×

أول مكالمة بين بايدن والملك سلمان: تعهد بالدفاع عن السعودية ومنع ايران من الحصول على سلاح نووي

أول مكالمة بين بايدن والملك سلمان: تعهد بالدفاع عن السعودية ومنع ايران من الحصول على سلاح نووي | Azzaman

أول مكالمة بين بايدن والملك سلمان: تعهد بالدفاع عن السعودية ومنع ايران من الحصول على سلاح نووي

 

واشنطن-(أ ف ب) – أجرى الرئيس الأميركي جو بايدن الخميس أول محادثات له مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز منذ توليه سدة الرئاسة الأميركية، وذلك في اتّصال هاتفي .

وجدد بايدن التأكيد على “الشراكة المستدامة” و”التاريخية” بين البلدين الحليفين، كما شدد على “الأهمية التي توليها الولايات المتحدة على صعيد حقوق الإنسان ودولة القانون”، وفق بيان للبيت الأبيض.

وفي هذا الإطار أشار بيان الرئاسة الأميركية إلى أن بايدن “رحّب بالإفراج مؤخرا عن عدد من النشطاء الأميركيين-السعوديين وعن الناشطة لجين الهذلول”.

كذلك تطرّق الرئيس الأميركي إلى “التزام الولايات المتحدة دعم السعودية في الدفاع عن أراضيها في مواجهة هجمات تشنها مجموعات متحالفة مع إيران”.

من جهتها، أوردت وكالة الأنباء السعودية “واس” أن العاهل السعودي “شكر” الرئيس الأميركي على “التزام الولايات المتحدة الأميركية الدفاع عن المملكة تجاه مثل هذه التهديدات” وتأكيده بأنه “لن يسمح لإيران بامتلاك السلاح النووي”.

وبحث بايدن والملك سلمان الجهود الأميركية المبذولة لوضع حد للحرب في اليمن، حيث أوقف الرئيس الأميركي دعم واشنطن للتحالف العسكري الذي تقوده الرياض.

وجاء في بيان البيت الأبيض أن “الرئيس أبلغ الملك سلمان أنه سيعمل على تعزيز العلاقات الثنائية وجعلها على أكبر قدر ممكن من المتانة والشفافية”.

والخميس قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن إنه بحث خلال محادثات مع نظيره السعودي فيصل بن فرحان في “أهمية أن تحقق السعودية تقدما على صعيد حقوق الإنسان، لا سيما عبر إصلاحات قضائية”.

 

مشاركة
2

العراق      |      المصدر: الزمان    (منذ: 3 سنوات | 28 قراءة)
.