×

"عدد من الأطباء كالجزار" .. العمري يقلق نقابات طبية

"عدد من الأطباء كالجزار" .. العمري يقلق نقابات طبية

‫تعليقات الزوار

77
  • ابن الريف
    الجمعة 29 مارس 2024 - 10:47

    والله ثم والله لقد صدق في ما قاله ….

  • بدر الوزاني
    الجمعة 29 مارس 2024 - 10:48

    لما يقلقهم الرجل لم يقل إلا الصدق ولم ينقل إلا الواقع المر فأضيغ بدوري أنا بل أكثر من الجزارين والعياذ بالله

  • مواطن
    الجمعة 29 مارس 2024 - 10:51

    اصاب كبد الحقيقة ،الواقع المؤلم.

  • كبور
    الجمعة 29 مارس 2024 - 10:53

    لم يقل الكل بل قال البعض، “راه عنده الحق، سير للكلينك الخواص و شوف”

  • كتامي
    الجمعة 29 مارس 2024 - 10:55

    لي فيه الفز كيقفز، السيد قال بعض الأطباء وليس الكل، ولم يعمم، إذا فهو لم يقل سوى الحقيقة التي يعيشها المغاربة ويعانون منها، كان عليه أن يزيد على الجزار التاجر، لأنهم كذلك يتاجرون في مآسي الناس بأثمنة خيالية واستغلال. هذا ما كان.

  • محمد
    الجمعة 29 مارس 2024 - 10:57

    إنها الحقيقة للأسف……………

  • علولة بيدرو
    الجمعة 29 مارس 2024 - 10:58

    قلة الأدب..عندما ترى داعية يهاجم اطرا مغربية بهذا الشكل وينزل لهكذا مستوى فوداعا للخطاب الراقي المتحضر..بل ان الفضاء اصبح مستباحا للكلام اللامسؤول والوضيع..حاول انقاد نفسه بعبارة ليس كل الاطباء ! وإذا كانت فئة قلليلة فلماذا التهجم عليهم …وبمن بالجزارة ..سبحان الله يضرب البعض بالبعض …الجزار اصبح لدى هذا الداعية سبة يرمي بها الاطباء ..!! لا غرابة ما دام القطيع يسمع ويتبع ويشجع في مثل هؤلاء..

  • عمي لحسن
    الجمعة 29 مارس 2024 - 10:58

    داكشي لكاين الشيخ مگال شيئ حاجة غريبة

  • ysf
    الجمعة 29 مارس 2024 - 10:59

    قال لك ما يدفع العديد من الكفاءات إلى الهجرة. راه السيد قال بعض الأطباء ، و لي فيه الفز تيقفز، راه المغرب كامل عارف بلي كاين هاد النوع من الأطباء لي تتمشي عندو على حبوبة في صبعك ، تيقول لك راه سبب الحبوبة مكروب عندك في الكبدة خاصو عملية عاجلة. الله يهدي هاد الفئة و تحية الأطباء الشرفاء. أما بالنسبة للتهديد بالهجرة إلى الخارج الى كان غير على هاد النوع من الأطباء غير زيدو مع الطريق، راه نيت خاصو الهجرة يمشي عند دوك الناس لي يعرفو يعاودو ليه التربية و الأخلاق

  • الريفي
    الجمعة 29 مارس 2024 - 11:01

    الداعية الدكتور ياسين العمري لم يقصد المنظومة الصحية كاملة و لم يقل إلا حقا و لم يذكر إلا الواقع المعاش، فهناك عدد من مالكي المصحات من الأطباء ينهشون ما تبقى من لحوم المرضى فلا يزيدونهم إلا مرضا على مرض فمنهم من تكون لديه عملية جراحية بسيطة أو فقط بعض الأدوية لحالته الصحية فيجرونهنم إلا الفحص بالأشعة و ليريم و السكانير و التحاليل باهظة الثمن و يهولون أمرهم و يرهبونهم و حتى ينتزعون منهم الأعضاء الحيوية أثناء العملية، هذا واقع لا غبار عليه، طبعا ليس الكل لكن بعض المصحات الخاصة يظهر لها الزبون أو المريض عبارة عن أكوام من المال آتية على رجليها و شكرا هسبريس

  • مغربي من هولندا
    الجمعة 29 مارس 2024 - 11:02

    عندو الحق 100 في 100 ….بالأمس كان الطبيب يسمى بملائكة الرحمة …والأن أصبحوا بلا رحمة ولاشفقة قلوبهم أشد من الحجر …وهدا عايشناه وليس كلام بلا بلا فقط .
    أتمنى أن أرى المغرب من أفظل دول العالم في جميع الميادين ….يارب أمين .

