إفطار رمضاني يجمع مغاربة في الإمارات

أقامت “مجموعة مغاربة في الإمارات” بمناسبة شهر رمضان الكريم إفطاراً جماعيا، في نسخته الثالثة عشرة على التوالي، برعاية بنك أفريقيا و”الأنصاري للصرافة”.

وتميز حفل الإفطار الذي أقيم بصالة البطين بأحد فنادق أبو ظبي بحضور مهم لأبناء الجالية المغربية المقيمة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وتسعى المجموعة المنظمة للحفل إلى خلق أجواء من البهجة والسرور والتآخي، ولم شمل الجالية المغربية المقيمة بكل أنحاء الإمارات.

#div-gpt-ad-1608049251753-0{display:flex; justify-content: center; align-items: center; align-content: center;} وحسب المنظمين فإن المبادرة تدل على تشبث المغاربة بعاداتهم وتقاليدهم في بلد الإقامة، وزرعها في أطفالهم منذ الصغر، عبر إشراكهم في مثل هذه المناسبات الهادفة.

وحضر مراسيم المناسبة الرمضانية، على وجه الخصوص، كل من أحمد التازي، سفير المملكة المغربية بدولة دولة الإمارات العربية المتحدة، وخالد بن الشيخ، القنصل العام للمملكة المغربية، إلى جانب أطر وموظفين في البعثة الدبلوماسية المغربية وإعلاميين مغاربة ورياضيين.

وتخللت الحفل مجموعة من الفقرات الفلكلورية، انطلاقا من استقبال الحضور والترحيب بهم على الطريقة المغربية؛ مع افتتاح النشاط بآيات بينات من الذكر الحكيم من أداء القارئ الشيخ عبد الله دراجو، والاستماع إلى النشيدين الوطنيين الخاصين بالمملكة المغربية ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وبهذه المناسبة ألقى أحمد التازي، سفير المغرب بالإمارات، كلمة عبر فيها عن فخره بمثل هذه المبادرات التي يقوم بها أفراد الجالية المغربية بالإمارات، بدعم من بعض المؤسسات، خاصة المغربية الموجودة بأرض الإمارات.

كما عبر السفير عن فرحه بأول لقاء له مع مجموعة واسعة من مغاربة الإمارات بعد التحاقه في 2 ديسمبر 2023 بعمله سفيرا بدولة الإمارات العربية المتحدة، قادما من جمهورية مصر العربية، حيث شغل منصب سفير للملك ومندوب دائم للمغرب لدى جامعة الدول العربية.

من جانبه عبر محمد العوفي، المدير الإقليمي لبنك أفريقيا، عن سعادته البالغة بلقاء الجالية المغربية المقيمة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأكد العوفي على مواصلة دعم بنك أفريقيا لفعاليات مجموعة مغاربة الإمارات، التي تهدف إلى تعزيز التواصل بين أفراد الجالية المغربية، مشيرا إلى أن هذا الدعم ليس بالجديد، بل يمتد لسنوات عدة، ما يعكس التزام البنك بدعم المبادرات المجتمعية والثقافية.

كما رحب المسؤول ذاته بمشاركة “صرافة الأنصاري” في نجاح هذه الفعالية، لافتا إلى أن “هذه الفعالية تعد أيضا فرصة للبنك لتعزيز قربه من الزبائن وتأكيد التزامه بتقديم أعلى جودة من الخدمة”.

وتخلل حفل الإفطار الذي نشط فقراته الفنان المهدي بوخريص تقديم جوائز من رعاة الحفل لفائدة المغاربة الحاضرين؛ كما تم تزيين البنات الصغيرات في ركن الحناء بإشراف من زينب العلمي وسناء كواش على الطريقة المغربية الأصيلة (القفطان المغربي والحناء والعمارية).

كما قدمت المجموعة درع تكريم للسفير، ترحيبا بتعيينه سفيرا للملك لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، وآخر لحسين حلمي، الملقب “الحريزي ولد بوعزة”، أحد المشرفين على المجموعة.

وفي هذا الصدد أكد أحمد الملولي، عضو ومنسق اللجنة المنظمة لمجموعة “مغاربة في الإمارات”، أن “هذه المبادرة السنوية للمجموعة تهدف بالأساس إلى لم الشمل والتآخي والتآزر بين أبناء الجالية المغربية المقيمة بدولة الإمارات العربية المتحدة”.

وعبر الملولي في كلمته عن سعادته ورغبته في الاستمرار في تنظيم المزيد من الفعاليات والأنشطة المتنوعة، وغيرها من المبادرات التي تعزز التواصل بين أبناء الجالية ببلد الإقامة.

المغرب      |      المصدر: هسبرس    (منذ: 2 أسابيع | 5 قراءة)
.