لجنة نيابية: الاقليم مستمر بتصدير النفط عبر ميناء جيهان التركي

لجنة نيابية: الاقليم مستمر بتصدير النفط عبر ميناء جيهان التركي - المسلة

المسلة

المسلة الحدث كما حدث

لجنة نيابية: الاقليم مستمر بتصدير النفط عبر ميناء جيهان التركي

لجنة نيابية: الاقليم مستمر بتصدير النفط عبر ميناء جيهان التركي

19 مارس، 2024

بغداد/المسلة الحدث: كشفت لجنة النفط والغاز النيابية، عن استمرار إقليم كردستان بتصدير النفط عبر ميناء جيهان التركي، بالرغم من كسب قرار إيقاف التصدير من محكمة باريس الدولية، فيما اكدت انه لم يتم التوافق على إقرار قانون النفط والغاز لغاية الان.

وقالت عضو اللجنة، انتصار الجزائري، إن هنالك العديد من المشاكل التي تعرقل تمرير قانون النفط والغاز بالرغم من الاجتماعات الكثيرة التي عقدت خلال الفترة السابقة، مشيرة الى ان قانون النفط والغاز لم يصل الى مجلس النواب الى الان.

وتابعت، ان اللجان المشتركة من وزارة النفط، واللجنة النيابية لن تترك ملف النفط دون إيجاد الحلول النهائية له، وإقرار القانون النفط والغاز في مجلس النواب.

واستطرد القول، ان هنالك العديد من الملفات العالقة مع حكومة إقليم كردستان، وليس ملف تصدير النفط فقط، لافتة الى ان اقليم كردستان مستمر بتصدير النفط عبر ميناء جيهان التركي، بالرغم من كسب قرار إيقاف التصدير من محكمة باريس الدولية.

واستولت حكومة إقليم كردستان على عائدات تصدير النفط بالاتفاق مع شركات الاستخراج والتصدير العالمية، فضلا عن الاتفاقات المبطنة مع انقرة من اجل تهريب النفط وبيعه الى جهات غير معروفة وبأسعار مخفضة عن الأسعار العالمية للنفط.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

العراق      |      المصدر: المسلة    (منذ: 2 أشهر | 2 قراءة)
.