بنزرت: رفع حوالي 100 مخالفة اقتصادية وصحية وامنية في عدد من الشواطئ الجهوية

بنزرت: رفع حوالي 100 مخالفة اقتصادية وصحية وامنية في عدد من الشواطئ الجهوية

                                                                                                                                                                                                                                         شكرا على الإبلاغ!سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.

موافق بنزرت: رفع حوالي 100 مخالفة اقتصادية وصحية وامنية في عدد من الشواطئ الجهوية نشر في يوم 10 - 07 - 2024 تمكنت المصالح الرقابية الجهوية المشتركة من رفع وتحرير حوالي 100 مخالفة اقتصادية وصحية وامنية خلال حملات رقابية شملت عددا من الشواطئ بالجهة ، بحسب ما افاد به المدير الجهوي للتجارة سامي البجاوي.

واوضح المصدر ذاته لصحفي "وات" ،انه في إطار اعمال اللجنة الجهوية لمراقبة الأسعار ومكافحة التهريب والتجارة الموازية والاستراتيجية المركزية والجهوية الهادفة الى إنجاح الموسم الصيفي بولاية بإعتبار أهمية الشواطئ المتواجدة بالجهة وتزايد عدد المصطافين من كامل مناطق الجمهورية ، وبالنظر لما قد يصاحب هذه الحركية من تجاوزات تخل بمبدأ شفافية ونزاهة المعاملات الاقتصادية وخاصة منها البيع المشروط وعدم إشهار الأسعار تم تكثيف عمليات المراقبة على أهم الشواطئ بالجهة .

وتولت مصالح المراقبة الاقتصادية بالإدارة الجهوية للتجارة بالتنسيق مع المصالح الأمنية من حرس بلدي وشرطة بلدية والهيئة الوطنية للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية في هذا الاطار تنظيم حملات مراقبة لاهم الشواطئ بالجهة وخاصة منها شواطئ سيدي علي المكي بغار الملح و"كوكو بيتش" بمعتمدية أوتيك ورفراف وعين المستير من معتمدية وسيدي سالم بمعتمدية الشمالية والرمال بمنزل جميل وسيدي مشرق وكاب سيراط بسجنان.

وبين ان تلك الحملات افضت الى تحرير حوالي 100 مخالفة إقتصادية تعلقت أغلبها بعدم إشهار أسعار الخدمات وبدرجة أقل عدم مسك فواتير الشراء ومخالفات أمنية و صحية ، علاوة على تحرير مجموعة تنابيه صحية .

وأضاف أن عمليات المراقبة سيتم تكثيفها خلال الفترة القادمة وإلى غاية أواخر شهر أوت 2024 لتشمل مختلف الشواطئ ، بالتوازي مع تكثيف حملات المراقبة الموجهة والتي ستستهدف فضاءات الترفيه والمطاعم والمقاهي والمساحات التجارية والمحلات التجارية والأسواق البلدية والطرقات طيلة فترات اليوم بما في ذلك الفترة المسائية والليلية بما يتماشى وطبيعة الحركية التجارية.

كما سيتم التركيز على تأمين إنتظام تزويد السوق بمختلف المواد الأساسية وخاصة منها الخبز والمياه المعدنية والمشروبات التي تعرف إقبالا هاما عليها خلال هذه الفترة ، وفق تأكيد ذات المصدر .

انقر لقراءة الخبر من مصدره.

مواضيع ذات صلة لدينا 86218665 خبرا ومقالا مفهرسا.

تونس      |      المصدر: تورس    (منذ: 1 أسابيع | 8 قراءة)
.