×

قيادي: انخفاض إيرادات ميناء "شحن" بشكل كبير منذ استيلاء مليشيا الرياض على المنفذ

قيادي: انخفاض إيرادات ميناء "شحن" بشكل كبير منذ استيلاء مليشيا الرياض على المنفذ

قيادي: انخفاض إيرادات ميناء "شحن" بشكل كبير منذ استيلاء مليشيا الرياض على المنفذ | المهرة بوست

عدن.. ملاك محلات مواد البناء يطالبون بوقف الجبايات غير القانونية     إصابتان نتيجة حريق اندلع بمنزل أسرة نازحة في مارب     أضرار في سفينة حاويات بعد انفجار قرب المخا     "الأوقاف اليمنية" تُحذّر وكالات الحجّ من تفويج غير حاملي التأشيرات الرسمية     وقفات في 3 جامعات يمنية تضامنا مع حراك الطلبة بأمريكا لدعم لغزة     مقتل وإصابة 17 جنديا من قوات الانتقالي في أبين     استهداف سفينة حاويات بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا     صحة مارب تدشن حملة تحصين طارئة ضد مرض الدفتريا     العليمي يصل مارب في أول زيارة للمحافظة     ثلاثة جرحى في انفجار عبوة ناسفة بدورية لتشكيلات دفاع شبوة     بلينكن: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر تؤثر على الاقتصاد العالمي     أمبري: استهداف سفينة بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا باليمن     هيئة بحرية بريطانية: تلقينا بلاغا عن واقعة شمال غربي المخا في اليمن     السلطان "آل عفرار" يؤكد وقوفه ودعمه للأجهزة الأمنية في المهرة     يونيسف: وفاة طفل كل 13 دقيقة في اليمن بسبب الإصابة بأمراض يمكن علاجها والوقاية منها    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

قيادي: انخفاض إيرادات ميناء "شحن" بشكل كبير منذ استيلاء مليشيا الرياض على المنفذ

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 28 أكتوبر, 2020 - 11:26 مساءً ]

أكد قيادي في لجنة اعتصام المهرة، مساء الاربعاء، انخفاض واردات منفذ شحن بشكل كبير، وذلك منذ دخول القوات السعودية واستيلائها على الميناء ووضعها مليشيات تابعة لها، تعمل في الإشراف على عمل المنفذ.

وقال رئيس لجنة اعتصام شحن حميد زعبنوت: "منذ استيلاء القوات السعودية على منفذ شحن ووضعت مليشيات تابعة لها، انخفضت ايراداته بشكل كبير".


وأشار زعبنوت في سلسلة تغريدات على تويتر، أن إيرادات المنفذ  كانت تصل سنويا ما بين  7 إلى 10 مليار ريال يمني منذ بداية الحرب، متسائلا: فأين تذهب كل هذه الايرادات؟

ودفعت السعودية بقوات عسكرية إلى منفذ شحن الحدودي مع عُمان، ووضعت قوات كلجان تشرف على واردات المنفذ.

وأضاف: "يجب أن نضع جميع المسؤولين في السلطة المحلية تحت المسألة القانونية والمالية عن ايرادات منفذ شحن وصرفيت وميناء نشطون والتي تحاول السعودية الاستيلاء عليهم وعلى ايراداتهم، والتي تعد الرافد الاساسي لخزينة المهرة والدولة". 

ولفت زعبنوت إلى أن "تحت كذبة اعادة الاعمار تستغل السعودية ايرادات منفذ شحن البري لبناء ثكنات وابراج عسكرية وتدعي أنه من تمويلها".

 وتابع: "ويكشف ذلك تصريحات (القائم بأعمال) وزير النقل الخنبشي إلى منفذي شحن وصرفيت في أغسطس الماضي، والذي قال إنه سيتم تخصيص مبالغ من إيرادات المحافظة لتأهيل منفذي شحن وصرفيت. 

وأردف زعبنوت: "حتى يومنا هذا لا يعرف مصير 3 مليار ريال من ايرادات منفذ شحن، مشيرا إلى أنها اختفت خلال العام 2019 اثناء تولي المحافظ المقال راجح باكريت منصب المحافظ. واضاف أن الجهات القضائية ونيابة الأموال العامة لم تتحرك لكشف مصير الايرادات التي تم نهبها خلال الاعوام الماضية".

وبشكل متواصل تطالب لجنة اعتصام المهرة، برحيل القوات السعودية من المنافذ البرية والبحرية في المحافظة، وتسليمها للقوات الحكومة.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات

اليمن      |      المصدر: المهرة بوست    (منذ: 4 سنوات | 14 قراءة)
.