  • الصراحة
    الجمعة 29 مارس 2024 - 11:04

    الصراحة السيد قال البعض من الأطباء ثم إنطلق في وصف الحالات و للمزحة أنا شخصيا وقع لي بلان عند واحد الطبيب متخصص فمرض مزمن لا داعي لذكر تخصصه مع الواليد الله ايرحمو جلسنا فالمكتب ديالو بعد الخروج من قاعة الفحوصات و أثار إنتباه الأب ديالي صورة كبيرة للدكتور مع صاحب الجلالة محمد السادس بالقرب من عجل كبير يبدو من خلالها أن الدكتور يقدم شروحات للملك فنظر إليا الأب ديالي الله ايرحمو مستغربا وقال ليا ياك مغلطنا فالطبيب و سمعو الطبيب فاجابه ضاحكا ألا الحاج (( هداك أنا معا سيدنا لحقاش عندي مشروع ديال تسمين العجول و لمشروع ديالي فاز كأحسن مربي عجول)) المهم ياسين العماري لم يعمم

  • midou
    الجمعة 29 مارس 2024 - 11:07

    صادق فىكلامه لم يقل هذا الرجل سوىالحقيقة المرة . مع الأسف الشديد هاته المهنه الإنسانية الشريفه تحولت إلى جزارة والىنهب جيوب المرضى دون حسيب ولا رقيب .حسبنا ألله ونعم الوكيل.

  • Hassan
    الجمعة 29 مارس 2024 - 11:08

    انها الحقيقة وهو لم يعمم بل قال البعض، وهدا لاينطبق فقط على الاطباء، ففي جميع الادارات العمومية في مغربنا الحبيب قليل من له غيرة على وطنه وتجده يتفانى في عمله الدي يتقاضى من اجله راتب من جيوب المواطنين.
    اخيرا لا يهمني ان كان هدا الشخص داعية فهو في الاصل يبحث عن المال في مواقع التواصل الاجتماعي كغيره من “المؤثرين” او بالاحرى “التجار”.

  • مواطن
    الجمعة 29 مارس 2024 - 11:08

    الحقيقة التي اغضبت الأطباء والنقابات التي تستنكر وترد الأجدر بها أن تطهر بيتها من الجزارين ومن ليس لهم هم غير جمع الأموال ولا تهمهم صحة المواطن.

  • الحقيقة البديهية
    الجمعة 29 مارس 2024 - 11:10

    و لماذا النقابات جاءهم هذا الخبر كالصاعقة ألم. يكونوا على علم بما يجري على أرض الواقع، فتلك الطامة الكبرى

  • من خارج وجدة
    الجمعة 29 مارس 2024 - 11:11

    99 في المائة من أطباء المغرب جزارة و ماديين همهم هو الربح السريع لشراء بُقَع و ضيعات دات مساحات كبيرة الحقيقة مرة و لكن على الكل أن يتقبلها و على جمعية الأطباء أن تعترف بهدا لأن كل المغاربة يعلمه

  • مغربي حر
    الجمعة 29 مارس 2024 - 11:13

    كلمة حر لا تعقيب عليها لان ليس كل الاطباء نبلاء او يعملون بجد كثير تزوره في المشتسفى العمومي لايريد ان يتكلم معك وفي المصحة يستقبلك ببتسامة عريضة مستشفيات الدولة فارغة وقت العمل وتجده في المصحة حاضر اتقوا الله في هدا الشعب الضعيف فانكم ستحاسبون امام الله ولابنفعكم المال مهما كدستم

