سماء صنعاء ملبدة بالغيوم تنذر بالأمطار والأرصاد يحذر من السيول في معظم مناطق اليمن

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //   تشهد صنعاء في هذه الأثناء عصر اليوم الجمعة، هطول الأمطار المتفرقة في عدد من المناطق وسماء ملبدة بالغيوم.

  حيث توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى تدفق السيول على هضاب وصحارى محافظات المهرة، حضرموت، شبوة، مأرب والجوف ومرتفعات البيضاء، أبين، لحج، الضالع، تعز.

  كما توقع هطول أمطار متفاوتة الشدة يصحبها الرعد على محافظات صعدة، عمران، صنعاء، حجة، المحويت ، ذمار، ريمة، إب و تعز، وتشمل السواحل الغربية والجنوبية وأجزاء من السواحل الشرقية وأرخبيل سقطرى.

  وحسب المركز قد يحدث اضطراب للبحر في خليج عدن ومضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر.

  وذكر أن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية في بعض محطات الرصد الجوي جاءت على النحو الآتي/ الضالع: 3.

7ملم، حجة : 3.

2، صنعاء.

حدة : 2.

9، تعز.

المعافر : 1.

7، صنعاء.

المطار : 0.

9، المحويت : 0.

7، الشحر : 0.

2   وسجلت المحطات المطرية في أمانة العاصمة كميات تراوحت بين 0.

2 -3.

8 ملم كما هطلت أمطار متفاوتة الشدة شملت أجزاء من محافظات المهرة، حضرموت، شبوة، أبين، البيضاء، لحج، تعز، ذمار والحديدة، وكانت خارج نطاق محطات الرصد.

  وحذر مركز الأرصاد والإنذار المبكر المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار ومن الرياح الشديدة الهابطة وتساقط حبات البرد.

  كما حذر من العواصف الرعدية والتواجد تحت أعمدة النور والأبراج العالية والأشجار واستخدام الهواتف المحمولة والأجهزة الكهربائية بأنواعها.

  ونبه كذلك سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الأفقية نتيجة هطول الأمطار وتشكل الضباب ومن الانهيارات الصخرية، ومن عبور الجسور الأرضية أثناء تدفق السيول، ومرتادي البحر والصيادين من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

  وأهاب بالجهات ذات العلاقة كل بحسب موقعه واختصاصه، أخذ التدابير اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات.

اليمن      |      المصدر: وكالة الصحافة اليمنية    (منذ: 1 أشهر | 5 قراءة)
.