حصيلة العدوان على غزة ترتفع إثر تواصل الغارات والقصف العنيف

حصيلة العدوان على غزة ترتفع إثر تواصل الغارات والقصف العنيف

أفادت وزارة الصحة الاثنين، بارتكاب الاحتلال الإسرائيلي مجزرتين ضد المدنيين العزل في قطاع وصل منها إلى المستشفيات 10 شهداء و73 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

ولفتت الوزارة في تقريرها اليومي إلى أن عددًا من الضحايا ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وأعلنت عن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 37 ألفا و347 شهيدًا و85 ألفا و372 إصابة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

ودعت الوزارة ذوي الشهداء والمفقودين إلى ضرورة استكمال بياناتهم بالتسجيل عبر موقع الوزارة الإلكتروني، لاستيفاء جميع البيانات عبر سجلات وزارة الصحة.

اظهار أخبار متعلقة قصف على غزة في سياق متصل، استشهد مواطنان، فجر الاثنين، جراء غارة اسرائيلية استهدفت حي الزرقا شمال مدينة غزة.

وقالت مصادر محلية، إن شخصين استشهدا وأصيب 13 آخرون على الأقل بينهم نساء وأطفال جراء غارات إسرائيلية على منزل في حي الزرقا شمال مدينة غزة.

إلى ذلك، ذكرت مصادر محلية أن طائرات مسيرة من نوع "كواد كابتر" أطلقت النار باتجاه أراض زراعية بمنطقة الحكر في دير البلح، بينما سمعت أصوات انفجارات عنيفة في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، وذلك بالتزامن مع تحليق طائرات حربية إسرائيلية في المنطقة.

وفي وقت سابق من فجر اليوم، أفادت مصادر صحية في القطاع باستشهاد ثلاثة مواطنين بينهم سيدة وبإصابة آخرين بجروح وصفت بالخطيرة جراء قصف الاحتلال منزلاً في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة.

والليلة الماضية، أفاد الدفاع المدني في غزة بأن طواقمه انتشلت شهيدين من منطقة بئر كندا في حي تل السلطان غرب رفح، إثر قصف الاحتلال للمنطقة.

واستهدف طيران الاحتلال الحربي منزلا في محيط المستشفى الميداني الإماراتي وسط رفح.

منوعات      |      المصدر: عربي 21    (منذ: 1 أشهر | 7 قراءة)
.