×

لوسيانو آخر أجانب الهلال

لوسيانو آخر أجانب الهلال - جريدة المدينة

Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

لوسيانو آخر أجانب الهلال

لوسيانو آخر أجانب الهلال

A A
أعلن نادي الهلال، تعاقده مع لاعب الوسط الهجومي الأرجنتيني لوسيانو فييتو قادمًا من سبورتينغ البرتغالي لثلاثة أعوام.

ونجحت إدارة الهلال في ضم فييتو (26 عامًا) من أجل تعويض رحيل البرازيلي كارلوس إدواردو الذي انتقل إلى شباب الأهلي دبي الإماراتي.

وكتب الهلال في حسابه الرسمي على تويتر «قدمت إدارة النادي شكرها وتقديرها إلى صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال العضو الذهبي على تكفله بقيمة انتقال فييتو إلى الهلال».

ولم يعلن النادي عن قيمة الصفقة، فيما كشفت تقارير صحفية برتغالية، أن الصفقة تكلفت 20 مليون يورو منها 12 مليونًا للاعب موزعة على 3 سنوات، ليكون الموسم الواحد بـ4 ملايين يورو، فيما نصيب سبورتنج لشبونة 8 ملايين يورو.

وجرى التوقيع بعد اجتياز اللاعب، الفحص الطبي في مدينة لشبونة البرتغالية، فيما ينتظر أن «يصل الرياض في الأيام القليلة المقبلة».

من جانبه، قال فييتو في شريط فيديو عرضه النادي «وصلت إلى هنا، إلى لشبونة وأنا أحمل معي ذكريات يستحيل أن أنساها، خضت تجربة في بلادي مع راسينغ وبعدها انتقلت إلى أوروبا ولعبت في إسبانيا وإنجلترا قبل أن انتقل إلى البرتغال وارتدي شعار سبورتينغ».

وأضاف «مثلت منتخب بلادي تحت 20 عامًا، وشاركت في جميع البطولات الأوروبية مع الأندية، وأنا الآن مستعد لخوض تحدٍ آخر، في أكبر قارات العالم، القارة الآسيوية، وأنا سعيد لتمثيل بطلها الهلال».

ويستعد الهلال لملاقاة فريق أبها الثلاثاء المقبل، ضمن الدور نصف النهائي لمسابقة الكأس على استاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض.

واستهل فييتو مسيرته في راسينغ كلوب (2011)، ثم انتقل إلى فياريال الإسباني (2015) وحقق معه لقب أفضل ممرر في الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ»، لينتقل بعدها إلى أتلتيكو مدريد تحت إدارة مواطنه دييغو سيميوني، حيث خاض تجربة مخيبة.

ذهب بعدها إلى إشبيلية على سبيل الإعارة ليستعيد مستواه، ثم تنقل بين فالنسيا وفولهام الإنجليزي على سبيل الإعارة، حتى استقرَّ به الحال في سبورتينغ حيث خاض 40 مباراة سجل خلالها 9 أهداف وصنع سبعة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store

السعودية      |      المصدر: المدينة    (منذ: 4 سنوات | 17 قراءة)
.