اعتراف أمريكي باسقاط 5 طائرات MQ-9

اعتراف أمريكي باسقاط 5 طائرات MQ-9 22 أيار 2024 الزيارات: 528 أكدت وكالة أسوشيتد برس الأمريكية مساء الثلاثاء، أن القيادة المركزية للجيش الأمريكي تعترف بالتقارير المتعلقة بإسقاط طائرة مسيرة أمريكية من نوع "MQ-9 Reaper" في اليمن.

وقالت "أسوشيتد برس" إن الجيش الأمريكي خسر في اليمن ما لا يقل عن 5 طائرات من نوع "MQ-9 Reaper واحدة منها أعلن عنها اليوم.

في السياق ذاته أضاف قائد سفينة "يو إس إس كارني": إن 51 اشتباكا نفذناه مع صواريخ الحوثيين وطائراتهم المسيرة خلال فترة وجودنا في البحر الأحمر وخليج عدن.

وأوضح قائد السفينة أن المدمرة "يو إس إس كارني" الأمريكية تعود بعد انتشار دام 7 أشهر في البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر وخليج عدن لحماية العدو الإسرائيلي.

وقد أعلنت القوات المسلحة اليمن، الثلاثاء، إسقاط طائرة تجسس أمريكية مقاتلة من طراز (MQ9) أثناء قيامها بأعمال عدائية في أجواء محافظة البيضاء، بصاروخ محلي الصنع، وتعد هذه الطائرة الخامسة من ذات الطراز التي يتم إسقاطها منذ بدء معركة إسناد غزة.

يذكر أن القوات المسلحة اليمنية تمكنت من إسقاط 9 طائرات (إم كيو 9) الأمريكية المتطورة، خمس منها منذ بدء عملية الفتح الموعود والجهاد المقدس نصرة لغزة، والأربع الأخريات خلال سنوات العدوان السعودي الأمريكي على اليمن.

        تقييمات (0)

اليمن      |      المصدر: 26 سبتمبر    (منذ: 4 أسابيع | 3 قراءة)
.