  • مغربي قح
    الجمعة 29 مارس 2024 - 11:15

    دائما الحقيقة المرة لا يقبلها المتهم التي تكشف الحقائق العمري لم يكن تصريحه كاذبا نل حقيقة اكتوت بها كل أسرة من الأسر وهي تلج مستشفى خاص حيت تتعدد الفحوصات والتحاليل والكشوفات وفي بعض الأحيان حالة المريض لا تتطلب عملية جراحية ولكن الطبيب يصر على إجرائها وعينه على المبالغ المالية التي يكتسبها من هذه العملية لهذا بدأ بعض المرضى لا يثق في الأطباء وخاصة عندما تتضارب فحوصاتهم وتشخيصهم تدخلهم الطبي من طبيب إلى آخر وكمثال على ذلك زوجتي تعاني من ألم في البطن الطبيب الأول والثالث أكدا أنه ناتج عن فتق وحالتها تتطلب عملية جراحية مستعجلة حتى لا يأثر هذا على التواء وتعقد الأمعاء والطبية الثانية أكدت أنه لا يوجد فتق ومتشبة برأيها ومستعدة لمجابهة الأطباء الآخرين وتتحداهم ومستعدة لترك مهنة الطب إن كان الطبيبان على حق والتأكد من الحقيقة تم إجراء الفحص عبر جهاز ليريم الذي وضح بالملموس أن زوجتي لا تعاني من فتق وأن الطبيبة على حق الطبيبان الآخر ان على باطل نسأل الله العفو والعافية والقناعة والصدق وكسب الرزق الحلال.

  • محمد
    الجمعة 29 مارس 2024 - 11:18

    قال غير الحق. كيفما قال الشيخ ماشي كلشي و لكن الأغلبية

  • الله يهديهم
    الجمعة 29 مارس 2024 - 11:20

    لماذا سيغضب البعض من هذا التصريح وجل المغاربة يتكلمون عن انعدام الضمير المهني والإنسانية عند عدد كبير من الأطباء؟ فنحن هم الغاضبون من تصرفات وجشع أغلبهم. ثم كنا سنغضب أكثر لو أن الشيخ أخفى هذه الحقائق التي تتداولها كل شرائح المجتمع.

  • الصديق
    الجمعة 29 مارس 2024 - 11:20

    ولدينا في هذه المسألة تجربة شخصية، نحمد الله أن خطر ببالنا أن استشرنا مع طبيب متدرب من أصدقائنا في الدراسة، فنصحنا قائلا : “العملية هي ما نفعله بعد استنفاذ كل شيء” ؛ وبعد مدة تبين أن الداء ليس حتى في الموضع الذي أكده صاحبا الذي ربما لم ير في العملية إلا أتعابها.

  • مكناسي
    الجمعة 29 مارس 2024 - 11:20

    لم يقول سوى الحقيقة . عملية جراحية وهمية . اخرى يخلي في المريض الفتق. الولادات د النساء كلها قيصرية المهم هو يحلب من المواطن المال و يعمل مشاريع العمارات و الفيرمات أما الأطباء بدون كفاءة ما أكترهم حتى التشخيص لي هو نصف العلاج ما كيعرفوش.غير حافظين

  • البخاري
    الجمعة 29 مارس 2024 - 11:31

    ياسين العمري رجل داعية منفتح ليس من أصحاب الغلو والتطرف فما قاله عن بعض الأطباء وليس الكل كما صرح بذالك وهذا ما يقوله المواطن المغربي ثم إن الأطباء ليسوا أنبياء حتى لا يتعرضوا للنقذ.

  • اصحاب البدلات الحمراء
    الجمعة 29 مارس 2024 - 11:32

    كم من شخص عملوا له عملية وعند وصوله إلى أوروبا استغرب طبيبة . !؟ عملية وهمية يقطعون الجلد فقط. .. واغلب الاوقات بالنسبه المريض ليس في حاجة إليها.

  • لست أنا
    الجمعة 29 مارس 2024 - 11:34

    الحق مؤلم ومُرّ، والباطل حُلْوٌ طعمه ولذيذ

  • عبد العزيز
    الجمعة 29 مارس 2024 - 11:35

    واش دبا هاد النقابة ديال الأطباء بغاو يگولو بلي كلشي الأطباء مزيانين ومتاقيين الله كاملهم ؟!!!!!

