استقالات واسعة في قطاع الكهرباء بولاية تكساس

استقالات واسعة في قطاع الكهرباء بولاية تكساس

رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 15 فلسطينياً في الضفة الغربية والقدس المحتلة
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، 15 فلسطينياً بحملة مداهمات وتفتيشات واسعة شنتها في الضفة الغربية والقدس المحتلة تخللتها مواجهات واشتباكات في بعض المناطق.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
ميسي يقود إنتر ميامي للفوز على نيو إنجلاند برباعية في الدوري الأمريكي
قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه إنتر ميامي للفوز على نيو إنجلاند بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، اليوم، في الجولة الحادية عشرة من بطولة الدوري الأمريكي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
استقالات واسعة في قطاع الكهرباء بولاية تكساس
[24/02/2021 09:12]

تكساس ـ سبأنت

استقال رئيس الشركة المشغلة لشبكة الكهرباء في ولاية تكساس بالولايات المتحدة، بالإضافة إلى 4 أعضاء آخرين في مجلس الإدارة، عقب أزمة انقطاع الطاقة التي أصابت الولاية بالشلل خلال عاصفة ثلجية قوية.

واستقالت رئيسة مجلس الموثوقية الكهربائية في تكساس، سالي تالبرغ، ونائب الرئيس بيتر كرامتون، وأعضاء مجلس الإدارة ريموند هيبر وتيري بولغر وفانيسا أنيسيتي بارا، وفق ما ذكرت وكالة بلومبيرغ الأميركية.

وتعد هذه أول استقالات لشخصيات رفيعة المستوى، عقب انقطاع التيار الكهربائي الأسبوع الماضي، الذي ترك ملايين المنازل دون تدفئة أو إضاءة، خلال موجة برد تاريخية.

وكان حاكم ولاية تكساس، غريغ أبوت، قد دعا الأسبوع الماضي، أعضاء مجلس الإدارة وغيرهم من قادة شركة تشغيل الشبكة، المعروفة باسم "إركوت"، إلى التنحي. وتلقى بعض أعضاء مجلس الإدارة تهديدات بالقتل مع تصاعد الغضب العام من الأزمة.

وقال حاكم تكساس في بيان: "عندما كان سكان تكساس في أمس الحاجة إلى الكهرباء، فشلت شركة إركوت في القيام بعملها، وتُرك سكان تكساس يرتجفون في منازلهم".

وتابع: "ستواصل ولاية تكساس التحقيق في إركوت، وكشف الصورة الكاملة لما حدث من خطأ".

وخلال ذروة العاصفة، كان أكثر من 4 ملايين منزل وشركة في تكساس دون كهرباء لمدة أيام، واجهت خلالها الولاية موجة برد غير مسبوقة.

وحتى بعد استعادة الكهرباء مع ارتفاع درجات الحرارة، ظل الملايين دون مياه شرب آمنة بعد انقطاع التيار الكهربائي عن محطات المعالجة ومضخات المياه.

وعقد نواب تكساس جلسات استماع بشأن انقطاع التيار الكهربائي، الخميس.

من جانبه، حذر عمدة هيوستن، سيلفستر تيرنر، من جعل إركوت "كبش فداء" للأزمة، قائلا إن المسؤولية تقع أيضا على عاتق لجنة المرافق العامة في تكساس والمجلس التشريعي للولاية، "الذي فشل في التصرف قبل 10 سنوات".

وكان تيرنر، الذي خدم 27 عاما في مجلس النواب في تكساس قبل انتخابه رئيسا لبلدية رابع أكبر مدينة بأميركا، قد قدم مشروع قانون في المجلس التشريعي عام 2011، يدعو إلى منع انقطاع التيار الكهربائي، من خلال ضمان وجود طاقة احتياطية كافية في الولاية.

إلا أن الرجل أكد أن مشروع القانون "لم يتم الاستماع إليه"، وقال في مقابلة: "السؤال الآن هو، هل نحن ملتزمون حقا باتخاذ الخطوات اللازمة لمنع حدوث ذلك مرة أخرى؟".




بورصة عمان تغلق على انخفاض بنسبة 0.39 بالمائة
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
بورصة الكويت تنهي تعاملاتها على انخفاض مؤشرها العام 3.96 نقطة
البنك المركزي الصيني يضخ عمليات إعادة شراء عكسية بقيمة ملياري يوان
البنك الإسلامي للتنمية يخصص نحو 418 مليون دولار لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء
بوتين يصدر مرسوم بنقل ادارة اريستون وبوش الاوروبيتين الى شركة غازبروم الروسية
أمين عام (أوبك): تزايد الطلب العالمي على الطاقة تعني أن البدائل لا يمكن أن تحل محل النفط
انخفاض الرقم القياسي العام لأسعار الأسهم المدرجة في بورصة عمان
البنك المركزي الروسي يبقي سعر الفائدة الرئيسي عند مستواه الحالي 16 بالمائة
البديوي: دول مجلس التعاون الخليجي تسعى دائماً لتعزيز اقتصاداتها والسعي لفتح أسواق عالمية جديدة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا

اليمن      |      المصدر: سبأنت الحكومية    (منذ: 3 سنوات | 15 قراءة)
.