×

قيادي في "البيجيدي" يهدد بوقفة احتجاجية على وزارة الداخلية

الإبراهيمي يهدد بوقفة احتجاجية على الداخلية

الإبراهيمي يهدد بوقفة احتجاجية على الداخلية

الإبراهيمي يهدد بوقفة احتجاجية على الداخلية
صورة: أرشيف
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 08:06

هدد قيادي في حزب العدالة والتنمية، مساء أمس، بتنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة الداخلية بالرباط، وذلك أثناء الاجتماع الأخير للأمانة العامة لـ”حزب المصباح” الذي ترأسه سعد الدين العثماني.

واتهم مصطفى الإبراهيمي، وفق ما ذكره مصدر حضر الاجتماع، وزارة الداخلية بالتدخل في عمل وصلاحيات المجالس المنتخبة من خلال دورية وزير الداخلية حول إعداد وتنفيذ ميزانيات الجماعات الترابية برسم سنة 2021 .

يذكر أن أبرز ما جاء في دورية وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، يقطع مع تبذير المال العام، ويطالب الجماعات الترابية بنهج التدبير الأمثل للنفقات بسبب الانعكاسات السلبية لأزمة “كورونا” على مداخيلها.

‫تعليقات الزوار

29
  • زامطة
    الثلاثاء 19 يناير 2021 - 08:16

    وزارة الداخلية صعيييييبة عليكم حيث فيها الرجال . حتى أزمة م غلبتهم.
    اما الحزب فيه غير الباحثين في ركن الزواج و البحث عن المال على ظهر المواطن
    درتوا لباس و عاودتوا تزوجتوا و سيروا تكمشوا.

  • المال العام
    الثلاثاء 19 يناير 2021 - 08:20

    المرجو من وزير الداخلية ان يتخد الحل الصارم والناجع ضد هذا الحزب المترإس لحكومة العار الذي جعل من المغرب مرهونا لصندوق النقد الدولي وغيره من الابناك العالمية بكثرة الديون..وبتبذيره للمال العام وتفقير حكومته للشعب المغربي..وعلى وزير الخارجية ان يتصدى لهم بكل قوته وثقله ان هم اقاموا بوقفة احتجاجية او ما يشبه ذلك..لان وقفتهم ستكون خارجة عن قانون ااحجر الصحي..ونحن في زمن كورونا نحاول ما امكن ان لا يكثر اختلاط البشر..والتجمعات….حكومة كذبت علينا على اللقاح فاسبانيا تعطي الجرعة الثانية ونحن ننتظر ان يجود علينا وزيرهم للصحة..وقد انتظرنا وسمعنا الويل من الاكاذيب من افواه هذه الحكومة التي طال امدها فاناسها (الا السيد بوريطة واخنوش…) و ما تبقى ليس مرغوب فيهم….بالخصوص البيجيدي ..
    ..

  • ابو ملاك
    الثلاثاء 19 يناير 2021 - 08:28

    يجب سحب الامر بالصرف من رؤساء الجماعات لأنها منبع الفساد واهدار المال العام ستكون الضربة القاضية لبائعي فصول الميزانية على ضفاف الشواطئ…

  • khalidi
    الثلاثاء 19 يناير 2021 - 08:32

    عفوا اسيدي ! اش بغا هاد الراجل، الى وزارة الداخلية تسير في نفس نهج مبادىء PJD من خلال هاته الدورية التي تطالب بترشيد النفقات ،وهي مبادئ تطالب وتناضل قيادات الحزب بتنزيلها مند حلولها بالحكومة ،انا لست مع الوزارة الداخلية وإنما مع الكيل بمكيال واحد ، ألستم من رفع شعار الدولة اولا .
    لا عفوا سيدي.

  • يس حسيني
    الثلاثاء 19 يناير 2021 - 08:42

    و السؤال:
    هل بدأنا نتعرض للابتزاز من الفانوس الذي لا يضيء؟

  • أبو وصال
    الثلاثاء 19 يناير 2021 - 08:44

    عندما أحس حزب البليكي وتجار الدين أنه أصبح منبودا من طرف الشعب بسب حصيلته الحكومية الكارتية لمدة ولايتين متتاليتين، يريد أن يمسح أخطائه في وزارة الداخلية بالإختباء وراء التحكم كالعادة. يقول المثل العربي : ذو الوجهين أمامك ملك وخلفك شيطان

  • الولف صعيب
    الثلاثاء 19 يناير 2021 - 08:56

    هؤلاء ألفو تبدير ونهب المال العام،هم اصلا يمارسون السياسة فقط لاغتناء ولا تهم مصلحة البلاد اطلاقا،من يهمه خدمة الوطن لا يخشى المراقبة والمحاسبة كفى من التبدير وهدر المال العام.بغتي تخدم بلادك او مدينتك مرحبا واذا بغتي الثراء الفاحش ماشي على ظهر الشعب

