×

تفاصيل مصادرة أمتعة نهضة بركان بالجزائر

تفاصيل مصادرة أمتعة نهضة بركان بالجزائر

تفاصيل مصادرة أمتعة نهضة بركان بالجزائر

تفاصيل مصادرة أمتعة نهضة بركان بالجزائر
الجمعة 19 أبريل 2024 - 19:26

يعيش أفراد بعثة فريق نهضة بركان لكرة القدم لحظات عصيبة بمطار “الهواري بومدين” بالجزائر العاصمة، اليوم الجمعة، بعدما ظل جميع أفراد البعثة عالقين لأزيد من خمس ساعات، وإلى حدود كتابة هذه الأسطر، بسبب مصادرة أمتعة الفريق من إدارة الجمارك الجزائرية بحجة أن الأقمصة الرسمية للفريق “البرتقالي” تحمل خريطة المملكة المغربية كاملة.

وأكد مصدر من بعثة الفريق البركاني، في تصريح خص به “هسبورت”، أن جميع أفراد البعثة مازالوا في المطار يفترشون الأرض منذ أزيد من خمس ساعات، كما أوضحت ذلك مجموعة من الصور التي تم تناقلها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف: “طلبت منا السلطات الجزائرية عدم دخول التراب الجزائري بالأقمصة الرسمية للنادي، بحجة أن عليها خريطة بلادنا المغرب، وما زلنا حتى الآن ننتظر القرار الذي سيتم اتخاذه في الموضوع”.

وواصل: “الأقمصة مصادق عليها من الكاف، وهي أقمصة رسمية نلعب بها جميع المباريات، لم نفهم المغزى من هذا القرار الذي أثر على معنويات أفراد البعثة، في وقت يحتاج فيه اللاعبون لاستعداد ذهبي وبدني جيد لمباراة مصيرية”.

واختتم المصدر ذاته قائلا: “طلبوا منا تغيير الأقمصة، وهذا أمر غير منطقي، وأحيانا أخرى طلبوا إخفاء خريطة بلدنا الذي يبقى أهم من كرة القدم، وهذا أيضا غير معقول ولا مقبول، الكونفدرالية الإفريقية (كاف) يجب أن تحسم في هذا الأمر”.

وكانت السلطات الجزائرية قد رخصت للفريق البركاني للسفر في رحلة مباشرة من وجدة إلى الجزائر على متن طائرة إسبانية، حيث كان مبرمجا من قبل أن تكون الرحلة إلى تونس ثم منها إلى الجزائر، بسبب غلق الجزائر مجالها الجوي أمام الطيران المغربي.

ويعيد هذا الحادث إلى الأذهان حادث احتجاز وفد صحافي مغربي بالجزائر، كان قد رافق الوفد المغربي المشارك في دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط التي استضافتها الجزائر قبل حوالي سنتين.

‫تعليقات الزوار

53
  • الحوز
    الجمعة 19 أبريل 2024 - 19:32

    ھؤلاء الجزائريين ھم اعداء الشعب المغربي عملاء ايران واعداء العرب

  • هشام
    الجمعة 19 أبريل 2024 - 19:33

    هذا غير معقول لا يجب الخلط بين الرياضة والسياسة الخريطة المغربية فوق أي إعتبار يجب على الجامعة المغربية تمسك بقرار حمل فريق المغربي نهضة بركان للقميص

  • حمزة
    الجمعة 19 أبريل 2024 - 19:34

    كلنا نهضة بركان من طنجة إلى لكويرة.

  • برامين
    الجمعة 19 أبريل 2024 - 19:34

    بلد مريض مسوولين مرضى كذلك،يجب المعاملة بالمثل في كل الملتقيات لان هذه الفصيلة لا تنفع معها المعاملة الحسنة واالليافة ،تبا لهمن جار حسرنا معه الا.

