيدان يخطط لإراحة بعض لاعبيه الأساسيين والعودة إلى المداورة مرة أخرى بدءًا من مباراة الأحد ضد خيتافي. وأوضحت أن الجدول المضغوط للمباريات أثر على العديد من اللاعبين، بما في ذلك فينيسيوس جونيور وتوني كروس ولوكا مودريتش الذين يعانون من الإرهاق. ويعاني آخرون مثل كاسيميرو وفيدي فالفيردي وكريم بنزيما من بعض الانزعاجات البسيطة. ويبدو أن مودريتش وكروس وفالفيردي تعافوا رغم خوضهم المباريات الثلاث الحاسمة ضد ليفربول وبرشلونة. وتدرب داني كارفاخال بمفرده، اليوم الجمعة، لكنه لن يلعب ضد خيتافي، بينما لا يزال رافائيل فاران وسيرجيو راموس غائبين بسبب الإصابة بفيروس كورونا. وخلال هذه الفترة الصعبة، لم يعد إيدين هازارد جاهزًا حتى الآن لخوض المباريات، كما تعرض لوكاس فاسكويز لإصابة جعلته خارج حسابات الميرنجي حتى نهاية الموسم.

كأس الاتحاد

أكد المدرب رالف هازنهوتل اليوم الجمعة، أن بلوغ نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي سينقذ موسم ساوثهامبتون، بعد مسيرة مخيبة في الدوري الممتاز. وقال هازنهوتل، قبل مواجهة ليستر سيتي في نصف النهائي اليوم الأحد: قد يقلب التأهل لنهائي كأس الاتحاد الأمور بنسبة 100 بالمئة، وسيكون موسما ناجحا جدا وقتها. وأضاف: عندما تنظر إلى الفرق التي بلغت معنا هذه المرحلة، وهي تشيلسي ومانشستر سيتي وليستر، فإننا نعتبر هذا نجاحا كبيرا. ولم يبلغ ساوثهامبتون، الذي فاز بكأس الاتحاد في 1976  النهائي منذ 2003  حين خسر أمام آرسنال. وبينما صعد ساوثهامبتون إلى الدور قبل النهائي دون أن يستقبل أي هدف، مطيحا بآرسنال (حامل اللقب)، عانى الفريق كثيرا في الدوري الممتاز ليتراجع من المركز الثالث إلى 14  بعد أن ركز هازنهوتل على مشوار الكأس. وتابع: مر الفريق ببعض الفترات الجيدة جدا هذا الموسم. احتل ساوثهامبتون مركزا متقدما في الترتيب لفترة قصيرة وبعدها واجهنا مشكلات كبيرة وإصابات. وواصل: ربما يرجع السبب أيضا لتركيزنا على الكأس واختيار أقوى تشكيلة لمبارياته، خاصة في يناير/كانون الثاني وفبراير/شباط، وهو ما كلفنا بعض الإصابات. وفي الوقت الذي تجاهل فيه معظم المدربين كأس الاتحاد في السنوات الأخيرة للتركيز على الدوري الممتاز، قال هازنهوتل إن الكأس لا تزال تحمل مكانة خاصة في قلبه بعد أن كان يتابعها خلال طفولته في النمسا. وختم: كأس الاتحاد لها تقاليد عريقة ولهذا يحبها الجميع.

انجاز مويس

حاول ديفيد مويس، مدرب وست هام يونايتد، عدم الحديث كثيرا عن فرصة فريقه في الحصول على مكان في المربع الذهبي في نهاية الموسم الحالي للدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم، لكنه الآن أصبح أكثر استعدادا للاعتراف بقدرة فريقه على تحقيق هذا الإنجاز النادر. والمباراة التالية لوست هام ستكون في مواجهة الجار اللندني المنافس تشيلسي، لكنه بعد ذلك سيخوض مواجهات يتوقع أن تكون أقل صعوبة، بينما تتعزز فرصه في إنهاء الموسم بين فرق المربع الذهبي للمرة الأولى منذ  1986وقال مويس للصحفيين : هذه هي المرة الثالثة التي نحتل فيها المركز الرابع خلال الموسم الحالي حسبما أعتقد. وعندما تقترب من تحقيق أي شيء فإنك تبدأ في التفكير في إمكانية حدوثه. وأضاف مويس الذي يقود الجهاز الفني لوست هام للمرة الثانية: تشيلسي، وليفربول، وتوتنهام وإيفرتون كلها فرق قادرة على اللحاق بنا. وقبل آخر  7 مباريات في الموسم حددت أهدافي واللاعبون يدركون ما يتعين علينا القيام به. أمامنا فرصة لتحقيق ذلك لكني أعرف أن المراهنات لا ترشحنا لذلك. ونقل الموقع الرسمي لوست هام عن مويس قوله إنه لن يغير أسلوب الفريق مع المراحل النهائية. واسترسل: لو كان أحدهم أخبرني في بداية الموسم أننا سنكون في هذا الموقف، لم أكن لأصدقه. وأضاف: المنافسة قوية حتى الآن، كما أنه عام غريب، نحن نشعر وكأننا لعبنا لمدة  18 شهرا متواصلا، وبالتأكيد بعض الأندية تشعر بذلك. وتابع مويس: كان لدينا فرصة ضئيلة للغاية لقضاء عطلة الصيف، كما أننا استعددنا لبداية الموسم في وقت قليل أيضا، وهو الأمر الذي لم يحدث للبعض الآخر. وأوضح مدرب ويستهام: نتائجنا تحسنت وإذا تمكننا من الاستمرار على ذلك المستوى فمن يعرف ما الذي يمكننا الوصول إليه، لكن من الواضح أننا في وضع أفضل بكثير مما توقع البعض لنا. وجمع وست هام  55 نقطة من 31 مباراة متفوقا بنقطة وحيدة على تشيلسي الذي تأهل لقبل نهائي كأس الاتحاد كما أنه يتفوق بـ3 نقاط على ليفربول وبـ6 نقاط على توتنهام، وبـ 7 نقاط على إيفرتون الذي لعب  30 مباراة. وأشار مويس إلى أنه سيشعر بخيبة أمل إن لم يتأهل فريقه للمنافسة على المستوى الأوروبي. وسيتعين على وست هام اللعب بدون لاعب الوسط الإنجليزي الدولي ديكلان رايس المصاب في الركبة والمهاجم المصاب ميخائيل أنطونيو أيضًا. وعن هذين اللاعبين قال مويس لا يوجد موعد محدد لعودتهما لكني أتمنى أن يعود اللاعبان للتشكيلة قبل نهاية الموسم.

مشاركة
2

العراق      |      المصدر: الزمان    (منذ: 3 سنوات | 29 قراءة)
.