×

أشهر بائع نقانق بالرباط

أشهر بائع نقانق بالرباط

‫تعليقات الزوار

25
  • jaloul
    الأربعاء 27 يناير 2021 - 14:05

    ربما نيتك صادقة لا كن النية لا تنفع عندما يمرض الانسان ولخير دليل لمسك المتوالي لنقانق وتعريضها للهواء طوال النها ر خير دليل ياشعبي العزيز من اراد ان يطول الله في عمره وصحته فلايضعف امام اكل الشوارع ارجوووووكم

  • british
    الأربعاء 27 يناير 2021 - 14:14

    القناعة و الإيمان بالله و الحمد ووالشكر على رزقه و نعمه و كرمه و جوده

  • rachid de laayoune
    الأربعاء 27 يناير 2021 - 14:14

    ماشاء الله. الله يبارك لك اخي الكريم لقمة العيش في إطار الحلال لا عيب ان تكون جزارا او عطارا… المهم الاخلاص في العمل وكسب درهم الحلال

  • محمد فوغال
    الأربعاء 27 يناير 2021 - 14:18

    كلام نابع من القلب… إنسان كايحس بالمسؤولية أمام الخالق قبل المخلوق…. قلااااااال بحال هاذ الناس…. و نهار ينقارضو…. و سلام على المرسلين
    الله إكثر من امثالك و يكثر رزقك

  • amin
    الأربعاء 27 يناير 2021 - 14:36

    ما كاين غير لهبيل الذي يأكل الصوصيك من برا
    معلوم أن أي صوصين لذيذ الا و فيه ا فيه من المواد المشبوهة من ملونات الخ..
    ردوا بالكم و كولوا في ديوركم أو على الأقل لحم قطبان ماشي كفتة و باقايا المصارن و الويل لكحل

  • ملاحظ
    الأربعاء 27 يناير 2021 - 15:15

    رغم ضيق المحل ورغم عشوائية الطبخ وووو…. له أناس يحبونه لسخائه وطيبوبة قلبه وعفوية كلامه التي طالما تختلط رائحة نقانقه برائحة العطور للمحل المجاور له، له شعبوية خاصة وطريقة عمل منفردة الله تعالى يمده بالعافية والصحة.

  • طالب
    الأربعاء 27 يناير 2021 - 15:21

    اتذكر عندما كنت ادرس هناك بالرباط غالبا ما اكنت امر عليه واشتهي المؤكلات بحكم دالك المكان شعبي و ممتلئ بأصحاب المؤكلات، لكن بحكم ضروفي كطالب يعيش فقط على وجبات الحي الجامعي، لم يكن في استطاعتي الاكل هناك، كنت اقتصر فقط على المرور ههه لكن الحمد لله

  • نوال
    الأربعاء 27 يناير 2021 - 15:23

    النظافة النظافة من الإيمان، أنت يا سيدي كتمسح لكمامة بايديك، وتخلط بهما الصوصيص، فين النظافة، فين الضمير، والمحل كلو وسخ، فين هي النظافة، قالك كيجيو عندي من طالبات ووووو. اعباد الله، كلو ف ديوركوم، أكل الزنقة كلو مكروبات وعفن وبكتيريا والمرض ثم الموت. حضيوا راسكوم

  • وجدي
    الأربعاء 27 يناير 2021 - 15:24

    النقانق كلها دمار وخراب ووبال على الجهاز الهضمي. سموم وغازات وكثير من المضار.هذا بالنسبة للنقانق الجيدة التي يتراوح ثمنها من 100 إلى 130 درهم للكيلوغرام .أما هذه الرخيصة فهي ليست نقانق أصلا بل عفن وسرطان وسم .

  • خالد F
    الأربعاء 27 يناير 2021 - 16:00

    لكنك سيدي لم تذكر لنا مصدر المواد التي تدخل في صناعة الصوصيص، لقد تكلمت في كل شيء وتركت المفيد، الحمد لله أنني لا أشتهي طعام الشارع كيفما كان لونه أو شكله لأنه كاد أن يكون سبب هلاكي في يوم من الايام لولا الألطاف الإلهية، أفضل الجوع ولا أكل الشارع.

  • MOUISSA
    الأربعاء 27 يناير 2021 - 16:02

    عيفتيني ما عندكش باش أتحرك النقانق يجب على السلطات التدخل المراقبة إنعدام أدنى شروط السلامة الصحية

  • LUFTHANSA
    الأربعاء 27 يناير 2021 - 17:05

    بعض بائعي النقانق في الشوارع يبيعون القلية المطبوخة كذالك جنبا الى جنب مع النقانق ، نصيحتي لكل جائع اذا اظطره الجوع الى الاكل في الشارع فلياكل النقانق فقط ويتجنب القلية لان بعض منعدمي الضمائر يطبخون فرج البقرة مع هذه القلية ولا من بحاسبهم ولا تعرف الضحية حتى انها اكلت العفن.

