انشقاق جديد يضعف تحالف العزم ويؤثر على جبهة مثنى والخنجر

انشقاق جديد يضعف تحالف العزم ويؤثر على جبهة مثنى والخنجر - المسلة

المسلة

المسلة الحدث كما حدث

انشقاق جديد يضعف تحالف العزم ويؤثر على جبهة مثنى والخنجر

انشقاق جديد يضعف تحالف العزم ويؤثر على جبهة مثنى والخنجر

13 مارس، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أعلن خمسة من القياديين في تحالفيّ “السيادة والعزم”، انسحابهم من التحالفين وتشكيل كتلة الصدارة النيابية، عازين انسحابهم إلى السعي لضمان التوازن الوطني وعودة النازحين لمناطقهم.

وقال المنسحبون وهم النائبان عن السيادة محمود المشهداني، وطلال الزوبعي، والنائبان عن العزم خالد العبيدي، ومحمد نوري عبدربه، والسياسي الشيخ فارس الفارس، في بيان: انطلاقاً من حرصنا الوطني المبني على الاستجابة لمطالب شعبنا العراقي كافة، وتلبية لاحتياجات أهلنا وجماهيرنا لتحقيق تمثيل فعلي وشراكة صحيحة في صنع القرار السياسي، نعلن عن تشكيل كتلة (الصدارة) السياسية البرلمانية الجديدة.

واضاف البيان، أن قرار تشكيل هذه الكتلة جاء كضرورة وطنية ترتكز على مبادئ الشفافية والوضوح والصدق والثقة المتبادلة والحوار والتعاون والقرار المشترك فيما بين أعضاء الكتلة ومع الآخرين.

واكد البيان: سنبدأ بفتح حوارات مع كل الأطراف السياسية المؤثرة والكتل البرلمانية دون استثناء لتنفيذ بنود الاتفاق السياسي في تشكيل الحكومة الحالية، وفي مقدمتها ضمان التوازن الوطني وتحقيق المطالب المشروعة لأهلنا في المناطق المحررة والإسراع بإعادة النازحين وتعويضهم لإستعادة حياتهم في مناطقهم، وحسم تشريع قانون العفو العام.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

العراق      |      المصدر: المسلة    (منذ: 2 أشهر | 1 قراءة)
.