×

وإن يأتي متأخراً – عبد الحكيم مصطفى

وإن يأتي متأخراً – عبد الحكيم مصطفى | Azzaman

وإن يأتي متأخراً – عبد الحكيم مصطفى

وإن يأتي متأخراً – عبد الحكيم مصطفى

اشارت وسائل اعلام محلية ان رابطة ( لا ليغا ) ستنظم بطولة دوري الشباب (دون 20) بالتنسيق مع الاتحاد العراقي لكرة القدم ، في الفترة المقبلة .. وذكر المدير الفنيّ لرابطة لا ليغا في العراق أنطونيو رويز فيلتشيز ، إن مسابقة دوري الشباب دون 20 عاماً ستنطلق بفضل التعاون الوثيق بين اتحاد كرة القدم والرابطة، مبينا أن هذا المشروع المشترك سيكون تجربةً مهمةً، ودورياً جديداً لهذه الفئة لتعزيز تطوير اللاعبين والمدربين من خلال المسابقات والتدريب.. وأضاف: إنها أول مسابقة للشباب يتم فيها تسجيل جميع اللاعبين في تطبيق MyIFA، ما يمنح الاتحاد العراقي لكرة القدم فرصةً ملائمةً للسيطرة على التراخيص الخاصة بالأنديةِ المشاركة، واكتشاف اللاعبين الموهوبين، كما أنها تتميزُ بتنسيق تنافسي ..وتابع فيلتشيز : أن المسابقة ستشمل إقامةَ مباريات دوري منتظمة وبطولات خروج المغلوب، وهذا يمثل خطوةً كبيرةً في دعم كرة القدم العراقية ورعاية لاعبيها الشباب.

 علامات استفهام عديدة سجلت على تصريح المدير الفنيّ لرابطة لا ليغا في العراق أنطونيو رويز فيلتشيز، منها عدم تحديد موعد انطلاق البطولة ، والتخمينات هنا صعبة ، اذ ان المرحلة الاولى من بطولة دوري نجوم العراق انتهت ، ولا نعلم هل ان دوري الشباب (دون 20سنة) سينظم مع انطلاق المرحلة الثانية من بطولة دوري نجوم العراق ، ام ان هناك توقيت اخر لانطلاق هذه البطولة ، وعدم الوضوح هذا يسجل على الاتحاد العراقي الذي كان عليه ان يحدد موعد بدأ هذه البطولة قبل انطلاق موسم 2023-2024 ، باعتباره الجهة الادارية المشرفة على نحو مباشر على كل نشاطات فرق الاندية المنخرطة في فعالياته ، ليتيح لادارات الاندية لإعداد فرقها للمشاركة في البطولة وتحديد الكوادر التدريبية لها ، وتخصيص الميزانية لتسيير الامور المالية لهذه الفرق .. التساؤل الاخر هو هل ان الاتحاد العراقي لكرة القدم هو المسؤول الاداري عن اقامة دوري الشباب (دون 20سنة) ، أم رابطة ( لا ليغا ) ، ، ولم يكن واضحاً في تصريح المدير الفنيّ لرابطة لا ليغا في العراق أنطونيو رويز فيلتشيز ، عدد الفرق المشاركة في دوري الشباب ، والسقف الزمني لهذا الدوري ، متى سيبدأ ومتى سيختتم . حتى نظام البطولة غير واضح ، هل انه سيكون على شكل دوري لمرحلة واحدة ام مرحلتين ، لان فيلتشيز يشير في تصريحه الى أن المسابقة ستشمل إقامةَ مباريات دوري منتظمة وبطولات خروج المغلوب ، و لا نعرف ماذا يقصد فيلتشيز ببطولات خروج المغلوب .

 ويستغرب خبراء في الشان الاداري من تجاهل الاتحاد لمقترحات وافكار عديدة قدمت اليه في المدة الزمنية الماضية حول دوري الشباب ، منها إعادة تجربة الثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي بالزام ادارات اندية دوري نجوم العراق بتشكيل فرق للفئات العمرية ، واقامة مباريات دوري الشباب قبل انطلاق مباريات فئة المتقدمين ، ليتسنى للاعبين الشباب التفاعل مع جو المنافسات ، والتأقلم معها .

 مدرب منتخب الشباب الكابتن عماد محمد ، ينتظر على احر من جمر انطلاق بطولة دوري الشباب (دون 20 سنة ) لانه سيتابع عن قرب منافسات البطولة ، حيث ستكون الفرصة قائمة لرؤية مواهب جديدة في ارض الملعب وتحت ضغط المنافسة ، وسيضمن هذا المناخ الفني آلية اختيار موضوعية للاعبي منتخب الشباب من قبل مدربه .

 انطلاق دوري منظم للشباب (تحت 20 سنة) يعني اتاحة الفرصة لبروز وجوه واعدة جديدة ، وفرصة عمل ايضا للمدربين المثابرين الباحثين عن نجاحات مهنية لافتة للنظر .

مشاركة
2

العراق      |      المصدر: الزمان    (منذ: 2 أشهر | 3 قراءة)
.