  • عقبة بن نافع الفهري
    الجمعة 29 مارس 2024 - 11:35

    بسم الله الرحمن آلرحيم كل ماقاله الشيخ صحيح يكفيك فقط ان تتابع الاخبار وسترى اكثر بكثير مما ذكر وهذا يرجع الى العقلية والاخلاق التي يعاني منها المجتمع والانسان المغربي قلة الحرفية كور وعطي لعور الجري وراء الربح السريع ليست هناك مبادىء انسانية او حتى اسلامية للتعامل مع بني البشر عدم التكوين المستمر والاكتفاء بمعلومات خاطئة او قديمة كما حدث مع المرضى الذي تعرضوا للعمى بسبب دواء أو حقن لم تعد تستخدم في تلك الحالات لذا حتى نكون صادقين يجب الاعتراف بالمستوى الهزيل الذي وصل اليه الطب في ألمغرب وضعف قدرة الأطباء على مواكبة التطور العلمي والتكنولوجي في اختصاصاتهم كثرة الكلام بالفرنسية لا يجعلك طبيبا فان كان لديكم معلومات اخرى نرجوا ان تعطونا احصائيات علمية دقيقة على عدد اخطاء الأطباء والحلات التي لم تعالج المرضى والنساء الحوامل الذين منهم من توفي في قاعة الانتظار وكذلك فترة كورونا نريد ان نعرف ان كان كلام الشيخ مجرد تفاهات ام هو الواقع بعينه

  • حميد
    الجمعة 29 مارس 2024 - 11:36

    كلامو صحيح هناك بعض الاطباء مجردون من الإنسانيه لا هم لهم سوى تكديس الأموال .

  • samir elkabbouri
    الجمعة 29 مارس 2024 - 11:38

    كلام حقيقي ،لماذا هذه الضجة قال بعض الأطباء الله ينصر دينك

  • زاءر غريب
    الجمعة 29 مارس 2024 - 11:41

    انا أخالف السيد العمري وقول له ليس بعض الأطباء فقط بل جلهم وكلهم جزارين .
    كيف لطبيب تدخل عليه أرملة لباسها يرتى له ويقبض منها 350 درهم في أقل من 4 دقاءق . ليقول لها نقصى من الملحة .

  • شاكر
    الجمعة 29 مارس 2024 - 11:41

    لا اتفق مع هذا الشخص شكلا و مضمونا لكنه لم يقل غير الحق، عشنا الويلات مع الأطباء في القطاع الخاص و العمومي.

  • taoufik
    الجمعة 29 مارس 2024 - 11:53

    في المغرب، قسم ابقراط يجعلك من كبار المنعشين العقاريين، ومن قال العكس فعليه بزيارة مصلحة الضراءب، اتمدكم بشهادة ملكية الأطباء !!!!!!!!!!!

  • الى علولة
    الجمعة 29 مارس 2024 - 11:54

    اذا كنت مستهلك فأنت لا محال ممن هم في كوكبة القطيع الذي قصدته. اما ان كنت مع الجزارين وهذا جلي وواضح فلا عجب انك تقص بنفس المقص…كلنا العفيف السي ياسين العمري.توضح اللبس و انتها الكلام.

  • مول الفز كايقفز
    الجمعة 29 مارس 2024 - 11:57

    لاحظوا أن وثيقة التنديد تشير إلى أطباء القطاع الحر. فلو كان هؤلاء الذين كتبوها بريئي الذمة لما كتبوا هذا التنديد. لأن الشيخ قال “بعض الأطباء” و ليس “جميع الأطباء”. و هو على صواب. فمجال الصحة كباقي القطاعات الحكومية ليس كله ملائكة. بل تجد الصالح و الطالح

  • التراث المغربي
    الجمعة 29 مارس 2024 - 11:59

    والله صدق ومن أراد البرهان يتصل بي
    لقد عشت تجربة مريرة مع والدتي في إحدى المصحات الخاصة ، نساوا فيها قطن شيفون فأصبحت تذوب يوماً بعد آخر فلما رجعنا عندهم عادوا ليها العملية وخلصناها مرة أخرى.

  • ellatifi
    الجمعة 29 مارس 2024 - 12:04

    لقد اصبت كبد الحقيقة وهذا ماجعلهم يتفقون على البيان …كيف ل5دقائق اسئلة وجواب اش تيضرك و فين وشحال هذه ودون ان يلمسك و من بعد تخلص 200درهم وخايشة ديال الدوا

  • مواطن
    الجمعة 29 مارس 2024 - 12:10

    النقد للإصلاح والتغيير الى التحسن وإزالة يعض العيوب.مثل الدواء الفعال.ضد الداء.هدا ليس بتبخيس….

  • yassine
    الجمعة 29 مارس 2024 - 12:21

    لقد قال بعض الاطباء وهذه حقيقة للأسف.