  • صالح
    الجمعة 19 أبريل 2024 - 19:34

    كفى. يجب معاملة فرقهم بالمثل او اكثر. و السلام

  • مع من حشرنا الله في الجوار
    الجمعة 19 أبريل 2024 - 19:35

    عندما يلعبون هنا نفترش لهم الورد و نوفر لهم كل وسائل الراحة و عندما نلعب عندهم يستخدمون معنا جميع أساليب الترهيب و الاذلال و الحكرة… إلى متى سنتحمل الكراغلة و قذارتهم؟

  • المطهري
    الجمعة 19 أبريل 2024 - 19:35

    والله العظيم ، العيب ليس في السلطات الجزائرية! العيب في السلطات المغربية ، نتعرض للإهانة من نظام عسكري مارق على عينك يا بن عدي ولا زالت سلطاتنا تضبط النفس و تطلب علاقة جيدة مع الجزائر! كفاكم مهازل فكرامة المواطن في الحضيض مع هؤلاء! اتخذوا خطوات لايقاف هذه التصرفات. على الفريق ان يعود إلى المغرب ،فالعالم يتفرج على لاعبين يفترشون أرض متسخة! عن أي كرامة نبحث أمام العالم بعد هذا ؟ ونحن نتسول منهم أن يدعونا نمر إليهم بالخريطة كاملة! هذا تسول! لوكانو هم لرجعوا الى الجزائر في ساعتها

  • عزيز المغربي
    الجمعة 19 أبريل 2024 - 19:35

    بدون نقاش ماخصهومش يلعبو ويرجعو لبلادهوم حيت بزاف على هاد الحقد الدفين

  • الرداني
    الجمعة 19 أبريل 2024 - 19:38

    فعلاً و قولا و عملا تعمل سلطة الكبرانات كل ما تاحت لها فرصة تجمعنا بهم الأقدار من لعب لعبة تخدش المشاعر الإنسانية لإين كان سوى من يحملون صفات إجرامية فهم في خزي يعمهون.

  • عاشق الخضراء
    الجمعة 19 أبريل 2024 - 19:38

    أقول لبعتة نادي الرياضي حين يتعلق الأمر بحرمة الوطن و سيادته لا مجال للنقاش أو التردد إما أن تدخلوا الحزائر بقميص النادي و عليه خارطة المملكة المغربية كاملة و إن إستمر الرفض من طرفهم إنتظروا قرار من الإتحاد الإفريقي و الدولي السي لقجع دير اللازم خلف الكواليس فأنت كابوسهم الأسود

  • مغربي حر
    الجمعة 19 أبريل 2024 - 19:38

    مثل هذه التصرفات الصبيانية من حكومة بلد اقل ما يقال عنها انها جمعية وليست دولة قرارات عشوائية يجب على الكاف التحرك باسرع وقت لوقف اي نشاط رياضي لجمهورية طابوريستان لا نحب الترويج للفتنة بين الاشقاء فكما كان الحال { المؤمنون اخوة} لكن هؤلاء لا يعرفون معنى الاخوة

  • زهير
    الجمعة 19 أبريل 2024 - 19:38

    وعلى السيد لقجع أن يمنع الكراغلة من حمل أي خريطة للجزائر تضم الصحراء الشرقية المغربية وجمهورية القبائل

  • مغربي ٧
    الجمعة 19 أبريل 2024 - 19:39

    المشكل المطروح هو ان المغاربة و تربيتهم و اخلاقهم تمنعم باش يردوا الصرف لهاد الناس الله يشافيهم منا . إذا حضر منتخبهم للمغرب سيشاهد العالم تصرفات شعب عندو أخلاق إسلامية تمنعه من الانتقام . هل شاهدت يا عالم مع من حشرنا الله في الجوار.

