×

أرامكو: الطاقة التقليدية حجر أساس استثمارات الشركة

أرامكو: الطاقة التقليدية حجر أساس استثمارات الشركة - جريدة المدينة

Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أرامكو: الطاقة التقليدية حجر أساس استثمارات الشركة

أرامكو: الطاقة التقليدية حجر أساس استثمارات الشركة

60% زيادة بالغاز

A A
توقَّع أشرف الغزاوي النائب التنفيذي للرئيس للإستراتيجية والتطوير المؤسسي لدى شركة أرامكو نمو إنتاج الغاز بنسبة 60% بحلول عام 2030 مقارنة بمستويات 2021.

وأوضح خلال مؤتمر «أسبوع سيرا 2024»، الذي استضافته مدينة هيوستن في ولاية تكساس بالولايات المتحدة، أنَّ الطاقة التقليدية ستظل بمثابة حجر الأساس لاستثمارات أرامكو، مبينًا أنَّه مع مرور الوقت سننمو نحو طاقات جديدة، ونواصل الاستثمار في الزيادات النفطية الجديدة.

ولفت إلى جوانب رائعة للتميز التنافسي في أرامكو، ومنها سجل حافل بتنفيذ مشروعات كبيرة ومعقَّدة للغاية وامتلاك شبكة واسعة وآمنة من سلاسل التوريد، ووضع مالي متين للغاية، وعلاقة رائعة ومثمرة للغاية مع الجهة التنظيمية.

وأضاف إنَّ أرامكو في مرحلة التكرير والكيمائيات والتسويق ستحول نحو 4 ملايين برميل من السوائل إلى مواد كيمائية، مشيرًا إلى أنَّه وفي الطاقات الجديدة ستركز الشركة على مصادر الطاقة المتجددة والهيدروجين واستخلاص الكربون وتخزينه.

ولفت إلى تمكين التقتية والرقمنة عبر جميع العمليات، مشيرًا إلى وجود جهاز محاكاة تحت السطح بتريليون خلية ليساعدنا على التنبؤ بحركة النفط وأنشطة الحفر وأنشطة الاستكشاف المثلى، وفي مراحل التكرير والكيمائيات والتسويق نعتمد على التقنيات والذكاء الاصطناعي لمساعدتنا على التنبؤ بالطلب على المنتجات، وتوقعات الأسعار.

ويُعدُّ (أسبوع سيرا) فعالية سنوية تجمع القادة والوزراء ومسؤولي السياسة العامة والرؤساء التنفيذيين من جميع أنحاء العالم؛ بهدف تبادل الرؤى والأفكار والحلول المبتكرة لتحديات الطاقة والمناخ والبيئة. ويجمع المؤتمر أكثر من 8000 ممثل لمجالات الطاقة والمرافق والسيارات والتصنيع والسياسة والمالية والتقنية، كما يضم أكثر من 1400 متحدث.

رؤية أرامكو

زيادة إنتاج الغاز بنسبة 60 %

الطاقة التقليدية ستظل حجر الأساس للاستثمارات

سجل حافل بتنفيذ مشروعات كبيرة ومعقدة للغاية

امتلاك شبكة واسعة من سلاسل التوريد

وضع مالي متين للغاية

علاقة رائعة ومثمرة للغاية مع الجهة التنظيمية

تحويل 4 ملايين برميل من السوائل إلى مواد كيميائية


contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store

السعودية      |      المصدر: المدينة    (منذ: 2 أشهر | 4 قراءة)
.