السفير بحاح يبحث مع وزير التعليم العالي المصري آليات تعزيز التعاون المشترك

السفير بحاح يبحث مع وزير التعليم العالي المصري آليات تعزيز التعاون المشترك

رئيس مجلس القيادة يستقبل في عدن وزير خارجية مملكة البحرين
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ومعه عضوا المجلس عيدروس الزبيدي، وعبدالرحمن المحرمي، بقصر معاشيق اليوم الخميس، وزير خارجية مملكة البحرين الدكتور عبداللطيف الزياني، والوفد المرافق له.
بوتين: قواتنا الاستراتيجية في حالة استعداد قتالي ولن نسمح لاحد بتهديدنا
أكدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال كلمة له بمناسبة الاحتفال بالذكر 79 لعيد النصر على النازية، بأن روسيا لن تسمح لأحد بتهديدها.
وكالة موديز ترفع التصنيف الائتماني للأردن من B1 الى Ba3 مع نظرة مستقبلية مستقرة
رفعت وكالة موديز للتصنيف الائتماني، التصنيف الائتماني السيادي للأردن طويل الأجل بالعملة المحلية والأجنبية من B1 الى Ba3 مع نظرة مستقبلية مستقرة، وهي المرة الأولى التي يرتفع فيها التصنيف الإتماني الأردني منذ 21 عاما.
دورتموند الألماني يتأهل لنهائي أبطال أوروبا على حساب باريس سان جرمان الفرنسي
تأهل بروسيا دورتموند الألماني الى نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة الثالثة في تأريخه بعد فوزه على مضيفه باريس سان جرمان الفرنسي بهدف نظيف في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
السفير بحاح يبحث مع وزير التعليم العالي المصري آليات تعزيز التعاون المشترك
[28/03/2024 04:15]

القاهرة ـ سبأنت

بحث سفير بلادنا لدى جمهورية مصر العربية خالد محفوظ بحاح مع وزير التعليم العالي والبحث العالي المصري الدكتور أيمن عاشور آليات تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي، من خلال تحديث البروتوكول الموقع في العام ٢٠١٥، خاصة في مجالات تبادل الخبرات الأكاديمية بين الجامعات المصرية واليمنية، وتطوير المناهج الدراسية، وتدريب الطلاب وبناء القدرات، بالإضافة إلى تبادل رسائل الماجستير والدكتوراه بين الجامعات والمطبوعات والمنشورات العلمية والمكتبات الرقمية.

وتطرق اللقاء إلى أوضاع الطلبة اليمنيين الدارسين في الجامعات المصرية، وسبل تقديم الدعم والتسهيلات اللازمة لمساعدتهم على التحصيل العلمي وتعزيز مستوى الإبداع والإبتكار لديهم، بالاضافة الى زيادة المنح المقدمة من الجانب المصري واعتماد مقاعد برسوم دراسية مخفضة ورفع مستويات التعاون بين الجامعات اليمنية والمصرية، واتفق الجانبان على حصر أهم مشكلات الطلاب المبتعثين والبحث عن حلول لهذه المشكلات، ومعالجة أوضاع المتعثرين عن سداد الرسوم الدراسية من طلاب المراحل النهائية بعد دراسة أسباب التعثر والتأكد من عدم وجود مانع أكاديمي لاستكمال الدراسة.

وأشاد السفير بحاح بالدور الذي لعبته جمهورية مصر الشقيقة في دعم العملية التعليمية اليمنية منذ الثورة اليمنية الأم في العام ١٩٦٢، ودور البعثات التعليمية المصرية في تشكيل الوعي المعرفي لدى أجيال من اليمنيين، معرباً عن تطلعه لتعزيز التعاون الثنائي بين مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي في المرحلة القادمة.

من جانبه أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي بجمهورية مصر العربية الدكتور أيمن عاشور على عمق العلاقات التاريخية التي تربط بين مصر واليمن في مختلف المجالات، خاصة المجال التعليمي، منوهاً الى أهمية التواصل والتعاون مع الجامعات اليمنية وعقد لقاءات لتطوير وتوسيع العلاقات الثنائية وتبادل الأبحاث ومساعدة الجامعات اليمنية في تطوير البرامج الأكاديمية.

حضر اللقاء الدكتور هادي الصبان المستشار الثقافي بسفارة الجمهورية اليمنية بالقاهرة والدكتور محمد باحاج المستشار الطبي والمستشار بالسفارة الدكتور منيف الضبياني، ومن الجانب المصري الدكتور شريف صالح رئيس قطاع الشؤون الثقافية والبعثات والدكتورة هويدا عزت مدير عام الإدارة العامة للمكتب الإعلامي والمتحدث الرسمي بالوزارة.


رئيس مجلس القيادة يستقبل في عدن وزير خارجية مملكة البحرين
رئيس مجلس القيادة يتسلم في عدن اوراق اعتماد سفير مملكة البحرين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يكرم شهداء وجرحى القوات المسلحة والامن وعددا من القادة المناضلين
البحرية اليمنية تختتم مشاركتها في التمرين المختلط للدول المطلة على البحر الأحمر
اليمن تشارك في مؤتمر (حكومات العالم حاضنة للتسامح) في أبوظبي
رئيس هيئة الأركان يلتقي رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن
وكيل الحديدة يلتقي ممثلي الأمم المتحدة في عدن
رئيس مجلس القيادة يعزي رئيس دولة الامارات بوفاة سمو الشيخ هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان
وزير خارجية مملكة البحرين يغادر العاصمة المؤقتة عدن بعد زيارة رسمية
رئيس الوزراء يحضر مجلس عزاء فقيد الوطن اللواء الركن أحمد مساعد حسين
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا

اليمن      |      المصدر: سبأنت الحكومية    (منذ: 1 أشهر | 6 قراءة)
.