×

بيلباو يتوج بكأس ملك إسبانيا

بيلباو يتوج بكأس ملك إسبانيا - جريدة المدينة

Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

بيلباو يتوج بكأس ملك إسبانيا

بيلباو يتوج بكأس ملك إسبانيا

حطَّم النحس وأنهى غيابًا استمر 40 سنة

A A
تخلَّص أتلتيك بيلباو ثاني أكثر الأندية تتويجًا بلقب كأس إسبانيا في كرة القدم، من نحس خسارته ست مباريات نهائية متتالية، عندما حسم السابعة بتغلبه على ريال مايوركا 4-2 بركلات الترجيح السبت على ملعب «لا كارتوخا» في إشبيلية بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1، ليتوج باللقب بعد غياب 40 عامًا عن منصَّة تتويج هذه البطولة.

تُوِّج فريق أتلتيك بيلباو بلقب كأس ملك إسبانيا لكرة القدم للمرَّة الـ24 في تاريخه، وذلك بعد فوزه على ريال مايوركا بركلات الترجيح 4 / 2، عقب التعادل بهدف لمثله في الوقتين الأصلي والإضافي، في المباراة النهائية للبطولة.

وتقدم مايوركا عن طريق داني رودريجيز في الدقيقة 21، قبل أن يدرك أويهان سانسيت التعادل لبيلباو في الدقيقة 50.

واستمر التعادل بين الفريقين بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة، ليتم اللجوء لركلات الترجيح التي حسمها بيلباو لصالحه 4 / 2.

وسجَّل لبيلباو في ركلات الترجيح كل من: راؤول جارسيا، وإيكر مونيان، وميكيل فيسجا، وأليكس برينجوير، فيما سجَّل لمايوركا كل من: فيدات موريكي، وأنطونيو سانشيز، وأهدر مانويل مورلانيس، ونيمانيا رادنجوفيتش.

وكان بيلباو قد فاز على فرق روبي، وكايون، وإيبار، وألافيس، وبرشلونة، وأتلتيكو مدريد في طريقه للمباراة النهائية، حيث تغلب على أتلتيكو مدريد (4/ صفر) في مجموع مباراتي الذهاب والإياب في نصف النهائي.

وفي المقابل استطاع مايوركا الفوز على بويرو، وإيجويس، وريال بورجوس، وتينيريفي في الأدوار الأولى للمسابقة، قبل أنْ يفوز على جيرونا (3 - 2) في دور الثمانية، وتغلب بعدها على ريال سوسيداد بركلات الترجيح بنتيجة 5 / 4 في إياب الدور نصف النهائي، ليحجز مقعده في النهائي.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store

السعودية      |      المصدر: المدينة    (منذ: 1 أشهر | 3 قراءة)
.