لقاء موسع بوزارة الصناعة لمناقشة سبل تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص

لقاء موسع بوزارة الصناعة لمناقشة سبل تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص - سبأنت - وكالة سبأ

الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الأحد، 19 شوال 1445هـ الموافق 28 أبريل 2024 الساعة 03:59:32 م
هيئة رئاسة مجلس الشورى تقف أمام مستجدات الأوضاع في الساحة الوطنية والفلسطينية هيئة رئاسة مجلس الشورى تقف أمام مستجدات الأوضاع في الساحة الوطنية والفلسطينية
وقفت هيئة رئاسة مجلس الشورى في اجتماعها، اليوم ، برئاسة رئيس المجلس، محمد حسين العيدروس، أمام مستجدات الأحداث على الساحة الوطنية والفلسطينية وما يرتكبه الكيان الصهيوني من انتهاكات جسيمة بحق الشعب الفلسطيني.
أمريكا تشتعل من الداخل بفعل الاحتجاجات في جامعاتها أمريكا تشتعل من الداخل بفعل الاحتجاجات في جامعاتها
تدخل الولايات المتحدة الأمريكية بالاحتجاجات الملتهبة التي عمّت معظم جامعاتها المناهضة للحرب الصهيونية وما يرتكبه كيان العدو من حرب إبادة جماعية في غزة، مرحلة جديدة من الاحتقان في السياسة الأمريكية المتخبطة والعشوائية في المنطقة والعالم.
المركزي الصيني يضخ ملياري يوان في النظام المصرفي المركزي الصيني يضخ ملياري يوان في النظام المصرفي
أعلن بنك الشعب (المركزي) الصيني اليوم الأحد، عن ضخ ملياري يوان (47ر281 مليون دولار) في النظام المصرفي عبر آلية إعادة الشراء العكسي أجل سبعة أيام بفائدة قدرها 8ر1 في المائة.
الدوري الإنجليزي: مانشستر يونايتد يتعثر بتعادل إيجابي أمام بيرنلي 1-1 الدوري الإنجليزي: مانشستر يونايتد يتعثر بتعادل إيجابي أمام بيرنلي 1-1
خرج مانشستر يونايتد بنقطة واحدة من مباراته أمام بيرنلي المهدد بالهبوط الليلة الماضية، بعدما سجل البديل محمد زكي العمدوني هدفا من ركلة جزاء متأخرة ليتعادلا 1-1 في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم في ضربة قوية لآمال يونايتد في التأهل لمسابقة أوروبية.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار تفقد الأنشطة والدورات الصيفية بمدينة المحويت
اخر الاخبار تدشين اختبارات الشهادة الأساسية العامة في الضالع
اخر الاخبار تدشين اختبارات الشهادة الأساسية بالمحويت
اخر الاخبار وكيلا وزارة التربية يدشنان اختبارات الشهادة الأساسية بمحافظة ذمار
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  اقتصاد
لقاء موسع بوزارة الصناعة لمناقشة سبل تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص
لقاء موسع بوزارة الصناعة لمناقشة سبل تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص

لقاء موسع بوزارة الصناعة لمناقشة سبل تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص

صنعاء - سبأ :

ناقش لقاء موسع اليوم بصنعاء، برئاسة وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة، سبل تعزيز الشراكة القائمة بين القطاعين العام والخاص في كافة الجوانب .

 واستعرض الاجتماع الذي ضم نائب وزير الصناعة والتجارة محمد أحمد الهاشمي ووكيلا الوزارة لقطاع التجارة الخارجية عبد الله نعمان وقطاع التجارة الداخلية بسام الغرباني وقيادات وممثلي القطاع الخاص والغرف التجارية والصناعية بأمانة العاصمة والمستوردين والمصنعين والمنتجين آفاق تعزيز الشراكة الإستراتيجية القائمة بين الحكومة والقطاع الخاص في الجوانب التجارية والصناعية وفقا للواجبات والالتزامات المحددة لكل طرف في القوانين والتشريعات النافذة والمسئولية المجتمعية للجميع في مسيرة البناء والتنمية وخدمة المواطنين.

وتطرق اللقاء إلى القضايا التي تهم القطاع الخاص وأهمية التنسيق المستمر للتعامل معها أولا بأول بما يمكن القطاع الخاص من القيام بالدور الوطني المناط به في عملية التنمية وتوسيع استثماراته لتوفير المزيد من فرص العمل وتحمل مسئولياته تجاه المجتمع بالشراكة مع الحكومة.

وفي الاجتماع أكد وزير الصناعة أن هذا اللقاء يأتي تدشينا لخطة الوزارة للعام الجديد في إطار تنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة ٢٠٢١م- ٢٠٢٥م  لتطوير وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص .

وتطرق إلى جهود الوزارة في تقديم كافة التسهيلات للقطاع الخاص وحل أي إشكالات تعترض قيامه بالدور الاقتصادي والتنموي المناط به.. لافتا إلى أن الوزارة شوكة ميزان لتحقيق مصالح المواطنين والقطاع التجاري والخاص وستعمل على تنفيذ مهامها والقيام بدورها في تحسين بيئة الأعمال وتشجيع الاستثمارات.

وحث وزير الصناعة والتجارة القطاع الخاص على الاتجاه نحو التصنيع المحلي بما يحقق الاكتفاء الذاتي تدريجيا والاستفادة من المنتجات الزراعية والمواد المحلية في التصنيع .. مشيدا بجهود القطاع الخاص ودوره في توفير السلع والمواد الغذائية والدوائية والمساهمة في جهود التنمية.