  • خص الداخلية تجمع رأسها معاكم
    الثلاثاء 19 يناير 2021 - 09:11

    وزارة الداخلية خصها تجمع رأسها مع هاد الباجدة. ما بغاوش يخدموا ، فاشلين في تدبير شؤون المدينة و خاصهم غير النهب والامتيازات و الابهة.
    انتما اللي كتسيروا المدينة اما الداخلية فهي وصية و لكن انتم أصحاب المشاكل و اللعب.
    ولكن انا ألوم نوعا ما الداخلية. لماذا؟ لأنهم خلاوكم ضصرتو وبسلتو وعيقتو. خصها تراقبكم بدون هوادة وتطلب من مجلس جطو التدخل وعندها تعطيكم القاصح.
    الداخلية تلعب ادوارا مهمة و لولا أجهزة الداخلية لعاث الباجدة في الأرض فسادا.

  • على الداخلية ان تراقبكم
    الثلاثاء 19 يناير 2021 - 09:16

    هذا باغي الميزانية و ما بغاش الداخلية دير خدمتها وتراقبو. هذا اكل ولم يشبع ويريد ان ياكل حتى نهاية فترة الاستشارية.
    اطالب الداخلية ان تعمل معه اللازم. و باراكا من الدصارة.
    الباجدة كلاو البلاد. وبغاو الداخلية تميك علهم.

  • anzar
    الثلاثاء 19 يناير 2021 - 09:29

    وعلى الشعب أن يقوم بوقفات احتجاجية على حزب المصباح في كل المناطق بالمغرب لفشل منتسبيه في التسيير والتدبير وعدم الوفاء بالوعود الانتخابية..إرحلوا….

  • مواطنة 1
    الثلاثاء 19 يناير 2021 - 09:36

    راه احنا اللي خصنا نوقفوا احتجاجا ضدكم ، من حق الدولة تدخل منين كتشوف الفلوس كتضيع في الخوى الخاوي ، وكون كان فيكم شي نفع كون بان . كتحتجوا ما باغيين حد يراقبكم ولا يحاسبكم !!!!

  • zouichi.m
    الثلاثاء 19 يناير 2021 - 09:37

    حزب لا يستحي ولا يخشى الفضائح اسوء تسيير و اسوء حزب مر بالمملكة المغربية ليس له اي إنجازات لولا مبادرات و إنجازات الملك محمد السادس نصره الله لما تحرك المغرب حزب أغلبية أعضاءه ليس بمقرات أعمالهم مثلا الازمي صاحب البلكي يقطن بالرباط و يسير فاس و منه عدد حسبنا الله ونعم الوكيل

  • نورالدين المعتدل
    الثلاثاء 19 يناير 2021 - 09:46

    أنه ليس من اخلاقيات وادبيات أي حزب كيف ما كان التمرد والاحتجاج ،لكنه من حقه اللجوء إلى العدالة.

  • مواطن من المغرب
    الثلاثاء 19 يناير 2021 - 09:49

    هذا الحزب جاءته فرصة ذهبية بعد التعديل الدستوري الاخير بفضل حركة 20 فبراير.. كان الأولى له الاحتفاظ بحقيبة الداخلية لا تركها لأشخاص معاد للحزب

  • red
    الثلاثاء 19 يناير 2021 - 09:52

    انتما خاصكم غير السيبة ما بغيتوش اللي اتحاسب معكم احزاب اختصاصية في الاغتناء الغير مشروع وتبديد المال العام باسم الدين الله ياخد فيكم الحق والدليل التابت على هذا شوفوا حالتكم قبل كنتوا كتقطعوا في القلب وانضروا في مراءتكم كيف اصبحتم و اليوم تهددون وزارة الداخلية الله انعل اللي مايحشم.

  • قدور
    الثلاثاء 19 يناير 2021 - 10:16

    الدين و السياسية خطان متوازيان لا و لن يلتقيا مهما امتدا . ومن جمعهما فهو منافق كذاب دجال بامتياز . الدين عبادة الله و السياسة كذب و نفاق ومصلحة .و اكبر دليل هو حزب لا عدالة و لا تنمية.الذي سقطت عنه ورقة التوت و ظهرت عوراتهم للجميع في شخص زعيمهم و ما جاوره..