  • نورالدين احفير
    الجمعة 19 أبريل 2024 - 19:39

    نظام عسكري صهيوني هذا النظام سبق و ان طرد مغاربة مسلمين في صبيحة عيد الاضحى والاستياء على ممتلكاتهم كما ان هذا النظام قام بذبح ربع مليون جزائري في العشرية السوداء نظام صهيوني لم يرحم شعبه تريدون ان يرحم جاره

  • رساد
    الجمعة 19 أبريل 2024 - 19:39

    اللهم إنا هذا لمنكر ,يجب على الفريق ان لا يقبل شروط الكبرنات واللجوء إلى الكاف

  • عباس
    الجمعة 19 أبريل 2024 - 19:41

    على المرافقين للفريق ان لا يتنازلون عن الاقمصة ، وعند الاياب يمنع فريق الجزاءر ان كان قميصهم يحمل علامة الزليج البلدي المغربي انهم خونة الشعوب

  • hamouda
    الجمعة 19 أبريل 2024 - 19:41

    السلطات الجزائرية تصطاد في الماء العكر،لابد للإتحاد الأفريقي أن يضع حدا لهذه التحاوزات التي تقدم عليها كلما تعلق الأمر بفريق من المغرب،الأقمصة مرخص لها فلماذا هذه التصرفات الصبيانية،على الإتحاد المغربي لكرة القدم طلب إجراء أي مباراة مع الجزائر في بلد محايد تفاديا لمثل هذه التصرفات التي تؤثر سلبا على ذهنية اللاعبين…..

  • خالد مكناس
    الجمعة 19 أبريل 2024 - 19:43

    قالها الملك الحسن الثاني رحمه الله و ليعلم العالم مع من حشرنا الله في الجوار ، هدفهم المساس بسيادتنا او التشويش الذهني للفريق ، الحل هو العودة إلى أرض الوطن الحبيب و الكرة هي اقل شأنا من السيادة ، و كذلك المعاملة بالمثل الاحتجاز نفس المدة في مطارنا و ليس محطة الحافلات التي يتوفرون عليها زرتها .

  • مراكش
    الجمعة 19 أبريل 2024 - 19:43

    فالحقيفة الحزاءريين ولا فعلا مراض بالمغرب .واش عايشينفالاوهام رالصحرا مغربية وغتبقى مغربية .

  • Mostafa
    الجمعة 19 أبريل 2024 - 19:43

    واش ما بغى حتى مغربي يفهم بأن هؤلاء القوم يكنون لنا الضغينة. وا قاطعوهم و هنيونا خلاص من هذا الذل.
    لا رياضة لا معاملة ولا حتى السلام عليكم!!!!

  • atlass
    الجمعة 19 أبريل 2024 - 19:45

    خريطة المملكة المغربية اهم من مقابلة في كرة القدم ،الجزاير لا طالما قالت ما مرة انها غير معنية بقضية الصحراء المغربية ،هاهي مرة اخرى تكشف عن السم والحقد الدفين المتغلغل في عروقهم تجاه وحدتنا الترابية.

  • abdelouahed
    الجمعة 19 أبريل 2024 - 19:45

    كان علينا أن ننسى أن هناك بلد يجاورنا اسمه اعزكم الله-الجزائر-ولن ندخله حتى ولو كنا سنأتي بكأس العالم هناك. انا شخصيا لو قا لو لي أن الجنة في الجزائر ساختار النار اعاذنا الله وإياكم منها ومن الجزائر.

  • Epsilon
    الجمعة 19 أبريل 2024 - 19:45

    الجزائر تخطط لإثارة المشاكل مع الكاف لتطبق على الجزائر عقوبات من خلالها يتم إقصاء منتخب الجزائر من الكان المقبل و بذلك تظمن عدم حظور الجزائرين لكاس إفريقيا العام المقبل للمغرب لأنه لو جاء الجزائريين للمغرب يتكون نهاية نظامهم

  • مغربي و مند قرون
    الجمعة 19 أبريل 2024 - 19:46

    هل خريطة المملكة المغربية الشريفة على اقمصة نهضة بركان تضم أراضي الصحراء الشرقية التي اقتطعها المستعمر الفرنسي من المغرب و ضمها للجزائر الفرنسية ؟؟؟
    إذا كان كذالك فلنحتكم للفار VAR بالارشيف الفرنسي بباريس قرب متحف الجماجم…..

