×

نيجيرفان بارزاني يدين الهجوم على حقل كورمور

نيجيرفان بارزاني يدين الهجوم على حقل كورمور | Azzaman

نيجيرفان بارزاني يدين الهجوم على حقل كورمور

أربيل – الزمان

دان رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، الهجوم الأخير بالطيران المسيّر على حقل كورمور الغازي في قضاء جمجمال بمحافظة السليمانية مساء الجمعة الماضي.

وأعرب نيجيرفان بارزاني، عن إدانته “بشدة” للهجوم بالطائرات المسيّرة على حقل كورمور الغازي في قضاء جمجمال بمحافظة السليمانية، متأسفاً من سقوط “شهداء وجرحى” وتسببه في قطع الكهرباء، وخفض إنتاج الحقل وتوقف المحطة.

وقدم رئيس إقليم كوردستان بتعازيه لعوائل وذوي “الشهداء” راجياً الشفاء العاجل للجرحى.

وشدد على أن هذه الهجمات “تعرض أمان واستقرار البلد للخطر”، داعياً الجهات المعنية في الحكومة الاتحادية العراقية القيام بواجباتها لمنع هذه الهجمات والعثور على منفذيها، مهما كانت الجهة التي ينتمون إليها، وإنزال العقوبة القانونية بحقهم.

وكانت حكومة إقليم كوردستان، طالبت في بيان، الحكومة الاتحادية، بالقبض على منفذي هجوم حقل “كورمور” الغازي في السليمانية، الذي أودى بحياة 4 موظفين يحملون الجنسية اليمنية، وإصابة آخرين.

وكان قائممقام قضاء جمجمال التابع لمحافظة السليمانية، أفاد، الجمعة، بـ”تعرض حقل (كورمور) الغازي الى هجوم بطائرة مسيّرة (درون)”.

وأوضح رمك رمضان أن “حقل كورمور الغازي تعرض الى هجوم بطائرة مسيرة في الساعة 18:40 من مساء اليوم”.

وتسبب الهجوم بتوقف إمدادات الغاز لمحطات الكهرباء وفقدان نحو 2500 ميغاواط، بحسب ما أفادت به وزارة الكهرباء في حكومة إقليم كوردستان.

واستهدف الحقل عدة مرات بصواريخ الكاتيوشا في عامي 2022 و2023.

مشاركة
2

العراق      |      المصدر: الزمان    (منذ: 3 أسابيع | 3 قراءة)
.