السامعي والراعي يفتتحان قاعة الرئيس الشهيد الصماد بمعهد العلوم الإدارية

السامعي والراعي يفتتحان قاعة الرئيس الشهيد الصماد بمعهد العلوم الإدارية

أكد فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى أن اليمن قيادة وشعباً يقف إلى جانب الشعب الإيراني وقيادته في الظروف الصعبة التي يعيشها.

شدد قائد الثورة الاسلامية في إيران السيد "علي الخامنئي"، على الشعب الإيراني بألا يقلق وأنه لن يكون هناك أي اضطراب في عمل البلاد.

أعلن البنك المركزي بالبيرو اليوم الأحد، عن تسجيل أدنى معدل تضخم سنوي من بين الاقتصادات الرئيسية في المنطقة، في أبريل الماضي عند 2.

4 في المائة.

توج منتخب محافظة إب، بلقب بطولة تجمع المدارس الصيفية لكرة القدم، نظمتها اللجنة العليا للأنشطة والدورات الصيفية بمشاركة منتخبات، إب، تعز، الضالع والبيضاء.

الثلاثاء، 07 شوال 1445هـ الموافق 16 أبريل 2024 الساعة 16:06:37 صنعاء - سبأ : افتتح عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي ورئيس مجلس النواب الأخ يحيى علي الراعي اليوم قاعة الرئيس الشهيد صالح الصماد بالمعهد الوطني للعلوم الإدارية.

وفي الافتتاح اعتبر عضو السياسي الأعلى السامعي، قاعة الشهيد الصماد إضافة نوعية للمعهد الذي شهد مؤخراً تطورات متوالية بعد أن كان يعاني من الإهمال والتجاهل.

وأكد أن مشروع تحويل المعهد إلى أكاديمية يخدم مسار العمل التدريبي والتأهيلي فيه، مشيراً إلى حرص المجلس السياسي على استعادة المعهد لدوره ومكانته الطبيعية كمؤسسة تدريبية رائدة وعريقة، وبذل كافة الجهود لزيادة دعم المعهد ليؤدي واجبه على الوجه الأكمل.

وأشاد السامعي بما يمتلكه المعهد الوطني للعلوم الإدارية من خبرات متراكمة منذ عقود في مجال تدريب وتأهيل الكوادر الوظيفية لمختلف مؤسسات الدولة.

من جانبه أشار رئيس مجلس النواب إلى أهمية القاعة التي تحمل اسم شخصية وطنية تستحق الإشادة والثناء والتكريم لما قدمه للوطن من عطاء وتضحيات.

وأكد استعداد المجلس تقديم الدعم القانوني والتشريعي للمعهد والتعامل مع أي تعديلات خاصة به، حاثاً الجهات ذات العلاقة على توفير الإمكانيات التي يحتاجها المعهد للنهوض بدوره الحيوي في تدريب وتأهيل الكوادر البشرية بمؤسسات الدولة.

بدوره أشار وزير الخدمة المدنية والتأمينات بحكومة تصريف الأعمال - رئيس مجلس أمناء المعهد سليم المغلس إلى ما شهده المعهد مؤخراً من تطور في برامجه وأنشطته المختلفة التي تصب في تأهيل وتدريب كوادر مؤسسات الدولة من خلال تبنيه برامج تدريبية نوعية حول مدونة السلوك الوظيفي ودليل تطوير الخدمات وتبسيط الإجراءات استهدفت كوادر كافة وحدات الخدمة العامة.

ونوه بجهود قيادة المعهد ممثلة بالعميد الدكتور محمد القطابري في النهوض بأداء المعهد واستعادة دوره كبيت الخبرة التدريبي الأول في اليمن، مؤكداً دعم وتشجيع كافة الجهود التي تدعم مسار العمل التدريبي في المعهد.

من جهته أشار وزير الشباب والرياضة بحكومة تصريف الأعمال محمد المؤيدي إلى حرص الوزارة على توسيع مجالات التعاون بين المعهد الوطني للعلوم الإدارية ومركز الشباب للتدريب والتنمية بالوزارة للاستفادة من خبرات وكوادر المعهد وبرامجه التدريبية ومواكبة كل ما هو جديد في مجال تطوير قدرات ومهارات القيادات والكوادر الإدارية لمؤسسات الدولة.

وفي الافتتاح الذي حضره أمين عام مجلس النواب عبدالله القاسمي والأمين العام المساعد عبدالرحمن المنصور، أفاد عميد المعهد الوطني للعلوم الإدارية الدكتور محمد القطابري بأن افتتاح قاعة الرئيس الشهيد الصماد يأتي تكريماً له ولتضحياته في الذود عن الوطن وتجسيد مشروعه الوطني لبناء الدولة اليمنية تحت شعار "يد يحمي .

.

ويد تبني".

واستعرض الإنجازات التي حققها المعهد أكاديميا وعلميا على مستوى البنية التحتية وبرامج الدراسات العليا "البكالوريوس والماجستير" والأنشطة التدريبية وأنشطة الدراسات والأبحاث.

وأكد الدكتور القطابري، أن المعهد يُعد الذراع التدريبي للدولة بما يمتلكه من قدرات أكاديمية وعلمية تؤهله ليكون بيئة تدريبية وتأهيلية ملائمة تحرص على الاهتمام بتطوير وتحديث أساليب التعليم والتدريب لقيادات وكوادر وحدات الخدمة العامة.

وفي الختام كرّم عضو السياسي السامعي ورئيس مجلس النواب الراعي، ووزير الخدمة المدنية أسرة الرئيس الشهيد الصماد وقيادة وزارة الشباب والرياضة والهيئة العامة الزكاة بدروع المعهد.

حضر الافتتاح نائب وزير التخطيط عبدالسلام المهذري والمدير التنفيذي لصندوق رعاية النشء والشباب عبدالحميد المغربي ونواب عميد المعهد للشؤون الأكاديمية الدكتور شاكر الشايف والشؤون المالية الدكتورة نفيسة الوشلي وشؤون التدريب الدكتورة نوال الحداد ومسؤول التخطيط بالمعهد عبدالحكيم سفيان.

اليمن      |      المصدر: وكالة سبأ    (منذ: 1 أشهر | 4 قراءة)
.