×

وزير المياه يزور بعض المنشآت المائية في مدينتي بولنوار ونواذيبو

وزير المياه يزور بعض المنشآت المائية في مدينتي بولنوار ونواذيبو | المحقق

وزير المياه يزور بعض المنشآت المائية في مدينتي بولنوار ونواذيبو

تابع معالي الوزير السيد إسماعيل عبد الفتاح اليوم السبت زيارة التفقد والاطلاع التي بدأها يوم أمس السبت لبعض المنشآت المائية في مدينتي بولنوار ونواذيبو.

وتفقد معالي الوزير صباح اليوم الأشغال الجارية لتركيب محطة جديدة لتحلية مياه البحر في نواذيبو بسعة 5000 متر مكعب في اليوم، والتي وصلت الأشغال فيها حدود 80%، وينتظر أن تكتمل بعد شهرين.

وعاين معالي الوزير مختلف مكونات هذه المحطة، داعيا الجهات المنفذة إلى الاسراع في تنفيذ الأشغال واحترام المعايير الدولية المتعارف عليها في هذا المجال.

كما زار معالي الوزير محطة التحلية القديمة، التي تزود المدينة بأكثر من 3000 متر مكعب في اليوم، واستفسر عن طبيعة الإصلاحات التي تم القيام بها بعد زيارته الأخيرة.

في المحطة الموالية، عاين معالي الوزير محطة التوزيع الرئيسية في المدينة، حيث استمع لشروحات مفصلة عن طبيعة عملها، وبرنامج التوزيع المتبع حاليا.

وفي هذا الإطار، هنأ معالي الوزير طاقم الشركة الوطنية للماء في المدينة على الجهود الكبيرة التي يقومون بها، والإجراءات المتبعة، لضمان وصول الماء الصالح للشرب بعدالة للمواطنين في جميع أحياء المدينة.

وفي آخر محطات الزيارة، تفقد معالي الوزير الأشغال الجارية لإقامة شبكة توزيع جديدة في المدينة، يشرف عليها مشروع تقوية نظام تزويد مدينة انواذيبو بالمياه الصالحة للشرب انطلاقا من بحيرة بولنوار، وشدد على ضرورة الإسراع في تنفيذ الأشغال، مع احترام المعايير المتفق عليها في دفتر الالتزامات.

رافق معالي الوزير في مختلف محطات الزيارة، الوالي المساعد لولاية داخلت نواذيبو، والسلطات الإدارية والأمنية وعدد من أطر القطاع.

21 April 2024

موريتانيا      |      المصدر: المحقق    (منذ: 4 أسابيع | 3 قراءة)
.