  • عمر
    الجمعة 19 أبريل 2024 - 19:47

    ما تسمى الجزاءر ليست بدولة اصلا وليس لها وثيقة الاستقلال ونشيدها الوطني هو ملك فرنسي فما على السلطات المغربية هو ربط الاتصال باسيادهم الفرنسيين او الأتراك وسوف يحل المشكل سريعا ….شعب وسلطات لا اصل ولا ثقافة ولا تاريخ لها …تنام مرتزقة بشمال افريقا ….

  • كريم
    الجمعة 19 أبريل 2024 - 19:47

    اش بغيتو يكونو فالقمصان الدرابو تاع الدانمارك .اودي جار السوء عيقتي بزاف مريض

  • محمد بوعزاوي
    الجمعة 19 أبريل 2024 - 19:48

    بغينا ناخدو حقنا من هاذ النظام لهبيل مرة صوطو ولادنا أقل من 17 سنة ومرة احتجاز صحافيينا ومعداتهم والآن فريق بأكمله مع إدارته وتقنييه خاصنا كمغاربة لنا كرامتنا وتاريخنا العريق أن نرى ماذا فعلت حكومتنا المنشغلة بالزيادات في الأسعار.
    الله الوطن الملك. عاش المغرب والمغاربة وموتو بغيضكم يا نظام كرغولي.
    ونحيي الجزائريين العقلاء اللي يحبو المغرب ملكا وشعبا ووطنا.

  • المطًلع
    الجمعة 19 أبريل 2024 - 19:49

    كما تدين تدان……. يجب المعاملة بالمثل

  • منتصر
    الجمعة 19 أبريل 2024 - 19:50

    كردة فعل عن هذه الدويلة المارقة،وجب إ رغام بعثة فريق اتحاد العاصمة الخرائر النزول بطائرته بمطار العيون والتوجه ألى مدينة بركان عبر الحافلة .

  • بلعكس أصاحبي
    الجمعة 19 أبريل 2024 - 19:50

    الصراخ على قدر الألم. هذا تصرف المنهزم ولي لمرارة ديالو غدي طرطق من المغرب ومعندو جهد غال تبرهيش.

  • galenstraat
    الجمعة 19 أبريل 2024 - 19:52

    التطبيع خير من هؤلاء الذين نسميهم جيراننا على الأقل يحترموا خريطة المغرب والجورة لي بيناتنا

  • حمزة م
    الجمعة 19 أبريل 2024 - 19:54

    الجزائر ألفت التنازلات من طرفنا و أصبحت تتمادى في إهانة كا ما هو مغربي.. في المقابل و للأسف الجانب المغربي مستمر في سياسة الدبلوماسية الوديعة.. على الاقل يجب الرد بالمثل على هؤلاء.. نحن كمغاربة نحترق في أماكننا لدى رؤيتنا مثل هكذا تصرفات.. لا نريد اهانات جديدة لمملكتنا الشريفة و يجب رد الاعتبار

  • مغربية
    الجمعة 19 أبريل 2024 - 19:54

    تركوهم يفترشون الأرض الباردة، ونزعوا الكراسي من مطارهم،وهذا قد يؤدي إلى مشكل صحي ويعتبر إهانة لهم ولكل المغاربة ونزعوا منهم أمتعة الفريق، وهذا اعتداء ومعاملة لا تليق بفريقنا، في نظري على ابناؤنا أن ينسحبوا من هذه الكأس، وليتركوها لهم تكسر رؤوسهم، وكفانا من حسن الاستقبال لهم وتقديم ماحل وطاب وترديد خاوة، خاوة، لقد وصل السيل الزبى، فلنعاملهم بالمثل والبادي أظلم.