  • حفظنا وحفظكم الله. ..
    الأربعاء 27 يناير 2021 - 17:58

    بحكم مكان إقامتي بشارع علال بن عبد الله، أعرف جيدا هدا البائع واعرف شبه المحل الدي يتواجد فيه مند زمان بعيد، والدي لايتجاوز متر مربع على اكبر تقدير، يلتسق مباشرة على الصور الكبير مباشرةً على مدخل باب البويبة للمدينة العتيقة بسويقة مدينة الرباط، لكن عندي ملاحظة او بعض الملاحظات المهمة حول شروط النظافة التي تنعدم تماما عنده وكدلك وسائل الوقاية للحفاظ على عدم تلف النقانق قبل طهيها مثل ثلاتجة لحفظها من تكاثر الباكتيريات، منعدمة كدلك، مما يمثل خطرا حقيقيا على صحة المواطنين. ونفس الملاحظات لكل البائعين “صحاب شهوات” الدين يتواجدون هناك على طول الممر لباب لبويبة بالمدينة العتيقة وخصوصا امام الميجد حيت تنعدم المراقبة تماما …حفظنا وحفظكم الله من شر الخلق، هدا كلما يمكن ان نقوله…

  • مواطنة
    الأربعاء 27 يناير 2021 - 19:10

    اعرف هذا السيد منذ ان كنت طالبة طيب الأخلاق تعامله جيد مع الجميع وأكله لذيذ رغم ما يظهر من قلة النظافة لكن شهادة حق أكلنا عنده مرات لاتعد ولاتحصى بحكم الميزانية المتواضعة لي آنذاك كطالبة ورفيقاتي ايضا وابدا ابدا لم يحصل لنا يوم شيئا لا أنا ولا هم.
    با ابراهيم الله اعطيه الصحة نقانقه لا يعلى عليها رغم بساطة محله.

  • عن غير مسمى
    الأربعاء 27 يناير 2021 - 19:34

    الصوصيط مشوي فوق شبكة الحديد ماشي اينوكس ومصبوغة بصباغة لون بني هدا مثال جيد لسبب من اسباب الكونسير او السرطان زيد عليه الملون الغداءي الأحمر e120 الي تيكون فالموتديلا او الكاشير اصلو من دم حشرة الكوشنيل الي هي محرمة اكلها.
    فكالعادة الجهل عار الجهل عار وها العار.

  • مواطن
    الأربعاء 27 يناير 2021 - 20:06

    سلام،بالنسبة للاقدمية، فإن هنالك من هو أقدم منه في هذه الحرفة بالرباط بالزنقة المتفرعة عن شارع الجزاء(تتمة شارع محمد الخامس )قرب قيسارية شيكاغو وأمام الزقاق المواجه لسينيما موريتانيا سابقا،حيث يوجد شخصان يبيعان في دكان صغير، النقانق والقطبان والبيض منذ سنة1968،أي ما يربو على ثلاثة وخمسين سنة(53)ولازلت أتذكر حينما كنت تلميذا أشتري منهما النقانق حينما أخرج من مشاهدة الأفلام بسينيما موريتانيا ،وكانا يبيعان النقانق بعشرة سنتيمات للحبة، أما الآن فأظن بثلاثين ريالا للحبة أو قطيب،وبكل موضوعية لهما محل صغير يمتاز بالنظافة ويضعون كراسي صغيرة من البلاستيك لجلوس الزبائن تتوزع على حائط قيسارية شيكاغو، التي لم يعد عليها الإقبال كما من قبل،ويحتمل أن هدم سينما موريتانيا تسبب في كساد التجارة في تلك المنطقة ناهيك عن آثار جاىءحة كورونا التي أتت على الأخضر واليابس، نسأل الله تعالى أن يتعافى منها العالم وتعود الحياة كما كانت ،وأن تتحرك الجهات المختصة لإعادة بناء سينيما بنفس مكان سينيما موريتانيا.

  • mre
    الأربعاء 27 يناير 2021 - 20:48

    عزيز علينا أكل خانز و بنين. لقد أخذ أحد المحبين للإستطلاع من الفرنسيين نقانق من الشارع بالمغرب و سلمها إلى أحد المختبرات في فرنسا فوجدوا فيها ما أستحي من ذكره و من عدة أنواع. اللي حصل فالزنقة ياكل البيض مسلوق في أقصى الحالات أو علبة طون أو لبن و خبز.

  • عدنان
    الأربعاء 27 يناير 2021 - 21:04

    يقول المثل الاغريقي. كل ما هو خانز فهو لذيذ. شكرا هيسبريس

  • مواطن2
    الأربعاء 27 يناير 2021 - 21:04

    الكلام والاخلاق وحسن السلوك امر….وبيع النقانق أمر آخر.قد يكون هذا الشخص طيب الاخلاق يتعامل بلباقة وحسن السلو ك مع عباد الله.لكن الامر ليس هنا.الامر يتعلق ببيع نقانق خارج اطار النظافة والشروط المطلوبة في بيع الماكولات – ومشاهدة الفيديو تكفي .ليس وحده في هذا البلد العجيب.امثاله يعدون بعشرات الآلاف.احكي عن المدينة التي اقيم بها. قريب لي حكى لي كيف تصنع هاته المادة العجيبة.لا حاجة للدخول في التفاصيل.فسعرها يدل على حالها.الرزق بيد الله لكن في اطار الضوابط القانونية.وما دام هناك قوم ياكلون هذا ” الشيء ” اقول لصاحبه الله يسهل عليك.لست وحدك من يبيع النقانق في المغرب.

