×

سقطرى.. فيروس كورونا ينتشر في الأرخبيل وسط افتقار للمعدات الطبية

سقطرى.. فيروس كورونا ينتشر في الأرخبيل وسط افتقار للمعدات الطبية

سقطرى.. فيروس كورونا ينتشر في الأرخبيل وسط افتقار للمعدات الطبية | المهرة بوست

القبض على متهم بسرقة ذهب بقيمة 20 ألف سعودي في حضرموت     اشتباكات مسلحة إثر خلاف على ملكية أرض في شبوة     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ غارة جوية على موقع بالحديدة     عدن.. إتلاف ثلاث حاويات أدوية نتيجة مخالفة معايير الاستيراد     المشاط يوجه رسالة للسعودية بشأن استحقاقات السلام     مباحثات سعودية أوروبية حول الأزمة اليمنية والبحر الأحمر     انقطاع التيار الكهربائي في مارب نتيجة خروج المحطة الغازية عن الخدمة     نائب المبعوث الأممي يكشف عن جولة مفاوضات جديدة بشأن ملف الأسرى في اليمن     باحث يمني يؤكد أن حجم تهريب آثار اليمن للخارج كبير جداً     لأول مرة.. "أسترازينيكا" تعترف بأن لقاحها ضد كورونا قد يسبب جلطات دموية     البحرية التونسية تنتشل جثث تسعة أشخاص قبالة ساحل المهدية     غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 34535 والإصابات إلى 77704 منذ بدء العدوان     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة خلال الساعات القادمة     الصحة العالمية: اليمن فيها أعلى نسبة إصابات بالكزاز في الشرق الأوسط     "هاباج لويد" تتوقع انتهاء أزمة البحر الأحمر قبل نهاية العام الجاري    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

سقطرى.. فيروس كورونا ينتشر في الأرخبيل وسط افتقار للمعدات الطبية

المهرة بوست - خاص
[ السبت, 03 أبريل, 2021 - 03:25 مساءً ]

يستمر فيروس كورونا في الانتشار بمحافظة سقطرى، دون وجود أي اجراءات احترازية لمواجهته.

 

وقالت مصادر طبية إن وباء كورونا يتفشى يومًا بعد آخر منذ قرابة شهر وسط غياب لأي اجراءات احترازية أو توعوية.

 

 

ولفتت المصادر إلى أن الوضع المعيش في سقطرى يهدد بكارثة صحية، مؤكدة أن المصابين بأعراض كورونا في تزايد مقلق، في ظل عدم وجود أجهزة بي سي آر . 

 

وبحسب المصادر، فإن الجهات الصحية المعنية بمكافحة الوباء والكشف عنه لا تملك أبسط مقومات مكافحة المرض، كما لا يوجد لديهم ولو جهازا واحدا يحدد المرض، لكن إعراض كورونا منتشرة بشكل كبير .

 

 

ويؤكد نشطاء أن الوباء ينتشر في ظل انعدام المعدات الطبية اللازمة، ولامبالاة مليشيا الانتقالي، والتي تسيطر على الأرخبيل منذ يونيو 2020، بعد انقلاب نفذته بدعم إماراتي وتواطؤ سعودي، ضد السلطةالشرعية.

 

ويطالب مواطنو سقطرى بعودة السلطة الشرعية بقيادة المحافظة رمزي محروس، وذلك لممارسة مهامها وتوفير الخدمات ومكافحة الأوبئة وإعادة الحياة للأرخبيل .





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات

اليمن      |      المصدر: المهرة بوست    (منذ: 3 سنوات | 32 قراءة)
.