الصين: يجب على أطراف الصراع في اليمن الالتزام بالاتجاه العام للتسوية السياسية

الصين: يجب على أطراف الصراع في اليمن الالتزام بالاتجاه العام للتسوية السياسية

الصين: يجب على أطراف الصراع في اليمن الالتزام بالاتجاه العام للتسوية السياسية الموقع بوست - الثلاثاء, 16 أبريل, 2024 - 05:32 مساءً [ نائب الممثل الدائم للصين لدى الأمم المتحدة "قنغ شوانغ" ] دعت جمهورية الصين الشعبية، جماعة الحوثي إلى وقف الهجمات على سفن الشحن التجارية في البحرين الأحمر والعربي والاعتراف بحقوق الملاحة للسفن التجارية.

  وعبر نائب الممثل الدائم للصين لدى الأمم المتحدة "قنغ شوانغ" -في كلمة له أمام مجلس الأمن المنعقدة أمس الإثنين- عن قلق بلاده بشأن تصاعد التوترات في البحر الأحمر.

  وقال إنه يجب على جميع الأطراف المعنية الالتزام بالاتجاه العام للتسوية السياسية، وضبط النفس والتعاون من أجل التوصل للسلام.

  وشدد على ضرورة الملاحة السلمية والوقف الفوري للأعمال العدائية التي تؤثر على الشحن التجاري.

  وأفاد أن أكثر من أربعة ملايين وخمسمائة ألف طفل في سن الدراسة غير قادرين على الالتحاق بالمدارس، داعيا المجتمع الدولي إلى زيادة الجهود الإنسانية والتنموية في اليمن.

  وفي سياق متصل، قالت الصين إنها تعتقد أن إيران قادرة على "التعامل مع الوضع" وتجنيب الشرق الأوسط المزيد من التوتر.

  وأبلغ وزير الخارجية الصيني "وانغ يي" نظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان عبر مكالمة هاتفية، بأن الصين تقدر تأكيد إيران على عدم استهداف الدول الإقليمية والمجاورة، وفقا لوكالة رويترز.

  من جهته جدد عبد اللهيان تأكيده أن طهران تدرك التوترات الإقليمية، وترغب في ممارسة ضبط النفس وليس لديها أي نية لمزيد من التصعيد.

  وقالت الوكالة إن "وانغ" تحدث أيضًا مع وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، موضحًا أن الصين مستعدة للعمل مع الرياض لتجنب المزيد من التصعيد في الشرق الأوسط.

    تابعنا في :

اليمن      |      المصدر: الموقع بوست    (منذ: 1 أشهر | 6 قراءة)
.