انطلاق تدريب استخدام المنصة الرقمية لرصد نتيجة المسح القرائي لطلاب الصف الأول الإبتدائي ببورسعيد

انطلاق تدريب استخدام المنصة الرقمية لرصد نتيجة المسح القرائي لطلاب الصف الأول الإبتدائي ببورسعيد

في إطار توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، شهد الدكتور محمد عبد التواب وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، اليوم الثلاثاء انطلاق تدريب على استخدام المنصة الرقمية لرصد نتيجة الطالب فى أداة المسح القرائي للغة العربية لطلاب الصف الأول الابتدائى وذلك بقاعة المؤتمرات الرئيسية بديوان المديرية.

وأكد عبد التواب اهتمام اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، الكبير بهذا التدريب كونه يعد الأول من نوعه على مستوى الجمهورية، ويحقق ريادة محافظة بورسعيد من بين ٢٧ محافظة لتفعيل تطبيق أداة المسح القرائي لطلاب الصف الأول الابتدائي بواسطة ١٥٠ مطبق من معلمي وموجهي مادة اللغة العربية.

وأشار عبد التواب إلى أن المركز القومي للامتحانات يهدف من خلال هذا التدريب إلى قياس ثبات وصدق الأداة المعدة لهذا الهدف، مطالبا الجميع بأخذ الأمر بمنتهى الجدية والوقوف على مستوى الطالب الحقيقي للنهوض بالعملية التعليمية ومعالجة أى سلبيات وتقديم برامج علاجية مناسبة.

ولفت عبد التواب إلى أن تطبيق أداة المسح القرائي لطلاب الصف الأول الابتدائي سيبدأ من الاربعاء الموافق ١٧ أبريل الجاري ويستمر لمدة ٥ أيام، متمنيا التوفيق للجميع.

جاء ذلك بحضور محمود بدوي مدير عام التعليم العام و إيهاب عبد المقصود مدير عام الشئون التنفيذية والدكتورة آمال شعبان مدير إدارة التعليم الابتدائي والدكتورة دعاء البدوى مدير إدارة التدريب وولاء سيف موجه الصفوف الأولى و محمد عبده موجه عام مادة اللغة العربية ورؤساء أقسام التدريب والتعليم الابتدائي بالإدارت التعليمية.

مصر      |      المصدر: بوابة الأسبوع    (منذ: 1 أشهر | 6 قراءة)
.