  • زهير
    الجمعة 19 أبريل 2024 - 19:58

    يجب على الكاف والفيفا ومحكمة التحكيم الرياضية منع النظام العسكري الجزائري من تنظيم أي حدث رياضي

  • عبدالله
    الجمعة 19 أبريل 2024 - 19:59

    اما اللعب بالخريطة المغربية او رفع دعوة قضاءية إلى الكاف والفيفا ومنع النظام العسكري الكرغولي من واقحام السياسة في الرياضة يجب وضع القطار على السكة هذه المرة وكفى من التنازلات اما رياضة بلا سياسة او منع الفرق الجزاءرية من خوض المباريات

  • لطفي
    الجمعة 19 أبريل 2024 - 20:00

    يجب على جميع الفرق المغربية حمل قميصها الرياضي بالخارطة كاملة من الان.

  • المرنيسي
    الجمعة 19 أبريل 2024 - 20:00

    شخصيا اطالب السلطات المغربية بمقاطعة جميع الأنشطة كيفما كان نوعها رياضية سياسية اقتصادية …ومنع الوفود الجزائرية من دخول التراب الوطني إلى بصفة نهاءية إلى حين رجوع الرشد إلى عقول المسؤولين الجزائريين.

  • MAGHREBI NAFSS W WYDADI 907
    الجمعة 19 أبريل 2024 - 20:01

    هؤلاء الأعداء للمملكة المغربية و للمغاربة رفع عنهم القلم. سيدخل فريق بركان بأقمصته رغم أنفهم .أعداء بمعنى الكلمة

  • Aziz
    الجمعة 19 أبريل 2024 - 20:02

    اجراء مقابلة الإياب في مدينة العيون المغربية وبقميص يحمل خريطة المملكة المغربية من الخلف والأمام

  • mhamed
    الجمعة 19 أبريل 2024 - 20:03

    مادام الدولة المغربية لم تتعامل مع هؤلاء الأوباش بحزم وملتزمة الصمت على اعتداءاتم واستفزازاتهم المتكررة واعلامنا الرسمي خارج التغطية سيستمرون في إهانة مواطنينا

  • rahmani
    الجمعة 19 أبريل 2024 - 20:08

    ماهو دخلهم في علمنا الوطني واشأنهم في ذالك آش هاد الحكرة

  • محمد
    الجمعة 19 أبريل 2024 - 20:09

    رسالة إلى الشعب الجزائري، هل سمعتم أو رأيتم يوما ما الشرطة المغربية أو أمن المطارات عامل فرقكم او شعبكم هكذا المنتخب الجزائري لعب في المغرب هل رأيتم حسن الاستقبال والضيافة فاشهدوا اليوم على حكومتكم ولكم مني الاحترام والتقدير

  • اجعيط محمد
    الجمعة 19 أبريل 2024 - 20:13

    مستوى الطغمة الفاشية من كابرانات الجزائر مقرف و مقزز.
    لا اخلاق و لا ضمير و لا مستوى لهم مع الاسف.
    معاملتهم كمعاملة الحمقى.

  • رشيد
    الجمعة 19 أبريل 2024 - 20:21

    الان المشكل يتضح اكثر يوجد مشكل واحد هو بين المغرب والجزائر مثل هذه الاستفزازت وتشبيه الصحراء المغربية بفلسطين الحبيبة كما مثل من يعمل على المصارعة الحرة.
    كيف يتكون نفسية اللاعبين والمشجعين وكل المغاربة كمغربي احس الاستفزاز كبير هذا من جهة ومن جهة أخرى من ينظم او مسؤول عن هذه اللعبة يجب ان ياخد القرار المناسب ثم انتصار بركان بدون لعب لان على ما قرأت لا يمكن ان يلعب اللاعب في راحة وفرحة ونفسية طبيعية.
    اي مقابلة في المستقبل من الأحسن تكون لها شروط او في بلد آخر.

  • خالد
    الجمعة 19 أبريل 2024 - 20:32

    لا تنازل عن الاقمصة التي تحمل خريطة المملكة المغربية الشريفة

  • ali
    الجمعة 19 أبريل 2024 - 20:33

    لا يجب الرد بالمتل ابدا .هدا ما يبحتون عنه في كل المناسبات .هولاء مجموعة عجزة فاشلين يسيرون الجزاءر ويكيدو لنا كيد. سقوطهم ات عاجلا ام اجلا. اما الشعب فءة منه مغلوب على امره.