  • أجرغال
    الأربعاء 27 يناير 2021 - 21:20

    ( إنَّ أحدَكم يُجْمَعُ خَلْقُهُ في بطنِ أمِّه أربعينَ يومًا نطفةً ، ثم يكونُ علقةً مثلَ ذلك ، ثم يكونُ مضغةً مثلَ ذلك ، ثم يبعثُ اللهُ إليه ملَكا ، ويُؤمرُ بأربعِ كلماتٍ ، ويُقالُ له : اكتبْ عملَه ، ورزقَه ، وأجلَه ، وشقيٌّ أو سعيدٌ ؛ ثم يُنفخُ فيه الروحَ ، فإنَّ الرجلَ منكم ليعملُ بعملِ أهلِ الجنةِ ، حتى لا يكونَ بينه وبينها إلا ذراعٌ ، فيسبقُ عليه الكتابُ ، فيعملُ بعملِ أهلِ النارِ ، فيدخلُ النارَ . وإنَّ الرجلَ ليعملُ بعملِ أهلِ النارِ ، حتى ما يكونُ بينه وبينها إلا ذراعٌ ، فيسبقُ عليه الكتابُ ، فيعملُ بعملِ أهلِ الجنةِ ، فيدخلُ الجنة )
    حديث صحيح.
    الراوي : عبدالله بن مسعود | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الجامع

  • حميميد
    الأربعاء 27 يناير 2021 - 21:50

    مع عدم التعميم فاءن الواجب يحتم مراقبة اءسبوعية مفاجئة لاصحاب السوسيص وكذلك لباعة اللحوم المشكوك في استقامتهم والتحليل العلمي لنوع اللحوم المعروضة للاءستهلاك لاءن هناك اشاعات قوية تفيد بترويج لحوم الكلاب والقطط ولحوم الخنزير …وفرم ارجل الدجاج والداندي واحشاءها وماخفي اءعظم .

  • منصف
    الأربعاء 27 يناير 2021 - 22:12

    كثرة لمسك للنقانق ازعجتني
    يستحيل انك لم تلمس انفك أو شئ أخر الله اعلم
    انا أنتقدك لتغيير المحل الى أفضل حَسن من جودة المكان الذي تطبخ فيه وقم ‏‏بشراء أدوات نضيفة للطبخ وملابس نضيفة ومقبض لقلب النقانق .
    متمنياتي لك بالتوفيق.

  • مول الشكارة
    الخميس 28 يناير 2021 - 03:00

    مليت مرة وحدة عندو ناضت ليا شي حساسية في الجسم ديالي كامل تسلخات حمراء والسبب واش عدم النظافة او البكتيريا الله اعلم

  • Citoyen
    الخميس 28 يناير 2021 - 10:57

    Je passe à côté de chez lui et je n’ose pas manger ses saucisses: ni frigo ni hygiène.
    Je trouve que les autorités sanitaires sont très laxistes: qu est ce qu il y a dans ces saucisses? Le local est très petit et les gens entassés : et surtout il touche sa bavette et touche les saucisses beurkkkk

  • مغربي
    الخميس 28 يناير 2021 - 13:38

    فقصتيني….أنا أنا أنا أنا..الله يهديك ربعين عام ومقدرتيش دير حتى بلاصة نقية تقطع فوقها الخبز

صوت وصورة
الذكاء الاصطناعي بعيون حقوقية
الجمعة 17 ماي 2024 - 01:22

الذكاء الاصطناعي بعيون حقوقية

صوت وصورة
أكاديمية المملكة وتصنيف الأديب الإفريقي
الخميس 16 ماي 2024 - 23:30

أكاديمية المملكة وتصنيف الأديب الإفريقي

صوت وصورة
اختناق تلاميذ في البيضاء
الخميس 16 ماي 2024 - 23:10

اختناق تلاميذ في البيضاء

صوت وصورة
أُسر "ضحايا ميانمار"
الخميس 16 ماي 2024 - 21:10 2

أُسر "ضحايا ميانمار"

صوت وصورة
تصنيف الأدباء الأفارقة
الخميس 16 ماي 2024 - 20:34

تصنيف الأدباء الأفارقة

صوت وصورة
"الجيل الأخضر" ودعم الفلاحة التضامنية
الخميس 16 ماي 2024 - 18:00 7

"الجيل الأخضر" ودعم الفلاحة التضامنية

المغرب      |      المصدر: هسبرس    (منذ: 3 سنوات | 20 قراءة)
.