×

التعايشي: الظروف الحالية مناسبة للتداول حول قضية أبيي مع دولة الجنوب

التعايشي: الظروف الحالية مناسبة للتداول حول قضية أبيي مع دولة الجنوب - النيلين

سياسية

التعايشي: الظروف الحالية مناسبة للتداول حول قضية أبيي مع دولة الجنوب


قال عضو المجلس السيادي محمد حسن التعايشي إن العلاقات السياسية بين السودان و دولة جنوب السودان مناسبة للتداول حول قضية أبيي و الخروج بحلول ترضي شعبي البلدين .

و أوضح التعايشي في منشور على صفحته بـ “فيسبوك” أنه استعرض في لقاء مع المبعوث الأمريكي دونالد بوث اليوم “الأربعاء” التقدم الذي أُحرز في إطار تنفيذ مصفوفة إتفاقية جوبا لسلامالسودان ، و أشادا بقيام بعض الآليات بما فيها الترتيب لقيام مؤتمر الحكم و الإدارة في نهاية شهر أبريل القادم .

و أشار إلى إشادتهم بالمجهودات الكبيرة لوساطة جنوب السودان في تقريب وجهات النظر و المساعده في توقيع إعلان المبادئ بين الحكومة الانتقالية و الحركة الشعبية – شمال، و إلى تأكيدهم على أن الإعلان يمثل خطوة عظيمة في إتجاه تكملة سلام السودان .

و قدم التعايشي الدعوة لرئيس حركة جيش تحرير السودان عبد الواحد محمد نور لأخذ خطوات مشابهة للتي حدثت مع شركاء السلام ؛ و أضاف “حتى نحتفي بالسلام الشامل” .

باج نيوز


‫2 تعليقات

  1. تداول يا ما فارز فعلا محتاجين ليكم دروس خصوصية في الوطنية مطلوب ارجاع او قلع وليس غير ذلك التاريخ لا يرحم ولن نسكت علي تنازلاتكم المفتوحة

  2. تداول يا ما فارز فعلا محتاجين ليكم دروس خصوصية في الوطنية مطلوب ارجاع او قلع وليس غير ذلك التاريخ لا يرحم ولن نسكت علي تنازلاتكم المفتوحة. يا للعار

السودان      |      المصدر: النيلين    (منذ: 3 سنوات | 83 قراءة)
.