×

مدير عام المنصورة يدشن مشروع الإستجابة الطارئة للنظافة والإصحاح البيئي بالمديرية

مدير عام المنصورة يدشن مشروع الإستجابة الطارئة للنظافة والإصحاح البيئي بالمديرية

مدير عام المنصورة يدشن مشروع الإستجابة الطارئة للنظافة والإصحاح البيئي بالمديرية

اخبار محلية

                                   

مدير عام المنصورة يدشن مشروع الإستجابة الطارئة للنظافة والإصحاح البيئي بالمديرية

كريتر سكاي/خاص:

دشن مدير عام مديرية المنصورة بمحافظة عدن ، محمد عمر البري ، اليوم " الخميس " ، مشروع الإستجابة الطارئة للنظافة والإصحاح البيئي في المديرية . 


ويتضمن المشروع - الذي تنفذه مؤسسة يداً بيد للتنمية ،  بدعم وتمويل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية - رفع القمامة والمخلفات المتراكمة في عموم شوارع وأحياء مناطق مديرية المنصورة . 


وفي التدشين ، وبحضور رئيس لجنة الخدمات - نائب إدارة خلية الأزمة لمكافحة فيروس كورونا بالمديرية - عارف ياسين ، أكد مدير عام المنصورة ، محمد البري ، أهمية الحملة - والتي تأتي ضمن الإجراءات والتدابير للوقاية من فيروس كورونا القاتل - ، للحد من إنتشار الأمراض والأوبئة والتلوث الصحي والبيئي ، ناهيك إلى تحسين الطابع الحضاري والجمالي للمديرية .


وحث البري ، القائمين على الحملة ضرورة الإستغلال الأمثل في تنفيذ أعمال ومهام الحملة وإنجازها بالشكل المطلوب ، والذي يأتي تمويلها من إحدى الأذرع الخيرية والإنسانية للمملكة العربية السعودية ، مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ، مثمناً جهود مركز الملك سلمان ، في دعم البرامج والأنشطة الهادفة في مختلف المجالات الخدمية والتنموية ، وكذا دور مؤسسة يداً بيد للتنمية ، في تنفيذ هذا المشروع الخدمي الهام . 


وخلال التدشين ، أشار مدير عام مديرية المنصورة ، محمد البري ، إلى أن النظافة أن تكون سلوك يومي وعلى الجميع الحفاظ عليها والالتزام بكافة قواعد النظافة ، داعياً  كافة المواطنين والعقال والمبادرات إلى التفاعل مع حملة النظافة والحفاظ على نظافة الشوارع والأحياء .


وأكد البري ، حرص وإهتمام قيادة السلطة المحلية بمديرية المنصورة ، على الإرتقاء بكافة الخدمات في مختلف المجالات لاسيما في مجال تحسين خدمة النظافة والبيئة وبما يظهر الوجه الحضاري للمديرية .


وحث مدير عام مديرية المنصورة ، محمد عمر البري ، كافة المواطنين ومنظمات المجتمع المدني والمبادرات الشبابية إلى التعاون مع عمال النظافة ومساندة جهود قيادة المديرية في تطوير خدمة النظافة والحفاظ عليها ، مشيراً إلى أهمية تكريس الوعي البيئي لدى المجتمع بأهمية وضع القمامة في أماكنها الصحيحة .      


من جانبه ، أوضح رئيسا قسمي نظافة المنصورة والقاهرة بالمديرية ، أميل السلامي ، وفكري الزغير ، أن الحملة تسير وفق خطة وبرامج عمل ميداني محددة بكافة شوارع وأحياء مناطق مديرية المنصورة ، مشيرين إلى أن الحملة - والذي خصص لها " 3 " شيولات ، و " 22 " قلاباً - ستستمر حتى رفع جميع المخلفات وتنظيف الشوارع والأحياء من المخلفات والقمامة المتراكمة .


وأكدا أهمية إقامة وإستمرار حملات النظافة ، من أجل مساندة ودعم أعمال النظافة وجهود الحفاظ عليها والتحسين ، إلى جانب تعزيز دور العاملين في تنظيف الشوارع والأحياء وإبقائها نظيفة وجميلة .


وحثا جميع عقال الحارات والخطباء والمعلمين والمثقفين والإعلاميين ، على ضرورة تكاتف الجهود في تكريس قيم وقواعد النظافة في المجتمع ، وأهمية الإلتزام بالنظافة والحفاظ عليها .


حضر التدشين ، عضوا إدارة خلية الأزمة لمكافحة فيروس كورونا في مديرية المنصورة ، نبيل أبوبكر ، ومحمد عيدروس .
من/محمد القادري

مواضيع مشابهه

اليمن      |      المصدر: كريتر سكاي    (منذ: 4 سنوات | 6 قراءة)
.