  • الخوى الخاوي
    الثلاثاء 19 يناير 2021 - 10:18

    هههه مالقيثو شغل كلشي كتدخلو فيه علاش …..علاقتنا مع اليهود…..علاش،،..الداخلية متحكمة في زمام الامور صحيح قرايتنا على قد الحال ولكن كثرثو بزاف بغيثو واقيلى السيبة والفوضى وتعاملو غير مع بحالكم الله ارحم ايام زمان لي كان الحس مقطوع لشي بعضين تشم ريحتو والهضرة فراسكم ودابا الحرية لافالتعبير ولا فالفكر وطلعثو بزاف للعالي ردو البال راه غادي طيحو ويتهرسو ههههه عظامكمً دخلو كاع انثم لقعر دار الوزارة ههه باش تحتجو مزيان

  • متتبع
    الثلاثاء 19 يناير 2021 - 10:36

    سؤال لماذا تصرفون المال والميزانية في الكماليات وتركتم الأساسي. منها ترقية الموظفين التي تراكمت منذ 2018وستصبح عبءا على الميزانية بالنسبة للمجلس القادم .الميزانية تصرف في الهواتف والبنزين و كراء السيارات وصيانة الحدائق بالملايير دون فائدة دار لقمان على حالها .الصفقات التي لا تفيد بصلة في التنمية مثل التنشيط و السفريات .نطالب بعقلنة الميزانية .تنمية بشرية و محلية بدل الكماليات .

  • ملاحظ
    الثلاثاء 19 يناير 2021 - 11:05

    غريب أمر هؤلاء الناس الذين قالوا بأنهم جاءوا لمحاربة الفساد .. ولما تدخلت وزارة الداخلية لمحاربة فساد الجماعات قالوا بأنهم سينظمون وقفة احتجاجية .. ما هذا التناقض في الرؤية ؟؟؟؟؟

  • موري
    الثلاثاء 19 يناير 2021 - 11:07

    الداخلية رغم بعض الاجراءات غير موفقة التي تتخدها احيانا لكنها تبقى ارحم منكم بالمواطن على الاقل لازالت محتفضة بوجهها القديم مع بعض التحسن المحوض على اجهزتها وفي تعاملها مع المواطن اما انتم يا حزب الندالة تنكرتم لنا في اول منعطف وجعلتم مصلحتم اولى وتحسنت هيئتكم وانتفخت وجوهكم وبدت اتار النعمة على وجوهكم وغيرتم جوجاتكم وبيوتكم وسياراتكم ولازلتم تضنون انكم الاصلح لهدا الزمان اقول لكم عهدكم قد ولى ومستقبلا سيدكركم الزمن بقدارتكم هده الزمن لا ينسى والتاريخ بيننا

  • المال السايب
    الثلاثاء 19 يناير 2021 - 11:13

    المال السايب كيعلم السرقة.
    قربات الانتخابات ؤ بغاو ابانوا بأنهم مضلومين

  • سلام
    الثلاثاء 19 يناير 2021 - 11:17

    يجب حل هذا الحزب الذي برهن عن مدى عدم قدرته في تدبير الشأن العام ولولا تدخلات الملك لحل مشاكل المواطنين لكان الوضع كارتي. كما عمل هذا الحزب خلال فترة. حكمه على تفقير فئة كبيرة. من المواطنين.. اطلب من الملك محمد السادس بحل جميع الاحزاب السياسية لأنها فقط وسيلة من وسائل جمع التروة على حساب الشعب وان يعين بنفسه وزراء لتسيير الشأن العام. كما اطالب المغاربة بمقاطعة الانتخابات القادمة كإحتحاج على الفساد الذي يعيشه المغرب.

  • مغربي وافتخر بمغربيتي
    الثلاثاء 19 يناير 2021 - 12:21

    عذرا اغلب المعلقين لم يفهموا تدخل احد اعضاء حزب العدالة والتنمية وما قصده فهو طلب عدم تدخل وتحكم العمال والولاة في ميزانية الجماعات اي أن رئيس جماعة ما كيفما كان ومن اي حزب فهو منتخب من الشعب وسياحكمه الشعب الذي انتخبه في آخر ولايته وكذلك القضاء إذا كان هناك اختلاس أو اختلال في التسيير أما أن يجمع هذا الرءيس مع مكتبه اموالا بالملايير ويهندس في اي مشاريع يسرفها تعود بالنفع على الساكنة والجماعة أو المدينة التي يترأسها ولا يمكنه ذلك لأن قوانيين الداخلية لا تسمح له بذلك لأن الاشراف والتصديق الكلي بيد العامل أو الوالي والضحية هي الساكنة والجماعة أو المدينة فكيف تريدون لرءيس جماعة أن يخدم ويطور ساكنته ومثل هذه الحالات كثيرة في عدة جماعات في المغرب يجب أن نترك الرءيس يخدم ونحاكمه في الاخير وتقاضيه الجمعيات المدنية إذا كان مخلا بواجباته وباهداف الجماعة المسطرة هكذا تكون الديمقراطيات الخارجية الشعب هو المتحكم وهو المهندس والمشرع .

