مجلس الأمن يعقد جلسة "طارئة" بعد هجوم إيران على إسرائيل

مجلس الأمن يعقد جلسة "طارئة" بعد هجوم إيران على إسرائيل

مباشر: عقد مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة جلسته الطارئة، وجاءت بعد مطالبة إسرائيل المجلس بإدانة الهجوم الإيراني وتصنيف الحرس الثوري الإسلامي كمنظمة إرهابية.

تم الدعوة إلي الجلسة الطارئة بعد تصاعد الأحداث بالأمس وهجوم إيران غير المسبوق للطائرات بدون طيار والصواريخ على إسرائيل الليلة الماضية.

وافتتح الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش الجلسة بتحذير من أن الشرق الأوسط "على حافة الهاوية".

وقال: "سكان المنطقة يواجهون خطرًا حقيقيًا يتمثل في صراع مدمر واسع النطاق"، وأضاف "إن الوقت قد حان لنزع فتيل التوتر ووقف التصعيد وممارسة أقصى قدر من ضبط النفس"، و"لقد حان الوقت للتراجع عن حافة الهاوية".

وأشار غوتيريش إلى أن السلام والأمن الإقليميين والعالميين يتعرضان للتقويض كل ساعة، والعالم لا يستطيع تحمل المزيد من الحروب.

ودعا الأمين العام للأمم المتحدة مجددًا إلى التوصل لوقف دائم لإطلاق النار في غزة لأسباب إنسانية وإطلاق سراح الرهائن دون شروط وتوصيل المساعدات دون عوائق.

وخلال الاجتماع قال نائب المندوبة الأمريكية "روبرت وود" إن "واشنطن لا تسعى إلى التصعيد وأفعالنا ذات طبيعة دفاعية محضة"، وأكد أنه على المجلس ألا يسمح لإيران بالإفلات بفعلتها.

وحذر وود، وفق وكالة أنباء الشرق الأوسط، من أن  أفعال إيران لا تهدد إسرائيل فحسب بل أمن دول أخرى في الشرق الأوسط.

وشددت البعثة الأمريكية على أنه سيتم اتخاذ تدابير إضافية لمحاسبة إيران.

وكانت مصادر إيرانية أفادت أمس بأن الهجوم الذي وقع على إسرائيل، تم تنفيذه رداً على عدوان هذا الكيان على سوريا واستشهاد العديد من القادة العسكريين الإيرانيين، معقد للغاية من نوعه.

واستخدم في هذا الهجوم مزيجًا من مئات الطائرات المسيرة وعددا كبيرا من الصواريخ من مختلف الأنواع.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية  ترشيحات.

.

  {{stock.

changePercentage}} % {{stock.

value}} {{stock.

change}}

السعودية      |      المصدر: مباشر    (منذ: 1 أشهر | 4 قراءة)
.