كما ثمن دعم رئيس المجلس السياسي الأعلى ورئيس حكومة الإنقاذ لجهود وزارة الصناعة وتقديم كافة التسهيلات للقطاع الخاص والتجاري.

من جهته أشار نائب وزير الصناعة والتجارة إلى أن القطاعين الحكومي والخاص شركاء في العمل الاقتصادي والتنموي.. لافتا إلى أن الحكومة بكافة أجهزتها تعمل على حماية رأس المال الوطني وتعزيز دوره في عملية التنمية وكذا حماية المستهلك.

وتطرق إلى استعدادات الوزارة لتنفيذ حملة تشجيع الصناعات المحلية والمنتج الوطني والتي ستشمل عدد من الفعاليات والأنشطة والبرامج والمعارض والمؤتمرات والندوات لمساعدة القطاع الخاص على تسويق منتجاته المحلية  .. داعيا القطاع الخاص إلى المشاركة الفاعلة في هذه الحملة والمعرض الكبير الذي سينظم خلال شهر شعبان وتقديم العروض والتخفيضات وبما من شأنه تشجيع المواطن على التوجه نحو المنتجات المحلية.

وأكد الهاشمي أهمية استمرار هذه الاجتماعات واللقاءات لتبادل الآراء ووجهات النظر مع القطاع الخاص الشريك الأساسي للحكومة للحفاظ على الوضع الاقتصادي والدفع باتجاه تحقيق التنمية الاقتصادية والاستقرار المعيشي للمواطن.

فيما ثمن رئيس الغرفة التجارية والصناعية بأمانة العاصمة حسن الكبوس ونائبه محمد صلاح تعاون وزارة الصناعة والتجارة مع القطاع الخاص وتشجيعه.

وأكدا أهمية العمل المشترك لحل أي إشكاليات تواجه العمل التجاري والصناعي في مختلف جوانبه بما من شأنه تحقيق مزيد من الاستقرار .

من جانبهما أكد رئيس اتحاد منتجي الأدوية الدكتور إحسان الرياحي ومستشار الاتحاد عبد الرحمن العلفي أهمية التعاون بين القطاع الحكومي والخاص ومنظمات المجتمع المدني لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

من جهتهم عبر ممثلو القطاع الخاص  والتجاري والمنتجين عن تقديرهم لعقد مثل هذه اللقاءات لتحقيق الشراكة الجادة بين الحكومة والقطاع الخاص .. مؤكدين الحرص على قيام علاقة تشاركيه مع الحكومة لخدمة المواطنين وتلبية متطلباتهم.

وتم التأكيد على مواصلة العمل المشترك والتنسيق لعقد لقاءات عبر وزارة الصناعة والتجارة مع كافة الجهات الحكومية لحل أي إشكاليات تواجه القطاع الخاص.

حضر الاجتماع وكيل أمانة العاصمة علي شريم ورئيس الشركة اليمنية لصناعة وتجارة الأدوية " يدكو " الدكتور عبد الملك أبو دنيا وعضوا مجلس إدارة الغرفة التجارية والصناعية بأمانة العاصمة الدكتور محمد الأنسي ومحمد شارب.


  المزيد من (اقتصاد)  

المركزي الصيني يضخ ملياري يوان في النظام المصرفي


ريابكوف: إصدار عملة موحدة لمجموعة بريكس لم يتأجل لكن يحتاج إلى ظروف محددة


وزير الصناعة: حزمة تسهيلات للصناعات الوطنية المعتمدة على الخام المحلي


ارتفاع سعر النّحاس إلى عشرة آلاف دولار للطن لأول مرة منذ عامين


أسعار الذهب تتّجه نحو تسجيل أول خسارة أسبوعية في ستة أسابيع


سعر نفط عمان يرتفع 66 سنتا للبرميل


الخزانة الأمريكية تهدد بفرض عقوبات على البنوك الصينية بزعم تسهيل توريد منتجات عسكرية لروسيا


مؤشر بورصة مسقط يغلق مرتفعا


انخفاض مؤشرات الأسهم اليابانية في بداية التعاملات ببورصة طوكيو


الين يهبط لأدنى مستوياته في 34 عاما أمام الدولار


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي  الدورات الصيفية 1445ھ - 2024م
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 18-شوال-1445
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
موجز سبأ 17-شوال-1445
[17 شوال 1445هـ الموافق 26 أبريل 2024]
موجز سبأ 16-شوال-1445
[16 شوال 1445هـ الموافق 25 أبريل 2024]
موجز سبأ 15-شوال-1445
[15 شوال 1445هـ الموافق 24 أبريل 2024]
جمعة رجبالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
صعدة.. قوات العدو السعودي تستهدف منزل مواطن في مديرية باقم​
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
وزارة الصحة تدين جريمة مرتزقة العدوان في مديرية مقبنة بتعز
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
استشهاد ثلاث نساء وطفلتين بغارة لطيران مسير تابع لمرتزقة العدوان بتعز
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
استشهاد طفل بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان في مديرية صرواح بمأرب
[11 شوال 1445هـ الموافق 20 أبريل 2024]
استشهاد مواطن بقصف مدفعي سعودي في منبه بصعدة
[07 شوال 1445هـ الموافق 16 أبريل 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني

اليمن      |      المصدر: وكالة سبأ    (منذ: 3 سنوات | 66 قراءة)
.