  • Hassan
    الجمعة 29 مارس 2024 - 12:21

    اللحية هي المشكل عندهوم ماشي الحقيقة 10 دقائق 300درهم

  • كمال
    الجمعة 29 مارس 2024 - 12:30

    هاذ السيد صادق في كلامه لم تعد عندنا الثقة في جل الأطباء لك الله يا وطني الحبيب

  • سهيل محمد
    الجمعة 29 مارس 2024 - 12:45

    والله العضيم انه قال الحقيقة لا شيء غير الحقيقة المسألة أصبحت تجارة وليس استشفاء . اللهلا يطيحنا فيد الجزارة الجدد الأطباء و الكلينيكات

  • raha abde
    الجمعة 29 مارس 2024 - 12:53

    والله حتا قال غير لحق ولكن لحق مابغاه حتى واحد

  • Othmane
    الجمعة 29 مارس 2024 - 12:59

    ما قاله عين الصواب الأطباء أصبحوا يتاجرون بمعاناة المرضى حسب تجربة شخصية لي أنا لقد باعوا اشتروا في لولا اللطاف الله

  • خالد
    الجمعة 29 مارس 2024 - 13:00

    البعض منهم أكثر من الكزار …أو كاينين لي كايخافو الله..

  • الملالي
    الجمعة 29 مارس 2024 - 13:32

    كلام منطقي وصحيح.
    أخي أجرى عملية جراحية تكلف بها دكتور لا علاقة له بحالة( أخي). فتسبب له بشلل دائم.
    الآن يتنقل على كرسي متحرك ويستعمل الفوطة الصحية بشكل دائم.
    والسبب أحد الأطباء نسأل الله تعالى أن ينتقم منه في الدنيا قبل الآخرة.
    ماقال الشيخ هو الحقيقة لكن بدون تعميم فهناك الشرفاء.

  • aissaoui
    الجمعة 29 مارس 2024 - 13:33

    Il a tout à fait raison c est la réalité des cliniques privées au Maroc des surfacturations des actes médicales incompris tu rentre avec un petit problème banal t’es systématiquement opérer. Moi je l ais vécu avec mes parents . Ce Monsieur dis la vérité rien que la vérité.
    Ces géants pseudo médecins ne cherche pas la santé mais l’argent .

  • مواطن
    الجمعة 29 مارس 2024 - 13:38

    قلناها و نعيدها السيد لم يقل الا الحقيقة لكن الحقيقة دائما مرة و مؤلمة .

  • عبد اللطيف الريحاني
    الجمعة 29 مارس 2024 - 13:40

    الرجل قال بعض الأطباء و هو فعلا على حق
    و هذه الفئة التي ذكرها لن تستطيع الهجرة الى دول اخرى، لأنها تعلم انها لو هاجرت لثلك الدول لدخلت السجن في أول يوم

  • ملاحظة
    الجمعة 29 مارس 2024 - 13:50

    صحيح كلامه. ذهبت منذ ثلاث سنوات عند بروفيسور جراح فقال لي انت تحتاج الى عملية جراحية مستعجلة. وحين طالبته بكتابة وصفة دواء اخبرني بان حالتي لا يصلح لها اي دواء وعلاجها الجراحة المستعجلة والمستعجلة والمستعجلة. وعندما ذهبت في نفس اليوم عند طبيب آخر. كتب لي دون ان اخبره بما قاله لي البروفيسور وصفة ديال 200درهم وشفيت مما كنت اعاني منه. ولا ازال بحمد الله في صحة جيدة.

  • عبدوا عبدوا
    الجمعة 29 مارس 2024 - 14:04

    أستاذ العمرى عند حق للانه فعلل جل الأطباء غير الجزارة لا يحترمون مهنتهم الشريفة ولا اخللقية المهنة ولا فى قلبهم رحمة وليس فيهم اخللق وخاصة أطباء الجراحة بجميع اصنافهم وزيد على ذالك الرشوة والمحسوبية والنوار وغلاء الأسعار فى العمليات وزيد على ذالك من الأشياء القبيحة الذى يرتكبونها فى حق المرضى وعاد جل المصحات أصحابها ليس لهم علاقة بالطب كل ما هناك هو أصحاب الشكارة يبنون مصحات وياتون باطباء يعملون عندهم وهاذا ما يسبب الفساد فى قطاع الصحة وبين الأطباء والمصحات وكل ذالك على حساب المرضى الله يأخذ فيكم الحق