  • عين نزاغ
    الثلاثاء 19 يناير 2021 - 12:46

    احتجاجات ضد وزارة الداخلية من طرف حزب المصباح **** الداخلية…هي المسؤلة على الا موال الخاصة الانتخابات وتكون اامحاسبة ..اموال الشعب كينهبوها الاحزاب فالانتخبات ويكملوها …..فالبرلمان. ويشطبها المستشارين. والشعب ..يمشي يعوم فى قوارب الموت. حزب المصباح. كبحقق. …مصلحته.فى جمع الاموال و في تعدد ..الزواج. ؟ ..سنوات هده الحكومة كاها. قهر وبؤس وانتحار. .. على لقمة العيش. ادعبنكم الى الله باخد حقنا الدى. ضيعتموه لنا انتم السبب. ..حكومة النفاق ولااكاديب

  • استاذ جامعي مهتم جدا
    الثلاثاء 19 يناير 2021 - 13:00

    ودبا حينما يطلب الوزير من مجالس الجماعات التدبير الامثل للموارد المالية بسبب الجائحة يكون الرد هو التهديد بوقفة احتجاجية ؟ ماهذا العبث وماهذه العقلية الخامجة عند اصحابها والتي تنم على ان اصحابها يبحثون فقط عن التسيب في كل شيء وليسوا مطلقا مع التقنين وضبط الامور بميزان الترشيد والمعقولية والحاجة … خاصهم المال يبقى سايب باش يلعبوا فيه كي بغاو

  • أستاذة وطنية
    الثلاثاء 19 يناير 2021 - 15:32

    يجب على وزارة الداخلية ان تحاسب وليس التوقيف فقط كل من سولت له نفسه هدر الأموال العامة وقد تم ذلك في مجموعة من القيادات المحاسبة وارجاع كل الأموال التي في ذمتهم والأراضي التي فوتوها لأنفسهم بثمن رمزي على رأسهم افتاتي

  • سعيد
    الثلاثاء 19 يناير 2021 - 17:00

    نثمن دور الداخلية بإجرٱتها ومنعها التصرف الغير عقلاني في شؤون المواطنين فالقرارات الغير مدروسة في الشأن العام والإدارلت المنتخبة وجد تدخلها بل جزرها إذا كانت فيها رائحة الفساد

  • Aziz tamort
    الثلاثاء 19 يناير 2021 - 17:53

    خلونا ننهبوا ولا نديروا وقفة احتجاجية ايامكم معدودة لم يبقى سوى بضعة ايام ونلتقي في الصنادق الانتخابية

  • متتبع متتبع
    الأربعاء 20 يناير 2021 - 00:38

    الذءاب الملتحية بدأت الحملة الانتخابية هل نسي أنهم هم من يسيرون الحكومة اذا كان وزير الداخلية لبس من صلاحيات أو خارج عن صلاحية رئيس الحكومة فكان عليهم أن يقولوا ذالك مند عشر سنوات وليس اتناء الانتخابات كفي من استغفال الناس فالمغاربة يقفون مند عشر سنوات في وقفات احتجاجية لم البول اي مطلب من مطالب الشغيلة ولا المعطلين والأساتذة المتعاقدين والأطباء ولا اي احد فلماذا ستوقفون انتم في وقفة احتجاجية

صوت وصورة
"تيفو الخريطة" في بركان
الأحد 28 أبريل 2024 - 23:01

"تيفو الخريطة" في بركان

صوت وصورة
نهضة بركان تحيي الجمهور
الأحد 28 أبريل 2024 - 22:03

نهضة بركان تحيي الجمهور

صوت وصورة
مليون زائر في معرض "سيام"
الأحد 28 أبريل 2024 - 20:35

مليون زائر في معرض "سيام"

صوت وصورة
اتحاد الجزائر يمتنع عن الإحماء
الأحد 28 أبريل 2024 - 19:50

اتحاد الجزائر يمتنع عن الإحماء

صوت وصورة
مؤتمر الاستقلال يختم بالتعثر
الأحد 28 أبريل 2024 - 19:30

مؤتمر الاستقلال يختم بالتعثر

صوت وصورة
ريمونتادا | رضوان لحيمر
الأحد 28 أبريل 2024 - 19:00

ريمونتادا | رضوان لحيمر

المغرب      |      المصدر: هسبرس    (منذ: 3 سنوات | 13 قراءة)
.