قصف قنصلية طهران ينقل التصعيد في الشرق الاوسط لمرحلة جديدة

قصف قنصلية طهران ينقل التصعيد في الشرق الاوسط لمرحلة جديدة - المسلة

المسلة

المسلة الحدث كما حدث

قصف قنصلية طهران ينقل التصعيد في الشرق الاوسط لمرحلة جديدة

قصف قنصلية طهران ينقل التصعيد في الشرق الاوسط لمرحلة جديدة

2 أبريل، 2024

بغداد/المسلة الحدث: قال تقريرٌ لوكالة بلومبرغ، إن حرب الظل بين إيران والكيان الصهيوني وصلت إلى مرحلة جديدة وخطيرة، وذلك إثر الهجوم الذي استهدف قنصلية طهران في دمشق.

ويسود صراع بين الكيان الصهيوني وإيران منذ فترة طويلة، وقد هاجم الطرفان بعضهما البعض، بطريقة غير مباشرة، في عدة مناسبات، بينما استخدمت طهران وكلاءها في المنطقة لضرب اسرائيل، وهو ما قد يتصاعد أكثر في غمرة حرب إسرايل وحماس، التي اندلعت في السابع من أكتوبر الماضي.

وقالت بلومبرغ مع استمرار القتال بين اسرائيل وحركة حماس الفلسطينية، وانضمام الجماعات المسلحة إلى المعركة، دخلت حرب الظل مرحلة جديدة خطيرة.

وفي الاثنين الماضي، أفاد التلفزيون الرسمي الإيراني أن غارة جوية استهدفت مبنى قنصلية البلاد في العاصمة السورية دمشق، أدت إلى مقتل قائد كبير في الحرس الثوري الإسلامي، من بين آخرين.

كانت هذه مجرد حلقة أخرى من بين عدة حلقات من الصراع بينهما لا سيما في الأشهر الأخيرة.

وفي 15 يناير الماضي، استخدمت إيران الصواريخ لاستهداف قاعدة تجسس اسرائلية في العراق.

وقالت إيران إن هجومها على ما وصفته بأنه مقر تجسس لاسرائيل في إقليم كردستان العراق كان ردا على ضربة جوية إسرائيلية في دمشق يوم 25 ديسمبر 2023 أدت إلى مقتل قائد كبير بالحرس الثوري.

وشنت إيران هجمات متعددة على كردستان منذ أواخر عام 2022.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

العراق      |      المصدر: المسلة    (منذ: 1 أشهر | 4 قراءة)
.