لجنة الطوارئ بمأرب تباشر مهامها الميدانية لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي

لجنة الطوارئ بمأرب تباشر مهامها الميدانية لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي

رئيس مجلس القيادة يصل البحرين على رأس وفد رفيع للمشاركة في القمة العربية
وصل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ومعه عضوا المجلس عبدالرحمن المحرمي، وعثمان مجلي الى العاصمة البحرينية المنامة للمشاركة في مؤتمر القمة العربية العادية الثالثة والثلاثين التي تنطلق اعمالها غدا الخميس.
خادم الحرمين الشريفين يصدر أوامر ملكية بتعيين وتكليف وإعفاء عدد من المسؤولين
أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، اليوم الأربعاء، عدداً من الأوامر الملكية القاضية بتعيين وتكليف وإعفاء عدد من المسؤولين في المملكة.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على تباين
أقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2,010.22 بانخفاض وقدره 12.86 نقطة عن معدل الإقفال السابق، في حين أقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 774.17 بارتفاع وقدره 2.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في مرمى ديبورتيفو ألافيس
احتفل فريق ريال مدريد بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم، للمرة السادسة والثلاثين في تاريخه، بفوز كبير على ضيفه ديبورتيفو ألافيس بخمسة أهداف دون رد، في الجولة السادسة والثلاثين من المسابقة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
لجنة الطوارئ بمأرب تباشر مهامها الميدانية لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي
[18/04/2024 02:47]
مأرب - سبأنت
باشرت لجنة الطوارئ بمحافظة مأرب، اليوم ، مهامها الميدانية استعداداً لمواجهة كافة المخاطر المحتملة للمنخفض الجوي المتوقع أن تتأثر به المحافظة خلال الأيام المقبلة.

ونفذت اللجان الميدانية المشكلة من لجنة الطوارئ بالمحافظة برئاسة مدراء المديريات وعضوية مدراء المكاتب المعنية والمهندسين المختصين، سلسلة من الإجراءات والمعالجات الضرورية لتجنيب المواطنين أية مخاطر محتملة على أرواحهم وممتلكاتهم.

وباشرت اللجان، بفتح وتنظيف ممرات السيول الآمنة،ووضع مصدات و كواسر للسيول أمام الأحياء السكنية والمخيمات وتجمعات النازحين في مدينة مأرب وضواحيها في مديريتي الوادي وحريب، فضلا عن اتخاذ كافة التدابير الوقائية في حال امتلاء بحيرة سد مأرب وتدفق كميات كبيرة من المياه من مفيض السد.

وكانت لجنة الطوارئ بمحافظة مأرب قد ناقشت في اجتماعها الموسع اليوم، برئاسة وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح تقارير اللجان الفنية المختصة عن الأضرار المحتملة للتغيرات المناخية القادمة والمعالجات الضرورية لتجنيب المحافظة وسكانها كافة مخاطر المنخفض الجوي الذي تتضرر منه محافظاتنا الشرقية منذ يومين..مهيبة بجميع المواطنين القاطنين بالقرب من مجاري وممرات السيول المعروفة التي سبق للسلطة المحلية تحذيرهم عبر اللوحات الإرشادية والنداءات المتكررة، من خطورة التواجد بالقرب منها وسرعة الابتعاد عنها وبشكل فوري والانتقال إلى الأماكن الآمنة .

ووجهت اللجنة كافة الأجهزة الأمنية وفرق الدفاع المدني والهلال الأحمر  اليمني وجميع الطواقم الإسعافية  وكافة شركاء العمل الإنساني من المنظمات المحلية والإقليمية والدولية برفع مستوى الجاهزية والاستعداد بكل ما يلزم  للتعامل مع أي آثار محتملة للمنخفض الجوي والتجاوب السريع مع بلاغات المواطنين..داعية وسائل الإعلام المختلفة والناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي للقيام بدورهم في نشر الرسالة التوعوية وحث أبناء المجتمع على الابتعاد عن المناطق الخطرة أثناء المنخفض الجوي، حفاظا على سلامتهم.


رئيس مجلس القيادة يصل البحرين على رأس وفد رفيع للمشاركة في القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يؤكد لدى مغادرته عدن حرص الدولة على حل عاجل لأزمة الكهرباء  
وزير الداخلية يناقش مع النائب العام أوجه التنسيق المشترك في القضايا الجنائية
الارياني يدين استمرار مليشيا الحوثي في اختطاف اثنين من كبار الخبراء التربويين في اليمن
المملكة المتحدة تعلن عن تعزيز تمويل المساعدات الغذائية لليمن
طارق صالح يتفقد عدد من المنشآت الصحية والتعليمية بالخوخة (موسع)
لجنة الاراضي بمأرب تقر خطة عملها في اجتماعها الاول 
تأهيل 65 كادراً صحياً من 3 محافظات حول الإسهالات المائية
جامعة اقليم سبأ تختتم الانشطة الطلابية للعام الجامعي 2023- 2024م
انتخاب هيئة إدارية لجمعية المحاسبين القانونيين اليمنيين
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا

اليمن      |      المصدر: سبأنت الحكومية    (منذ: 4 أسابيع | 3 قراءة)
.