المبعوث الأمريكي لشؤون الرهائن يسافر إلى قطر.. هذا ما سيفعله

المبعوث الأمريكي لشؤون الرهائن يسافر إلى قطر.. هذا ما سيفعله

قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن المبعوث الرئاسي الخاص لشؤون الرهائن، ، سيسافر إلى العاصمة ، في الفترة من 20 إلى 22 أيار/ مايو الجاري.

وأكدت أن كارستينز سيلقي ملاحظات، ويشارك في حلقة نقاش بعنوان "آثار أخذ الرهائن من قبل الجهات الحكومية وغير الحكومية" في منتدى الأمن العالمي.

وسيلتقي كارستينز بممثلي الحكومة القطرية وغيرهم من ممثلي الحكومة ومنظمات المجتمع المدني، لمناقشة "قضايا الاحتجاز غير المشروع والرهائن".

ومن ناحيته، قال موقع "واينت" الإسرائيلي إن "كارستنز سيلتقي بممثلين عن الحكومة القطرية والمنظمات الاجتماعية، لمناقشة قضية المختطفين المحتجزين في قطاع غزة، من بين أمور أخرى".

  اظهار أخبار متعلقة وتنطلق غدا الاثنين في قطر فعاليات منتدى الأمن العالمي في الدوحة، التي تستمر حتى 22 الجاري تحت شعار: "المنافسة الإستراتيجية: تعقيدات الاعتماد المتبادل"، وذلك بمشاركة واسعة من المسؤولين وصناع القرار والسياسات.

وفي 10 أيار/ مايو الجاري، قال البيت الأبيض إن "المحادثات وجها لوجه بشأن اتفاق وقف إطلاق النار في غزة مقابل تحرير الرهائن انتهت دون التوصل إلى اتفاق، لكن تعتقد أنه لا يزال من الممكن سد الفجوات المتبقية".

وذكر جون كيربي، المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، في مؤتمر صحفي حينها، أن الولايات المتحدة "تراقب بقلق العملية الإسرائيلية في مدينة رفح بجنوب غزة، وتريد إعادة فتح معبر رفح على الفور".

اظهار أخبار متعلقة فيما قالت حركة حماس إن جهود التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة عادت إلى المربع الأول، بعد أن رفضت "إسرائيل" فعليا مقترحا قدمه وسطاء دوليون.

  وبوساطة مصر وقطر ومشاركة الولايات المتحدة، تجري "إسرائيل" وحماس منذ أشهر مفاوضات غير مباشرة، فيما تواصل تل أبيب حربها على غزة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

وتقدر تل أبيب وجود 133 أسيرا إسرائيليا في غزة، فيما أعلنت حماس مقتل 70 منهم في غارات عشوائية شنتها "إسرائيل"، التي تعتقل في سجونها أكثر من 10 آلاف فلسطيني.

منوعات      |      المصدر: عربي 21    (منذ: 4 أسابيع | 4 قراءة)
.