حكومة كردستان: 300 مليار دينار عجز رواتب شباط

حكومة كردستان: 300 مليار دينار عجز رواتب شباط - المسلة

المسلة

المسلة الحدث كما حدث

حكومة كردستان: 300 مليار دينار عجز رواتب شباط

حكومة كردستان: 300 مليار دينار عجز رواتب شباط

13 مارس، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أعلنت حكومة إقليم كردستان، عن عجز مقداره 300 مليار دينار في التمويل الذي أطلقته بغداد لرواتب شهر شباط.

وأوضحت أن رئيس حكومة كردستان مسرور بارزاني على تواصل مع رئيس الوزراء الاتحادي محمد شياع السوداني، لإرسال الرواتب كاملة، رافضة التخلي عن حقوقنا الدستورية تحت أي ظرف.

ورفضت حكومة إقليم كردستان عن نازل حقوقنا الدستورية تحت أي ظرف، كما رفضت التخلي عن مشروع حسابي الذي اطلقته لتوطين رواتب موظفيها في المصارف العاملة بإقليم كردستان.

ولفتت إلى أنها تخطط للانتهاء من المشروع بحلول نهاية هذا العام.

وكانت وزارة المالية والاقتصاد في إقليم كردستان قد أعلنت، أن وزارة المالية الاتحادية مولت 59% من مجموع رواتب إقليم كردستان وحرمت 41% من متقاضي الرواتب من مستحقاتهم.

وكانت وزارة المالية الاتحادية، أعلنت أمس الثلاثاء عن إطلاق تمويلات رواتب موظفي إقليم كردستان، المدنيين ومستحقات المعاقين في مديريات شبكة الحماية الإجتماعية والرعاية والتنمية الإجتماعية ورواتب المتقاعدين المدنيين والعسكريين ومستحقات شؤون الشهداء والمؤنفلين والعقود ومستحقات دوائر الإقليم وذلك ضمن التخصيصات المالية لشهر شباط لسنة 2024.

وقالت وزيرة المالية طيف سامي، انها لن تطلق تمويل رواتب موظفي إقليم كردستان لشهر آذار إلا بعد التوطين ولا أخالف قرار المحكمة الاتحادية.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

العراق      |      المصدر: المسلة    (منذ: 2 أشهر | 3 قراءة)
.