  • أحسن طريقة لدفاع هي الهجوم
    الجمعة 29 مارس 2024 - 14:12

    كان خصو يقول الأغلبية، مكين لإنسانية لوالو كيشوفو زرقلاف فقط، إدرو إستطلاع وشوفو

  • بوراس
    الجمعة 29 مارس 2024 - 14:13

    هدا الرجل لا يتكلم من فراغ بعض الأطباء اصبحوا كاللصوص يبحثون عن الفريسة فقط لينهبوه بأية طريقة فاننا شهدنا افعالهم

  • simocasa
    الجمعة 29 مارس 2024 - 14:16

    كلامه على صواب . أحيانا بعض الحالات لا تتطلب عملية جراحية لكن الاطباء يجرونها لما تدر عليهم من مبالغ مرتفعة . أنا لي صديق في العمل شعر بارتفاع كبير في نبضات القلب، فلما ذهب عند طبيب مختص أخافه و ألح عليه أن يجري عملية جراحية على القلب، تم خلالها وضع صمام ،فلما دفع ملفه للتعاضدية وافتحصه طبيب التعاضدية قالوا له : بناء على الفحوصات والصور، حالتك لم تستدعي عملية جراحية وأن النبضات السريعة قد تحدث مع اي شخص عادي .

  • العلمي
    الجمعة 29 مارس 2024 - 14:26

    كلام صحيح ونحن سبقلي حيدلي الحلاقم وحد الكزار وكان بامكانو ميحيدهومش وزعمني حيدتهم وندمت

  • مغربي
    الجمعة 29 مارس 2024 - 14:32

    شخصيا لا احب سماع هذا الشخص لانه شعبوي و ثانيا لا يملك أسلوب و طريقة الدعاة أسلوبه اقرب للكلام السوقي و الزنقوي منه إلى كلام الدعاة و كمثال على ذلك ما سمعته يردده مرارا : بكلمات سوقية : سدّات مدام بمعنى انتهينا

  • حسن الروحاني
    الجمعة 29 مارس 2024 - 14:40

    السيد واضح في كلامه البعض منهم فقط كاينين اطباء كيخدمو بالضمير لهم كل التوقير اوكاين الشايمت اللي بغاو اديرو لاباس بالالم ديال المرضى

  • مغربي
    الجمعة 29 مارس 2024 - 14:44

    ومعظم رجال الدين كالشياطين. خطأ الطبيب قد يقتل جسد المريض، وتفاهات وضلالات رجال الدين تقتل عقول الشعوب ونفسياتها. رجل الدين أخطر على الشعوب من كل الصواعق والكوارث.

  • amine
    الجمعة 29 مارس 2024 - 14:45

    والله العظيم ياسين العمري صدق في ما قال ، الأطباء بعضهم أكثر من الجزاريين ما يهمهم هو كسب المال أما الصحة العامة فلا يكثرتون

  • مواطن
    الجمعة 29 مارس 2024 - 14:55

    البعض الدي يقوله الداعية جزاه الله عنا كل خير هو الدي يخيرنا ما بين ان نتركه يفعل ما يشاء وإلا ان يدهب الى كندا ويصبح طبيب صالحا.

  • med
    الجمعة 29 مارس 2024 - 15:34

    أنا أحد ضحاياهم الله ياخد الحق

  • رضوان
    الجمعة 29 مارس 2024 - 16:36

    انها الحقيقة المؤلمة و واقعنا فالاطباء يتعاملون معنا كاموال متحركة فقط ليست لديهم لا انسانية و رحمة بالمريض و يسألك هل انت غني ام الحالة ضعيفة حتى ياخد شيء آخر مع مستحقاته

  • محمد
    الجمعة 29 مارس 2024 - 17:01

    كلامك صحيح وما أكثر الجزارين. الطبيب هو الإنسان الوحيد الذي يدعو كل صباح بكثرة الحوادث والأمراض للناس كي يسترزق منهم. طبعا هناك استثناء أصحاب الضمير الحي

  • عاقل
    الجمعة 29 مارس 2024 - 17:36

    الصحة في المغرب مريضة. هذا ماقال الفقيه.
    يكفي زيارة للمستشفيات و المراكز الصحية للإطلاع على الحقيقة. والحقيقة مرة

  • ام زينب
    الجمعة 29 مارس 2024 - 17:45

    والله العلي العظيم والدي توفي 15 رمضان بعد معاناة في 3كلينيكات في ظرف شھر من جشع واللانسانية ھاد الناس حسبنا الله ونعم الوكيل

  • محمد
    الجمعة 29 مارس 2024 - 18:12

    انها الحقيقة…وان لم يعجبهم الكلام.كما قيل هجرة الادمغة.فليهاجرو و ليتركو من لهم ضمير و ايمان…انهم عديمي الذمة انسب لهم الهجرة.حتي يتم اخضاعهم بقوة قادر لقوانين و اعراف تلك الدول….ويشوفو واش يقدرو يتعاملو مع المرضى فبلدان المهجر كما يعاملو مرضى بلدانهم.

