×

البزاز يمنح عائلة موصلية 20 مليون دينار إضافة لمنحة (الشرقية)

البزاز يمنح عائلة موصلية 20 مليون دينار إضافة لمنحة (الشرقية) | Azzaman

البزاز يمنح عائلة موصلية 20 مليون دينار إضافة لمنحة (الشرقية)

بغداد – ندى شوكت

 

منح رئيس مجموعة الاعلام المستقل الاستاذ سعد البزاز عائلة ابو دنيا من الموصل التي ظهرت ضمن برنامج (على نياتكم ترزقون)، 20 مليون دينار اضافة الى منحة البرنامج.

وعائلة ابو دنيا هي اولى العوائل التي تم مد يد العون لها في الحلقة الاولى من البرنامج الانساني الذي تعرضه قناة (الشرقية) ضمن دورتها الرمضانية، وتقــــدمــــه الاعلامية شيماء عماد زبير.

و(ابو دنيا) يجمع قوت يومه بالعمل على عربة متهالكة ، لنقل البضائع في اسواق الموصل ويعاني من وضع صحي مضطرب ولديه عدة اطفال ويساعد اخته المريضة .و فضلا على منحة البرنامج المادية ومبلغ 20 مليون دينار من البزاز، تولى البرنامج تأثيث بيته وتزويده بكل الاجهزة التي تحتاجها العائلة في حياتها اليومية.

و وسط دموع الفرح والشكر قال ابو دنيا (البزاز هو ابوية واخوية ،اني ما عندي احد بس هو) .

وتمتد يد البزاز الانسانية بشكل متواصل لاغاثة العوائل التي تقطعت بها السبل سواء في شهر رمضان او غيره من خلال برامج (الشرقية) الانسانية المتعددة ومنها : (خيرات رمضان)، (كرستة وعمل)،(اليد البيضاء)،(فطوركم علينا)،(فريق الامل).

واطلقت قناة (الشرقية) الثلاثاء برامجها للدورة الرمضانية الغنية بكل ما هو جديد وانساني ومتميز،ضمن ميزانية ضخمة بضمنها سبعة اعمال درامية وباشتراك اكثر من مائة فنان وفنانة.

وفي مقدمتها الجزء الثاني من مسلسل (هوى بغداد) الذي يمتزج فيه الماضي والحاضر وحكايا دجلة والفرات،كتبه واخراجه مهند ابو خمرة وبطولة زهراء بن ميم وعلي عجينة ونخبة من نجوم العراق.

كما بدأت بعرض الجزء الثاني من المسلسل العراقي (كمامات وطن 2) للنجم اياد راضي الذي حظي بنسبة مشاهدة عالية في رمضان الماضي وهو من اخراج سامر حكمت و مدير ادارة الانتاج مصطفى كريم.

المسلسل يعرض في حلقات منفصلة لوحات درامية وكوميدية منوعة حالات سلبية موجودة في المجتمع باسلوب النقد الصريح ولا يخلو من التعرض للسياسة.. العمل كتبه مجموعة من الكتاب العراقيين و العرب.. و شارك راضي في بطولة العمل عدد من نجوم الشاشة العراقية الذين حلوا ضيوفاً على حلقات العمل.. من بينهم سامي قفطان وناهي مهدي و كاظم القريشي و مازن محمد مصطفى و صبا ابراهيم و الاء نجم و بيداء رشيد و بتول كاظم.

كما بدأت القناة بعرض مسلسل (العدلين) الذي يجسد ابطاله أدواراً عاشوها وأحداثاً صنعوها في دراما تحبس الأنفاس محورها قصة تشرين،تأليف غرفة الكتابة واخراج حسن حسني.

وهناك مسلسل (جوري) وهو دراما من تاليف احمد عثمان واخراج علي عباس ومسلسل (المنطقة الحمراء) لباسم قهار بمشاركة ابرز النجوم.

وهناك برنامج كوميدي منوع غنائي تراجيدي بعنوان(كوفيدي هاوس) يقدمه شباب باسلوب ساخر،اخراج انمار السبتي

وبرنامج (رمضان بلاص) تقدمه مجموعة من المقدمات الذي يضم مفاجاءات عدة. كما تعرض القناة المسلسل السوري (الكندوش).

مشاركة
2

العراق      |      المصدر: الزمان    (منذ: 3 سنوات | 18 قراءة)
.