×

بن صغير ولخديم: فخوران بتمثيل المغرب

بن صغير ولخديم: فخوران بتمثيل المغرب

بن صغير ولخديم: فخوران بتمثيل المغرب

بن صغير ولخديم: فخوران بتمثيل المغرب
صورة: المنتخب المغربي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:12

أعرب الدولي المغربي إلياس بن صغير، لاعب موناكو الفرنسي لكرة القدم، عن سعادته بالانضمام للمرة الأولى للمنتخب الوطني الأول في معسكره بمركز محمد السادس استعدادا للمواجهتين الوديتين أمام أنغولا وموريتانيا.

وقال بن صغير في تصريح لـ”هسبورت” عقب وصوله إلى المغرب: “فخور جداً بهذه اللحظة، وأعمل في فريقي حتى أتمكن من ضمان مكانتي”.

وأضاف: “عندما يتصل بك المنتخب لا يُمكنك الرفض، صحيح كنت أعاني من إصابة سابقة، لكنني استعدت عافيتي، أتطلع لمساعدة المنتخب الوطني”.

من جهته، قال يوسف لخديم، الملقب بـ”يوسي”، لاعب شباب ريال مدريد: “أنا ممتن كثيرا على إتاحة الفرصة لفرض أحقيتي في الملعب، وأن نقضي أيام جيدة هنا”.

وقال أمين عدلي، مهاجم باير ليفركوزن الألماني: “أعرف بن صغير في الدوري الفرنسي منذ فترة، إنه لاعب رائع وموهوب جدا، وهذا أمر جيد للمنتخب المغربي”.

وأضاف: “أتمنى له التوفيق، سيكون إضافة كبيرة لنا، سعيد جدا من أجله. أحاول أن أقدم كل ما لدي في كل مرة أتواجد فيها مع المنتخب، سعيد بثقة وليد الركراكي وسأعمل على أن أكون عند حسن ظنه”.

وتوافدت العناصر الوطنية، الاثنين، على المركب الرياضي محمد السادس بالمعمورة، لبداية المعسكر الإعدادي المغلق تأهبا للمباراتين الوديتين القادمتين.

وعلمت “هسبورت” أن الناخب الوطني وليد الركراكي برمج حصة تدريبية مساء اليوم، لاستئناف المعسكر وبداية التحضيرات للمباراتين أمام أنغولا وموريتانيا يومي 22 و26 مارس بملعب “أدرار” بأكادير.

وأشارت مصادر هسبريس إلى أن معسكر المنتخب المغربي بمركز المعمورة سيستمر حتى الخميس المقبل، قبل شد الرحال صوب أكادير لخوض اللقاء الودي الأول أمام أنغولا يوم الجمعة.

‫تعليقات الزوار

5
  • مدرسة
    الإثنين 18 مارس 2024 - 22:36

    إن كان ممكنا للجامعة التعاقد مع مدرب اسباني بارز ذلك أن العديد من العناصر الوطنية لعبت أو تلعب في الدوري الاسباني و قد يكون أكثر تفهما للاعبين وفق المدرسة الاسبانية و الاسلوب الاسباني الذي يشتغل على المهارات الفردية موازاة مع اللعب الجماعي من خط الدفاع إلى خط الهجوم ….

  • kalami
    الإثنين 18 مارس 2024 - 23:36

    بكري كان البياز وكريمو والتيمومي وبويحياوي وبودربالة و…. تبارك الله كانو كيبانو رجال كبار دابا القناة الصغيرة ، حظ موفق لقناتنا الصغيرة

  • عز الدين الماجيدي
    الإثنين 18 مارس 2024 - 23:43

    ماشاء دراري ناضيين و كلهم حيوية و للاسف جاو عن الركراكي غيمرضهم و غير فحال كي رجع مزراوي ،اوناحي ووووو
    المدرسة الإسبانية لا يعلى عليها و المدرسة الركراكية غادية بالبركة و السلام

  • الخميس
    الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:45

    حفظهما الله من كل مكروه لقد شرفا بلدهما المغرب بقبولها اللعب له وإنشاء الله السيد الركراكي سيكون على رأس فريق متكامل جبار نتمنى لأسودنا الأطلسية التوفيق.

  • البيضاوي
    الثلاثاء 19 مارس 2024 - 09:22

    اللاعب بنصغير من أمهر اللاعبين الموهوبين وكان في تطور تصاعدي هائل بالرغم من أن عمره لم يتجاوز 19 سنة وما كان لفرنسا أن تتخلى عنه أبدا لولا المصيبة التي ألمت به عندما فقد والده في سنة 2020 على إثر جائحة كورونا حتى أنه انقطع عن التداريب لفترة ليست بالقصيرة والذين لا يعرفونه أقول لهم هذا اللاعب لا زال مثأثر كثيرا وعلى المدرب الركراكي أن يعمل لإخراجه من الحزن الذي لا زال يشعر به.
    اللاعب بنصغير لم يكن يفكر في منتخب المغرب قبل وفاة والده ولكن منذ أن ودعه أبوه إلى دار البقاء أصبح يحمل تحديا كبيرا على عاتقه ألا وهو الدفاع عن ألوان وطن والده – تقو بيا أنا أعرف هذا اللاعب عن قرب سيكون بحول الله وقوته من أجود وأمهر اللاعبين المغاربة وسيدافع أكثر من غيره عن ألوان الوطن.

صوت وصورة
المعرض البيداغوجي للمدن الذكية
الثلاثاء 14 ماي 2024 - 23:25

المعرض البيداغوجي للمدن الذكية

صوت وصورة
مسرح ثريا جبران
الثلاثاء 14 ماي 2024 - 22:30 1

مسرح ثريا جبران

صوت وصورة
قصة | بطل رياضة التبوريدة
الثلاثاء 14 ماي 2024 - 22:00 1

قصة | بطل رياضة التبوريدة

صوت وصورة
"المجالس الجهوية" والتدبير الترابي
الثلاثاء 14 ماي 2024 - 20:52 1

"المجالس الجهوية" والتدبير الترابي

صوت وصورة
محمد رمضان في جولة بمعرض الكتاب
الثلاثاء 14 ماي 2024 - 19:48 8

محمد رمضان في جولة بمعرض الكتاب

صوت وصورة
مطالب بإلغاء عيد الأضحى
الثلاثاء 14 ماي 2024 - 19:35 33

مطالب بإلغاء عيد الأضحى

المغرب      |      المصدر: هسبرس    (منذ: 2 أشهر | 2 قراءة)
.