  • بدو ن
    الجمعة 29 مارس 2024 - 18:12

    السيد لم يقل الا الحقيقة المرة نحن مغاربة و نعرف خبز ابلادنا تضنون اننا أتينا من مارس أو زحل. واحد الجولة في اكلينيكات ديال لبريفي.

  • Zakaria filali
    الجمعة 29 مارس 2024 - 18:38

    الحقيقة المرة الاطباء جزارون بامتياز للاسف شكرا لك اخي على قول الحقيقة

  • حميد
    الجمعة 29 مارس 2024 - 18:44

    السي ياسين العمري راه حشم يقول الصراحة؛ اما الواقع أكثر بزاف من ذاك الشي لي قال. السيد عارفين بأنه حالته ميؤوسة و لكن هما باغين يديو ليه رزقو

  • hicham dafir
    الجمعة 29 مارس 2024 - 19:23

    هذا يعني أن الجزار مهنة مشبوهة. الجزار تاجر يكسب رزقه بالحلال. هناك أناس شرفاء يمارسون مهنة الجزارة. كفى سخرية من هذه المهن الشريفة

  • مريض يعانى
    الجمعة 29 مارس 2024 - 20:06

    نعم إنه صادق فى كلامه مئة بالمئة أغلبيتهم جزارون مبتزون نصابون لا يرحمون هذا ما أعيشه أنا وغيرى ممن يعانى من أمراض مزمنة سواء أطباء عموميين أو دوى الإختصاص أقول لهم إتقوا الله فالمريض ما جابو عندكم إلا الزيار فأنتم تفرحون بمعاناته وآلامه فمهنة الطب نبيلة وعمل إنسانى قبل كل شئ لقد أسأتم لهذه المنهنة لقد قرأت فى تقرير موثوق به أن العيادات فى المغرب يزيدون فى الفاتورة أربعين فى المئة على المريض وهذه الزيادة غير قانونية … أليس هذا إجرام وابتزاز ونصب وسميه ما شئت ….

  • ابراهيم- أنا من ضحايا الوضع أشاطره الرأي
    الجمعة 29 مارس 2024 - 22:11

    فقدت زوجتي دات ٥٨ عاما ليلة 02 شتنبر 2023في واحدة من مصحات القنيطرة، أدخلتها هناك إثر ألم حاد في رجلها الايمن، le mollet du pied droit. دخلت تلك المصحة وهي في كامل قواها يوم ١ شتنبر وخرجت جثة يوم ٣ شتنبر. قال المشرف على إنعاشها ماتت بسبب القلب، وقالت لي طبيبة القلب أياما بعد دلك ماتت بجلطة رئوية. ما هدا العبث بحياة المغاربة. مكثت هناك في المصحة وهي حية مايقارب ٣٣ ساعة ولم يتم فحصها ب السكانير ولا ال IRM. هل بعد الفاجعة سأطمئن في تلك l polychliniques مستقبلالصحتي ولاولادي بعد فقدان زوجتي هناك؟

  • krimo
    الجمعة 29 مارس 2024 - 23:51

    الداعية قال الحقيقة ولم يكذب

  • عبدالكريم.ع
    السبت 30 مارس 2024 - 12:34

    حاجة طبيعية نقابات الصحة ينتقدوا بل يمكن أن حتى اللجوء إلى القضاء……..
    لكن الواقع كما جاء في تعليقات القراء يؤكد على أكثر من ذلك …..لكن الدلائل القاطعة هل هي متوفرة…..
    يجب بحث عميق ذفي ذلك او شهادات للتفنيد او التأكيد…..
    اما المواطن الضحية من سيأخذ بحقوقه؟اهي جمعيات حماية ألم ضى؟ام جمعيات حماية المستهلك ام من؟………..

