×

نبيل علي محمد : من هو المهندس العالمي التي احتفلت به جوجل اليوم

نبيل علي محمد : من هو المهندس العالمي التي احتفلت به جوجل اليوم - سوالف سوفت

اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

الانترنت

نبيل علي محمد : من هو المهندس العالمي التي احتفلت به جوجل اليوم

نبيل علي محمد من هو المهندس العالمي التي احتفلت به جوجل اليوم
نبيل علي محمد من هو المهندس العالمي التي احتفلت به جوجل اليوم

نبيل علي محمد : من هو المهندس العالمي التي احتفلت به جوجل اليوم

تحتفل شركة جوجل اليوم بالرائد المصري للحوسبة العربية ، الدكتور نبيل علي ، في عيد ميلاده الثاني والثمانين ، من خلال وضع صورته على محرك البحث ، وبما ان الاغلبية للاسف يجهلون من هو هذا الرائد ، اليكم نبذه عن ابرز محطات حياته .

دفعت ابتكارات الدكتور نبيل علي في مجال اللغويات الحاسوبية العالم العربي إلى عصر المعلومات من خلال إنشاء برامج مكنت أجهزة الكمبيوتر من فهم اللغة العربية في شكل رقمي.

ولد الدكتور نبيل علي في القاهرة في هذا اليوم من عام 1938. معربًا عن اهتمامه بالفن في سن مبكرة ، ألهم محمد بتطبيق شغفه الإبداعي في علم الجمال البصري في عالم الهندسة.

نبيل علي محمد

بعد حصوله على درجة الدكتوراه في هندسة الطيران من جامعة القاهرة ، أمضى أكثر من 20 عامًا يعمل مهندسًا في القوات الجوية المصرية ، وكذلك مع العديد من شركات الكمبيوتر والإلكترونيات في جميع أنحاء العالم.

بالنسبة للدكتور نبيل علي ، فإن رقمنة اللغة العربية ، بقواعدها اللغوية المعقدة وصرفها ، كانت وسيلة لربط الناطقين باللغة العربية بالعالم.

خلال حياته المهنية ، نشر الدكتور نبيل علي عددًا من الأوراق والكتب والتقارير الفنية لدعم التطورات التي كان يقوم بها في مجال اللغويات الحاسوبية.

حاز عمله على العديد من الجوائز ، بما في ذلك جائزة المملكة العربية السعودية المرموقة ، جائزة الملك فيصل ، في عام 2012 – تقديراً لإسهاماته الرائدة في اللغة العربية وآدابها.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى

تقنية      |      المصدر: سوالف سوفت    (منذ: 4 سنوات | 152 قراءة)
.