تنويه هام من وزير الأوقاف لـ «أئمة المساجد الكبرى»

تنويه هام من وزير الأوقاف لـ «أئمة المساجد الكبرى»

شاركت الصفحة الرسمية لموقع وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، بمنشور نوه من خلاله على أئمة المساجد الكبرى، وذلك عبر الصفحة الرسمية لموقع التواصل الاجتماعي للفيديوهات والصور «فيسبوك».

وكتب وزير الأوقاف عبر صفحته الرسمية: «تنويه هام لأئمة المساجد الكبرى وكل من يتيسر له إلقاء خاطرة بمسجده اليوم بأن تكون خاطرة اليوم عقب صلاة العصر عن فضل الإكثار من ذكر الله تعالى في الأيام المعدودات وبيان ما هي».

الصفحة الرسمية لوزير الأوقاف محمد مختار جمعةوزير الأوقاف ينشر بيانا بشأن تكبيرات عيد الأضحىوكانت الصفحة الرسمية لوزير الأوقاف، قد نشرت في وقت سابق بيانا بشأن وأفضل الصيغ التي تقال بها.

وقال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن «التكبير سنة في العيدين، ويَبدأُ وقتُ التكبيرِ في عيدِ الأضحى المبارك من فجر يوم عرفة التاسع من ذي الحجة، وينتهي بعصر آخر أيام التشريق الثالث عشر من ذي الحجة، فعن ابنِ عبَّاسٍ رَضِيَ اللهُ عنهما: أنَّه كان يُكبِّرُ من غَداةِ عَرفةَ إلى صَلاةِ العَصرِ من آخِرِ أيَّامِ التَّشريقِ»، مضفا: «ويكون التكبير بعد الصلاة المفروضة، كما يستحب الإكثار من التكبير في هذه الأيام بصفة عامة».

اقرأ أيضاً

مصر      |      المصدر: بوابة الأسبوع    (منذ: 1 أشهر | 5 قراءة)
.