  • يونس عبدالحفيظ
    الإثنين 1 أبريل 2024 - 13:06

    أرجو من النقابات الطبية أن تقرأ تعليقات المواطنين لكي تعرف همومهم و مشاكلهم مع القطاع الصحي،بدلا من أن تعبر عن استيائها.

  • مواطن2
    الإثنين 1 أبريل 2024 - 19:54

    اهم ما بمكن طلبه في بلادنا هو نعمة الصحة. ولا يشغر بهاته النعمة الا المرضى.على كل حال الاستاذ صدق في ما قاله. الا ان رد الفعل لابد ان يكون عنيفا من طرف من تشملهم هاته الصفة. على سبيل المثال فقط سيدة لازمت الفراش اكثر من 5 سنوات بقصور في القلب. وعندما اشتد عليها المرض حملها اولادها رغم ضيق حالهم الى مصحة . بعد الفحص قال لهم الطبيب بضرورة اجراء عملية جراحية.خضع الاولاد للامر الواقع وادوا مبلغ 7 ملايين . وبعد مدة لم تتحاوزا لاسبوع قال لهم بضرورة مغادرتها المصحة . فكان ان لفظت انفاسها بعد يوم من المغادرة . السؤال كيف لطبيب ان يعد بعلاج امراة مسنة تجاوزت ال70 ولا زمت الفراش لاكثر من 5 سنوات ومشلولة . ميدان لابد من مراقبة ما يجري بداخله. وبطبيعة الحال كل من تحدث عنه الا ويواجه سيلا من الاحتجاجات.عالم آخر من الصعب الخوض فيه.

  • مات الضمير
    الإثنين 1 أبريل 2024 - 23:49

    قد لا اتفق مع العديد من خرجات هذا الداعية لكن ما صرح به بخصوص الأطباء صحيح لأبعد حد للأسف الشديد لا يكاد يمر يوم دون أن نسمع بأخطاء طبية كارثية يندى لها الجبين
    قريب لي دخل إلى مصحة خاصة لأجل قسطرة ليجد نفسه يصارع الموت بسبب خطأ طبي تسبب له في ثقب في الرئة لينقل بعدها إلى مصحة أخرى و ليعيش ايام هيتشكوكية في سلسلة من الأخطاء الطبية الأخرى التي لا زال يعاني من تبعاتها إلى الآن مع تكلفة مالية فاقت 300000 درهم
    قريب اخر ذهب إلى طبيب أسنان لمعالجة تسوس ليخرج بعاهة مستديمة في الفك مع فقدان القدرة على النطق و البلع ..
    هذا غيض من فيض مما رأت عيني في محيطي الضيق اما ما اسمعه يوميا من مآسي الغير فحدث و لا حرج
    وضع مستشفياتنا للأسف الشديد لا يبشر بالخير و قبل أن تنتفض النقابات ضد التصريحات التي تفضح واقعها عليها اولا أن تراجع ذاتها و تصحح اختلالاتها و تقف على مكامن الخلل في أجهزتها و قبل ان تهدد بهجرة اطرها عليها ان تراجع مستوى التكوين و طرق التدريب والقائمين على الشأن الطبي و ….

صوت وصورة
"مجلس بوعياش" ورأس السنة الأمازيغية
الجمعة 10 ماي 2024 - 22:32

"مجلس بوعياش" ورأس السنة الأمازيغية

صوت وصورة
المجلس الأعلى للتربية في معرض الكتاب
الجمعة 10 ماي 2024 - 21:16

المجلس الأعلى للتربية في معرض الكتاب

صوت وصورة
مراكز جهوية للشباب المقاولين في الفلاحة
الجمعة 10 ماي 2024 - 18:00

مراكز جهوية للشباب المقاولين في الفلاحة

صوت وصورة
حضور "الهاكا" في معرض الكتاب
الجمعة 10 ماي 2024 - 17:30

حضور "الهاكا" في معرض الكتاب

صوت وصورة
منحة لمحاربة الاتجار بالبشر
الجمعة 10 ماي 2024 - 14:58

منحة لمحاربة الاتجار بالبشر

صوت وصورة
هيئة المحامين في معرض الكتاب
الجمعة 10 ماي 2024 - 14:49

هيئة المحامين في معرض الكتاب

المغرب      |      المصدر: هسبرس    (منذ: 1 أشهر | 3 قراءة)
.