  • الحل القاتل ...
    الجمعة 19 أبريل 2024 - 20:34

    يجب على لاعبي نهضة بركان أن يعتصموا في المطار وعدم الخضوع لشروط الكراغلة الأشرار ولن يعودوا إلى المغرب إلآ بالتحاقهم بالملعب وهم يحملون على أقمصتهم خريطة المملكة المغربية الشريفة كاملة أو الإعتصام بالمطار إلى أن يخرجوهم بالقوة للعودة إلى ارض الوطن وفي هذه الحالة ستكون سابقة خطيرة تسجل ضد الكراغلة الأشرار دوزيام فرانسيس.

  • مغربي
    الجمعة 19 أبريل 2024 - 20:38

    الأعداء الحقيقيون هم هؤلاء الكراغلة…قالك مسلمين هههه

  • أصابهم اليأس
    الجمعة 19 أبريل 2024 - 20:47

    كان على الفريق البركاني أن يصطحب لباسا يتضمن جمهورية القبائل حتى يطالبوا فقط بإضافة أقاليم القبائل إلى خريطتهم . يجب التمسك بموقفنا لأن الوطن أهم من كرة القدم و حتى لا يطالبونا في المرة المقبلة بخريطة مبتورة من إقليم الشمال و من سوس و من جبال الأطلس الكبير و الصغير و المتوسط و كذلك من
    هضبة سايس وعبدة . و قد يطالبونا في فرصة أخرى ألا نشارك في المباريات إلا بعد استرجاع سبة و مليلية و ربما حتى إقليم الأندلس .

  • أبو فهد
    الجمعة 19 أبريل 2024 - 21:05

    بدون تعليق. معقدينهم وغادي نبقاو معقدينهم في حياتهم كيبقاو فيا ملي كنشوفهم مراض بينا الله يشافيهم

  • يحيى
    الجمعة 19 أبريل 2024 - 21:08

    السلام عليكم. من شدة الغصب اقول لكم تستاهل ا، لانكم دائما تستجدونهم . لمادا لا يغادر هؤلاء مباشرة من المطار الى المغرب عوض تقبل مصادرة خريطة المغرب. دليتونا مع هدا الجزائر

  • مزابي
    الجمعة 19 أبريل 2024 - 22:07

    ,هذه مناسبة الاعتراف بجمهورية القبائل وعاصمتها تيزي وزو.

  • yasten
    الجمعة 19 أبريل 2024 - 23:51

    و باش تبقاو تقولو خاوة خاوة خاوة
    مع الجزائريين.

صوت وصورة
الذكاء الاصطناعي بعيون حقوقية
الجمعة 17 ماي 2024 - 01:22

الذكاء الاصطناعي بعيون حقوقية

صوت وصورة
أكاديمية المملكة وتصنيف الأديب الإفريقي
الخميس 16 ماي 2024 - 23:30

أكاديمية المملكة وتصنيف الأديب الإفريقي

صوت وصورة
اختناق تلاميذ في البيضاء
الخميس 16 ماي 2024 - 23:10

اختناق تلاميذ في البيضاء

صوت وصورة
أُسر "ضحايا ميانمار"
الخميس 16 ماي 2024 - 21:10

أُسر "ضحايا ميانمار"

صوت وصورة
تصنيف الأدباء الأفارقة
الخميس 16 ماي 2024 - 20:34

تصنيف الأدباء الأفارقة

صوت وصورة
"الجيل الأخضر" ودعم الفلاحة التضامنية
الخميس 16 ماي 2024 - 18:00

"الجيل الأخضر" ودعم الفلاحة التضامنية

المغرب      |      المصدر: هسبرس    (منذ: 4 أسابيع | 2 قراءة)
.