×

تحركات جديدة للإمارات في سقطرى وانتشار ملحوظ لمليشيات الانتقالي ..

تحركات جديدة للإمارات في سقطرى وانتشار ملحوظ لمليشيات الانتقالي ..

تحركات جديدة للإمارات في سقطرى وانتشار ملحوظ لمليشيات الانتقالي .. | المهرة بوست

العثور على مؤذن أحد الجوامع مقتولا داخل غرفة مهجورة في لحج     جماعة الحوثي تنشر تفاصيل خلية استخباراتية قالت إنها تعمل لصالح العدو "الأمريكي الإسرائيلي"     وفاة ضابط بارز متأثراً بإصابته برصاص مسلح في أبين     المهرة.. فرق صندوق النظافة تواصل شفط مياه الأمطار من شوارع مدينة الغيضة     حماس تبلغ قطر ومصر موافقتها على مقترح وقف إطلاق النار في غزة     الأمم المتحدة تعلن تضرر 37 ألف شخص من فيضانات اليمن     تعز.. مظاهرة طلابية تضامنا مع الحراك الطلابي بالجامعات الأمريكية المندد بالابادة الصهيونية بغزة     بمشاركة اليمن.. انطلاق التمرين البحري المختلط للدول المطلة على البحر الأحمر في السعودية     المهرة.. وفاة وإصابة 40 مواطنا نتيجة الأمطار والسيول والمحافظ يوجه بحصر الأضرار     العليمي يصل عدن قادما من الرياض بعد تهديدات الانتقالي بالتصعيد حال تجاهل مطالبه بالتسوية     الهجرة الدولية تعلن نزوح 192 فرد يمني خلال الأسبوع الفائت     "ميرسك": أزمة البحر الأحمر تواصل التدهور واضطرابات في النقل البحري     مباحثات بريطانية يمنية بشأن تعزيز الاستقرار الاقتصادي في اليمن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار ويحذّر من الصواعق وتدفق السيول     الأمم المتحدة توجه دعوة عاجلة للدول المانحة بشأن اليمن    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

تحركات جديدة للإمارات في سقطرى وانتشار ملحوظ لمليشيات الانتقالي ..


ارشيفية

المهرة بوست - خاص
[ الأحد, 05 يناير, 2020 - 06:57 مساءً ]

كشفت مصادر أمنية في سقطرى، عن تحركات إماراتية جديدة في أرخبيل سقطرى، تستهدف أمن واستقرار المحافظة وسلطاتها الشرعية.

وقالت المصادر لـ "المهرة بوست" إن  الإمارات دفعت لمندوبها في سقطرى خلفان المزروعي 9 سفن لخدمة ما يسمى "الانتقالي الجنوبي" في سقطرى.

وأضافت أن السفن موجودة في ميناء حولاف بسقطرى منذ أيام، وتم شراؤها من قبل المزروعي لصالح مليشيات الانتقالي في الأرخبيل.

مصادر أخرى في السلطة المحلية ابدت تخوفها من استخدام السفن في نقل الأسلحة لمليشيات الانتقالي في الأرخبيل تمهيدا لانقلاب جديد ضد السلطة الشرعية في أرخبيل سقطرى.

وتزامن ذلك، مع حشد الانتقالي خلال الأسابيع الماضية أنصاره بإشارة إماراتية إلى مطار سقطرى لإقلاق الحركة في المطار خصوصا بظل رحلات طيران اليمنية ولمنع وصول أي مسؤول حكومي إلى الجزيرة.

وأوضحت المصادر إلى أن الإمارات ومليشياتها تحاول كالعادة استغلال غياب محافظ سقطرى رمزي محروس هذه الأيام، لافتة إلى أن هناك انتشارا متقطعا لمليشيات الانتقالي في شوارع مدينة حديبو عاصمة المحافظة.

وتحاول الإمارات منذ أكثر من عامين تنفيذ مخططاتها في أرخبيل سقطرى، مستخدمة وسائل شتى.

 

 





مشاركة الخبر:

تعليقات

اليمن      |      المصدر: المهرة بوست    (منذ: 4 سنوات | 11 قراءة)
.